الصحبي بن فرج : نواب "الحرة" صوتوا بالأغلبية المطلقة على تغيير اسم الكتلة - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
13
2019

تابعونا على

الصحبي بن فرج : نواب "الحرة" صوتوا بالأغلبية المطلقة على تغيير اسم الكتلة

الاثنين 17 أكتوبر 2016 14:09
نسخة للطباعة

أكد النائب بمجلس نواب الشعب عن كتلة الحرة الصحبي بن فرج، أن نواب كتلة "الحرة" صوتوا بالأغلبية المطلقة على تغيير هذه التسمية ، في انتظار الاتفاق على الاسم الجديد الذي سيطلق عليها لاحقا.
وأفاد الصحبي بن فرج في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء بمجلس نواب الشعب صباح اليوم الاثنين، أن 19 نائبا صوتوا خلال الأيام البرلمانية لكتلة الحرة المنعقدة بمدينة صفاقس نهاية الاسبوع المنقضي بالموافقة على تغيير اسم الكتلة مقابل رفض 6 نواب ذلك
وأضاف بن فرج أن من ضمن النواب الذين رفضوا تغيير اسم الكتلة، النائبان وليد الجلاد ومصطفى بن أحمد اللذين خيّرا اعتماد صيغة توافقية لحل هذه المسألة"
وكان النائب وليد الجلاد أعلن في تصريحات إعلامية، انسحابه من اجتماع الكتلة، بسبب ما وصفه بـ"إصرار مجموعة من الكتلة على التصويت على مقترح تغيير اسم الكتلة و صبغتها كفضاء يجمع بين متحزبين ومستقلين، وتمرير هذا القرار دون الالتجاء إلى صيغة توافقية".
واعتبر الجلاد أن هذا القرار، يعترض عليه عدد من مؤسسي الكتلة والمستقلين، و»يفتقد إلى الأسس السياسية والأخلاقية التي لا يمكن طمسها بمجرد عملية تصويت»، مضيفا إن «الطابع الاستعجالي لأخذ هذا القرار يهدف إلي اخفاء العديد من الإخلالات و النقائص التي شابت عملية بناء مؤسسات حزب حركة مشروع تونس» وذلك وفق ما جاء في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»
يذكر أن عددا من نواب كتلة «الحرة» تطرقوا خلال أشغال الأيام البرلمانية المنعقدة بمدينة صفاقس نهاية الأسبوع المنقضي، إلى المقاعد المخصصة للكتلة باللجان البرلمانية، فضلا عن تدارس مشروع قانون المالية لسنة 2017.(وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/11/12 21:23
قال القيادي في قلب تونس حاتم المليكي أن حركة النهضة بصدد ارتكاب خطأ سياسي بسبب إصرارها على تعيين رئيس للحكومة من داخلها. وذلك خلال حضوره في برنامج ميدي شو الذي يبث على موجات موزاييك اف ام وشدد المليكي على ضرورة تجنب دخول البرلمان دون توافقات وفق تعبيره، مضيفا " باقي بعض السويعات...
2019/11/12 21:21
قام رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي عشية اليوم الثلاثاء بالتصريح بمكاسبه لدى أعوان الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب ، قبل أن يترأس اجتماعا لكتلة حركة النهضة استعدادا للجلسة الافتتاحية للمجلس المقررة صباح يوم غد الأربعاء .
2019/11/12 21:14
أشرف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 على الجلسة العامة لكتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب. ويأتي هذا الاجتماع استعدادا للجلسة الافتتاحية للبرلمان ليوم الغد الأربعاء 13 نوفمبر 2019، وفق ما أوردته الصفحة الرسمية لرئيس الحركة.
2019/11/12 18:58
أكدت المستشارة الإعلامية لدى وزير الشؤون الثقافية سيماء المزوغي في مصافحة مع "الصباح نيوز" أنها متفاجئة جدا مما أسمتها الحملة الشعواء التي شنت ضدها في الفترة الأخيرة، وذلك على إثر حصولها مؤخرا على جائزة النقد الثقافي مضيفة في هذا السياق " أستغرب جدا انتشار هذه المغالطات كالنار...
2019/11/12 18:48
اكدت حركة النهضة في بلاغ لها اليوم ان وفد من الحركة التقى البارحة الإثنين 11 نوفمبر  2019 بالمقر  المركزي لحزب حركة النهضة وفد لجنة التفاوض بالحركة ضم  السادة علي العريض ونور الدين البحيري ونور الدين  العرباوي وبلقاسم حسن بوفد من حركة الشعب متكون  من السيدين هيكل المكي وسالم...