مجلس الشعب: تنصيب مكاتب اللجان التشريعية - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
26
2020

تابعونا على

مجلس الشعب: تنصيب مكاتب اللجان التشريعية

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 12:49
نسخة للطباعة

يواصل مجلس نواب الشعب اليوم الإربعاء تنصيب بقية مكاتب اللجان التشريعية الذي انطلق في تركيزها أمس الثلاثاء بإشراف رئيس البرلمان محمد الناصر.
وقد أشرف الناصر صباح اليوم على تنصيب لجنتي الصحة والشؤون الاجتماعية ولجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي فيما سيتم ظهر اليوم تركيز لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة ولجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح.
وتم تكليف طارق البراق عن الجبهة الشعبية برئاسة لجنة الشباب والتربية وليلى الوسلاتي عن حركة النهضة كنائبة رئيس وفاطمة المسدي عن كتلة نداء تونس مقررا للجنة أما الصحة والشؤون الإجتماعية فقد ذهبت رئاستها إلى سهيل العلويني عن كتلة الحرة ولطيفة الحباشي عن حركة النهضة كنائبة رئيس.
وبخصوص تركيبة اللجان التي تم تنصيبها أمس تولى محمد الراشدي (نداء تونس) رئاسة لجنة الفلاحة والأمن الغذائي وإبراهيم بن سعيد (كتلة الديمقراطية) نائبا للرئيس وزهير الرجيبي (النهضة) مقررا للجنة.
وتولى منجي الرحوي (الجبهة الشعبية) رئاسة لجنة المالية والتخطيط وسامي الفطناسي (النهضة) نائب رئيس وشكيب باني (نداء تونس ) مقررا للجنة.
وبخصوص لجنة الحقوق والحريات آلت رئاستها إلى عماد الخميري (النهضة) وخميس قسيلة (نداء) نائب رئيس وأيمن العلوي (الجبهة الشعبية) مقررا للجنة.
أما بخصوص لجنة التشريع العام تم فقد تم تنصيب الطيب المدني (نداء تونس) رئيسا للجنة وحسونة الناصفي (الحرة) نائبا للرئيس وسناء المرسني (النهضة) مقررة اللجنة.
يشار إلى أنه تم اول أمس الاثنين خلال الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب الإعلان عن تركيبة المجلس كما تم الاعلان عن توزيع المسؤوليات في مكاتب اللجان القارة والخاصة على الكتل البرلمانية ، وعن إرتفاع عدد أعضاء كتلة نداء تونس إلى 69 نائبا ، وعن تكوين كتلة برلمانية جديدة وهي الكتلة الديمقراطية.

 

(وات)

في نفس القسم

2020/11/25 21:59
في مواصلة لاعتصامهم أمام مداخل المنطقة الصناعية للمطالبة بالتنمية والتشغيل وبتفعيل قرارات المجالس الوزارية السابقة ، نشرت تنسيقية اعتصام الصمود2 بقابس بيانا ثانيا يوم أمس طالبت من خلاله رئاسة الحكومة "الإسراع في تشكيل وفد وزاري صاحب قرار ليحلّ بالجهة" وذلك تفاديا من المعتصمين...
2020/11/25 21:56
في تطور سريع للاحداث التي تشهدها عدة مناطق من ولاية قفصة على اثر الاعلان عن قرارات المجلس الوزاري الخاص بالولاية الاخير قام مجهولون باقتحام مقر القباضة المالية بام العرائس و الاستيلاء على بعض محتوياتها قبل ان يتدخل عدد من الشبان لصد اعمال النهب التي طالت المقر المذكور و تطويق...
2020/11/25 21:28
أشرف وزير الصحة الدكتور فوزي مهدي، عشية اليوم الاربعاء 25 نوفمبر 2020، بمركز رعاية الأم والطفل بالملاسين، على موكب انطلاق استغلال آلة تقصي سرطان الثدي التي تمّ تركيزها بالتعاون مع جمعيّة مرضى سرطان الثدي وسفارة اليابان بتونس. وفي كلمة بالمناسبة توجه الدكتور فوزي مهدي بتحية...
2020/11/25 21:27
تم مساء اليوم الأربعاء بمقر وزارة السياحة بالعاصمة توقيع اتفاقية تعاون فني بين تونس و المنظمة العالمية للسياحة بتمويل من البنك الاوروبي لإعادة البناء و التنمية (BERD) بقيمة 200 الف اورو. وسيتم تمويل الميزانية بنسبة %90 من قبل البنك الاوروبي لإعادة الاعمار و التنمية و 10% من...
2020/11/25 21:23
عبّر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد (الوطد)، الاربعاء، عن مساندته التامة لكل الحركات الاجتماعية في البلاد، ودعا "كل مناضليه وأنصاره والقوى المناضلة إلى الانخراط فيها ودعمها". ولاحظ الوطد (غير ممثل في البرلمان) في بيان أصدره مساء اليوم الأربعاء، أن رقعة الاحتجاجات والاعتصامات...