مجلس الشعب: تنصيب مكاتب اللجان التشريعية - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
2
2021

تابعونا على

مجلس الشعب: تنصيب مكاتب اللجان التشريعية

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 12:49
نسخة للطباعة

يواصل مجلس نواب الشعب اليوم الإربعاء تنصيب بقية مكاتب اللجان التشريعية الذي انطلق في تركيزها أمس الثلاثاء بإشراف رئيس البرلمان محمد الناصر.
وقد أشرف الناصر صباح اليوم على تنصيب لجنتي الصحة والشؤون الاجتماعية ولجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي فيما سيتم ظهر اليوم تركيز لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة ولجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح.
وتم تكليف طارق البراق عن الجبهة الشعبية برئاسة لجنة الشباب والتربية وليلى الوسلاتي عن حركة النهضة كنائبة رئيس وفاطمة المسدي عن كتلة نداء تونس مقررا للجنة أما الصحة والشؤون الإجتماعية فقد ذهبت رئاستها إلى سهيل العلويني عن كتلة الحرة ولطيفة الحباشي عن حركة النهضة كنائبة رئيس.
وبخصوص تركيبة اللجان التي تم تنصيبها أمس تولى محمد الراشدي (نداء تونس) رئاسة لجنة الفلاحة والأمن الغذائي وإبراهيم بن سعيد (كتلة الديمقراطية) نائبا للرئيس وزهير الرجيبي (النهضة) مقررا للجنة.
وتولى منجي الرحوي (الجبهة الشعبية) رئاسة لجنة المالية والتخطيط وسامي الفطناسي (النهضة) نائب رئيس وشكيب باني (نداء تونس ) مقررا للجنة.
وبخصوص لجنة الحقوق والحريات آلت رئاستها إلى عماد الخميري (النهضة) وخميس قسيلة (نداء) نائب رئيس وأيمن العلوي (الجبهة الشعبية) مقررا للجنة.
أما بخصوص لجنة التشريع العام تم فقد تم تنصيب الطيب المدني (نداء تونس) رئيسا للجنة وحسونة الناصفي (الحرة) نائبا للرئيس وسناء المرسني (النهضة) مقررة اللجنة.
يشار إلى أنه تم اول أمس الاثنين خلال الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب الإعلان عن تركيبة المجلس كما تم الاعلان عن توزيع المسؤوليات في مكاتب اللجان القارة والخاصة على الكتل البرلمانية ، وعن إرتفاع عدد أعضاء كتلة نداء تونس إلى 69 نائبا ، وعن تكوين كتلة برلمانية جديدة وهي الكتلة الديمقراطية.

 

(وات)

في نفس القسم

2021/3/2 15:13
في إطار تقريب وجهات النظر وتنسيق المواقف انتظم يوم الإثنين 01 مارس 2021 لقاء تشاوري بين مجموعة من الأحزاب والشخصيّات الوطنيّة حول الوضع العامّ بالبلاد وسبل الخروج من الأزمة ضمّ كلاّ من : ـ حزب الأمل ـ حركة مشروع تونس ـ حزب آفاق ـ حزب البديل ـ حزب الرّاية الوطنيّة ـ حزب الائتلاف...
2021/3/2 15:04
تمكنت دورية تابعة لمركز الإستمرار بحي الرياض بمنطقة الأمن الوطني بسوسة الجنوبية من إلقاء القبض على إمرأة تبلغ من العمر 23 سنة وقاطنة بالجهة من أجل تعمدها الإعتداء بالعنف على أحد أجوارها وتهشيم البلور الأمامي لسيارته نتيجة خلافات بينهما. وبمراجعة النيابة العمومية بالمحكمة...
2021/3/2 15:00
إنطلقت جمعية "والله نستطيع" Wallah We Can في مشروعها الفني CRESCENDO الذي يضم اكثر من 100 موسيقي وراقص، حيث تحولت أسطح المدينة العتيقة إلى خشبات مسرح للعرض الفني الذي حول المدينة العربي بالعاصمة إلى قلب نابض بالحب والحياة والفن في ظل أزمة صحية تعيشها البلاد انعكست اقتصاديا...
2021/3/2 14:51
 أفاد الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، بأن بعض الإذاعات الجمعياتية تلقت مراسلة من الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي، للمطالبة باستخلاص مستحقات الديوان بعنوان معاليم البث الإذاعي، وهددها بتفعيل بنود الاتفاقيات المبرمة في الغرض، وتعليق خدمة...
2021/3/2 14:46
تمكن اعوان منطقة الحرس الوطني بالكاف فجر اليوم  الثلاثاء  2 مارس 2021 من استرجاع 120 رأس غنم  تمت سرقتها  خلال الأيام المنقضية وذلك  بعد التعرف على هوية الجاني،الذي  دلهم   على المسروق .  فتم  حجز  المسروق  وتحرير  محضر فى الغرض واتخاذ  الاجراءات القانونية ضد المتهمين . عبد...