رياض المؤخر: انجاز 10 مراكز تحويل جديدة للنفايات قبل موفى 2017 - الصباح نيوز | Assabah News
May.
25
2019

تابعونا على

رياض المؤخر: انجاز 10 مراكز تحويل جديدة للنفايات قبل موفى 2017

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 18:05
نسخة للطباعة

اعلن وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، الاربعاء بالحمامات عن انجاز 10 مراكز تحويل نفايات جديدة قبل موفى سنة 2017.
وقال في تصريح لـ(وات)، على هامش مشاركته في اعمال الملتقى الرابع للشبكة البلدية للتصرف في النفايات لسنة 2016، الذي ينتظم من 4 الى 7 ديسمبر بالحمامات، انه تم بعد اتمام انتقاء العروض بالنسبة لاربعة من بين هذه المراكز على ان يتم التسريع في اتمام الاجراءات التي تخص انجاز المبقية.
واشار المؤخر، الى ان انجاز مراكز تحويل، لاول مرة منذ سنة 2010، سيساهم في تعزيز منظومة التصرف في النفايات واحكام عملها في اطار النظافة والعناية بالبيئة.
وشدد على تواصل دعم جهود البلديات في العناية بالنظافة والبيئة على اكثر من صعيد حيث تم توجيه اكثر من 5 ملايين دينار الى المجالس الجهوية بالولايات لدعم جهود النظافة واجراء الصفقات فضلا عن تواصل التدخلات لاعانة البلديات بالمعدات والحاويات او عبر تدخلات كلما اقتضت الحاجة لرفع الاتربة او النفايات.
وابرز رئيس الجامعة الوطنية للمدن التونسية سيف الله لصرم، ان عدد البلديات المنخرطة بالجامعة التي تقوم على شبكة من البلديات التي تعتمد مخططات بلدية للتصرف في النفايات والتحكم فيها سيتطور الى 30 بلدية بعد التحاق 10 بلديات جديدة مؤكدا الحرص على استقطاب اكبر عدد من البلديات بهدف تعميم الاستفادة من التجارب الناجحة ودفع التعاون بين البلديات المتقاربة فضلا عن تركيز منظومة للتصرف في النفايات اكثر نجاعة وقبول عدد من المواطنين الذين يبقون الحلقة الرئيسية في نجاح أي منظومة تصرف وعناية بالنظافة.
واشار لصرم الى ان تنظيم ملتقى الشبكة بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي من شانه ان يوفر فرصة هامة لمزيد تطوير مخططات التصرف في النفايات ووضع التصورات الجديدة التي تواكب انتظارات المواطنين والتطورات المحققة في مجال تثمين النفايات والاستفادة منها.
واكد ان منظومات النظافة والعناية بالبيئة باتت اليوم في حاجة ماسة الى مزيد التطوير واحكام استغلال ما يتوفر من معدات وامكانيات وتطوير العمل التشاركي بين القطاع العام والقطاع الخاص ومكونات المجتمع المدني.

(وات)

في نفس القسم

2019/5/25 00:16
اكد الأمين العام لحركة تحيا تونس سليم العزابي في تصريح ل "الصباح نيوز" ان فكرة الاندماج فرصة لإعادة هيكلة الساحة السياسية والحد من  التشظي الحزبي بما يؤسس لمرحلة استقرار حقيقية. وقال العزابي ان  مشروع الاتفاق  سيطرح للتصويت داخل المجلس الوطني يوم غرة جوان المقبل. خليل الحناشي    
2019/5/25 00:14
قال الامين العام لحركة تحيا تونس سليم العزابي ان اندماج حزب المبادرة بحركة تحيا تونس خطوة مهمة للعائلة السياسية التي تنتمي اليها الحركة. واضاف العزابي ان الاندماج يعتبر تجسيدا لمسار توحيدي طبيعي، مشيرا ان هذا الاندماج يعتبر اولوية لحركة تحيا تونس. واضاف العزابي قائلا "رغم...
2019/5/25 00:12
وصف رئيس حزب المبادرة كمال مرجان اندماج حزبه في حركة تحيا تونس باليوم الكبير. واضاف مرجان قائلا "وهذا امل وهدف وانا سعيد جدا بهذا اليوم الذي يمثل انطلاقة جديدة للعائلة الوسطية". واضاف مرجان قائلا "هذه مسؤولية كبيرة ودورنا مازال كبيرا لتكون البلاد في الصدارة".
2019/5/25 00:11
تم منذ قليل امضاء اتفاق اندماج حزب المبادرة في حزب حركة تحيا تونس في هيكل سياسي موحد. وبموجب هذا الاتفاق فقد تم ترشيح كمال مرجان لخطة رئيس المجلس الوطني لتحيا تونس. وحسب الاتفاق فستتولى لجنة قانونية من الحزبين القيام بما يلزم لتقنين هذا التمشي. كما ينص الاتفاق على تكوين لجنة من...
2019/5/24 22:33
افادت رئيسة الاتحاد الوطني للمراة التونسية، راضية الجربي في حديث لوكالة تونس افريقيا للانباء/وات/ ان تونس ستشارك سنة 2020 ولأول مرة في "الجائزة السنوية الدولية التي تنظمها الصين حول الابتكار من اجل تحسين ظروف الحياة للنساء". وعن مشاركتها الاسبوع الفارط في فعاليات الصالون الدولي...

مقالات ذات صلة