محامي أحد المتهمين في عملية باردو يكشف حقائق عن .. خلع مكتب رئيس وحدة مكافحة الارهاب..تدليس محاضر..واعترافات تحت التعذيب - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
13
2019

تابعونا على

محامي أحد المتهمين في عملية باردو يكشف حقائق عن .. خلع مكتب رئيس وحدة مكافحة الارهاب..تدليس محاضر..واعترافات تحت التعذيب

الجمعة 2 ديسمبر 2016 15:29
نسخة للطباعة

كشف اليوم المحامي مهدي زقروبة  خلال مرافعته  عن موكله في الجزء الأول من ملف عملية باردو الإرهابية أمام الدائرة الجنائية الخامسة بابتدائية تونس المختصة في النظر في قضايا الإرهاب والمتهم فيه شخصين فقط أن موكله المتهم الأول  بريء وانه تم تدليس محاضر البحث في حقه وفي حق 6 آخرين كان تم ايقافهم ابان عملية باردو الإرهابية والمتضمنة لاعترافاتى لم تصدر عنهم بل انتزعت منهم تحت التعذيب.  

مضيفا أن رئيس الوحدة الفرعية لمكافحة الإرهاب بالقرجاني محمد العرفاوي وأيضا مدير تلك الوحدة  عادل العرفاوي  كانا أقرا بتقرير بأن موكله وبقية المتهمين تعرضوا الى تعذيب شنيع أثناء ايقافهم ابان عملية باردو مشيرا أنه  بعد ذلك تم خلع مكتب رئيس وحدة مكافحة الإرهاب بالقرجاني والإستيلاء على محضر البحث من طرف احد المديرين بالوحدة الذي  سلمه لكاتب الدولة سابقا المكلف بالأمن رفيق الشلي والمتفقد العام بوزارة الداخلية سابقا  توفيق بوعون مبينا أن رفيق الشلي احال ذلك المحضر على المخابرات التونسية.

 وكشف أيضا بأنه على خلفية ذلك  تم فتح تحقيق ضد كاتب الدولة للأمن سابقا رفيق الشلي والمتفقد العام بوزارة الداخلية سابقا توفيق بوعون وقيادي أمني آخر من أجل تهمة التدليس واستعمال مدلس والإختلاس ورفع جراء جزائي، وبأنه  تم سماع اثنين من هؤلاء.

وبين المحامي أيضا انه عندما تم استدعاء رئيس الوحدة الفرعية لمكافحة الإرهاب بالقرجاني محمد العرفاوي من طرف التفقدية العامة بوزارة الداخلية ففوجئ هذا الأخير بوجود محضر البحث الذي حرره على موكله حسين ضيف الله كمتضرر بالتفقدية  وأنه بعد ذلك تم اعفاءه واعفاء مدير وحدة مكافحة الإرهاب بالقرجاني من مهامهما.

واعتبر في مرافعته أنه لو تم كشف المتهمين الحقيقيين في عملية باردو منذ البداية  لما حصل سيناريو عملية سوسة الإرهابية لأن العمليتين مرتبطتين يبعضهما.

وتجدر الإشارة أن ملف عملية باردو الإرهابية تم تفكيكه الى جزئين جزء نظرت فيه المحكمة اليوم وفيه متهمين فقط وجزء آخر فيه مجموعة من المتهمين وهو من أنظار دائرة الإتهام.

صباح الشابّي

 

في نفس القسم

2019/11/12 21:23
قال القيادي في قلب تونس حاتم المليكي أن حركة النهضة بصدد ارتكاب خطأ سياسي بسبب إصرارها على تعيين رئيس للحكومة من داخلها. وذلك خلال حضوره في برنامج ميدي شو الذي يبث على موجات موزاييك اف ام وشدد المليكي على ضرورة تجنب دخول البرلمان دون توافقات وفق تعبيره، مضيفا " باقي بعض السويعات...
2019/11/12 21:21
قام رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي عشية اليوم الثلاثاء بالتصريح بمكاسبه لدى أعوان الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب ، قبل أن يترأس اجتماعا لكتلة حركة النهضة استعدادا للجلسة الافتتاحية للمجلس المقررة صباح يوم غد الأربعاء .
2019/11/12 21:14
أشرف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 على الجلسة العامة لكتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب. ويأتي هذا الاجتماع استعدادا للجلسة الافتتاحية للبرلمان ليوم الغد الأربعاء 13 نوفمبر 2019، وفق ما أوردته الصفحة الرسمية لرئيس الحركة.
2019/11/12 18:58
أكدت المستشارة الإعلامية لدى وزير الشؤون الثقافية سيماء المزوغي في مصافحة مع "الصباح نيوز" أنها متفاجئة جدا مما أسمتها الحملة الشعواء التي شنت ضدها في الفترة الأخيرة، وذلك على إثر حصولها مؤخرا على جائزة النقد الثقافي مضيفة في هذا السياق " أستغرب جدا انتشار هذه المغالطات كالنار...
2019/11/12 18:48
اكدت حركة النهضة في بلاغ لها اليوم ان وفد من الحركة التقى البارحة الإثنين 11 نوفمبر  2019 بالمقر  المركزي لحزب حركة النهضة وفد لجنة التفاوض بالحركة ضم  السادة علي العريض ونور الدين البحيري ونور الدين  العرباوي وبلقاسم حسن بوفد من حركة الشعب متكون  من السيدين هيكل المكي وسالم...