في مرحلة جديدة من الشراكة .. مجموعتا بنك تونس العربي الدولي و" أكور" للفنادق يحدثان نزلا جديدا بالبحيرة - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
27
2020

تابعونا على

في مرحلة جديدة من الشراكة .. مجموعتا بنك تونس العربي الدولي و" أكور" للفنادق يحدثان نزلا جديدا بالبحيرة

الجمعة 30 سبتمبر 2016 17:28
نسخة للطباعة

وقعت AccorHotels و مجموعة بنك تونس العربي الدولي في هذا اليوم الخميس 29 سبتمبر 2016 بروتوكول اتفاق للتصرف في نزل رابع تحت عالمة Novotel بضفاف البحيرة. و يندرج هذا البروتوكول في إطار شراكة أوسع بين مجموعة بنك تونس العربي الدولي و هي مجموعة مالية ذات مرجعية بتونس و مجموعة AccorHotels الرائدة في القارة الافريقية و األولى عالميا في إدارة الفنادق.
و بعد افتتاح نزل ibis و Novotel بتونس محمد الخامس في شهر فيفري 2012 و الانطالق في أشغال ibis صفاقس في سنة 2014 ، فإن مجموعة AccorHotels و مجموعة بنك تونس العربي الدولي تعزز شراكتها بتوقيع بروتوكول اتفاق إلنشاء فندق جديد في تونس الكبرى.
و تعبر هذه المرحلة الجديدة قبل كل شيء عن الثقة الكاملة الممنوحة من قبل مجموعة AccorHotels و بنك تونس العربي الدولي للتطور االقتصادي و السياحي بتونس.
و بهذه المناسبة أقيم حفل رسمي يوم 29 سبتمبر 2016 بمقر بنك تونس العربي الدولي بمبادرة من طرف إسماعيل مبروك رئيس مجلس إدارة البنك و Dessors Jacques Jean المدير العام لمجموعة AccorHotels بالبحر األبيض المتوسط و إفريقيا و المحيط الهندي و الشرق األوسط وبحضور وفد رسمي من مجموعة AccorHotels و السيد سفير فرنسا بتونس Arvor’d Poivre Olivier .و يأتي هذا التوقيع بعد النتائج الطيبة المسجلة من قبل نزل ibis و Novotel تونس محمد الخامس منذ إفتتاحهما.
- بنك تونس العربي الدولي شريك إستراتيجي لمجموعةAccorHotels
المباحثات التي بدأت في الماضي إلرساء شراكة إستراتيجية بي المجموعتين أنجبت نزل ibis و Novotel محمد الخامس التي افتتحت في شهر فيفري 2012 .و إن التعهد بتدعيم الشراكة الذي تم إتخاذه في شهر سبتمبر 2008 بين مجموعة AccorHotels و مجموعة بنك تونس العربي الدولي ما فتئ يتدعم مع مرور الزمن بالافتتاح المنتظر لنزل ibis بصفاقس مع نهاية سنة 2017 و نزل Novotel بضفاف البحيرة مع نهاية سنة 2019.
و لقد صرح إسماعيل مبروك بأن « تطور شراكتنا مع AccorHotels يعكس ثقتنا في إمكانيات القطاع السياحي بتونس و يندرج في سياق اإلسهام في تطوير السياحة عن طريق إدخال في السوق التونسية ألول مشغل فنادق رائد عالميا لديه أكثر من 4000 نزل في 95 بلد و يقدم خبرة واسعة خاصة في مجال الخدمات مع شبكة عالمية من المكونين و منصات التسويق الرقمي. لقد كان هدفنا طمأنة هذه المجموعة الهامة فيما يتعلق بإمكانيات تونس بأن نضع على ذمتها الوسائل الضرورية لتنفيذ مخططها للتنمية بالمنطقة مقابل نقل
المهارات للشبان التونسيين و دعمها إلعادة تنشيط السوق خاصة فيما يتعلق بسياحة األعمال.»
وباعتبارها فاعال أساسيا في تنمية و تمويل االقتصاد التونسي فإن مجموعة بنك تونس العربي الدولي قدمت دائما دعمها للقطاع السياحي عبر نشاطها البنكي . و ستمكن الشراكة مع مجموع AccorHotels بنك تونس العربي الدولي من دعم قطاع السياحة بشكل آخر يتجاوز نشاطه الكالسيكي المتعلق بالتمويل .
و أضاف إسماعيل مبروك « المشاريع السياحية التي تديرها مجموعة AccorHotels تنجز في إطار الشراكة مع باعثين تونسيين حيث يقوم بنك تونس العربي الدولي بدور المحفز و الضامن إزاء الباعثين الأجانب من أجل البحث عن شركاء في تونس.
و سيمكن تطوير هذه المشاريع في األخير من إحداث حوالي 500 موطن شغل مباشر ألصحاب المؤهالت في الوحدات الفندقية دون اعتبار مواطن الشغل غير المباشرة.
و ختم إسماعيل مبروك قوله» إن تركيز رائد عالمي في السياحة في تونس سيعزز ثقة المستثمرين الفرنسيين و العالميين في بالدنا و يكون مرجعا في بلد ال يوجد فيه سوى عدد قليل من عالمات الفنادق العالمية»
- ثقة ممنوحة من قبل مجموعة AccorHotels للتطور االقتصادي و السياح في تونس
إن إنجاز نزل ibis و Novotel محمد الخامس يؤكد اإلمكانية التي تتوفر لدى مجموعة AccorHotels للتطوير السياحي في إطار الشراكة مع مجموعة بنك تونس العربي الدولي.
و يضيف Dessors Jacques Jean إن توقيع هذا العقد للتصرف يؤكد تدعيم الشراكة التي بدأت مع بنك تونس العربي الدولي منذ عدة سنوات . وستواصل مجموعة AccorHotels تنفيذ خطة توسيع شبكتها في تونس باختيار أفضل العناوين و التركيز على جودة البنية التحتية و الخدمات التي تعتبر عامل نجاح و شهرة المجموعة في العالم»
- Novotel تونس البحيرة : مولود جديد لتحالف بنك تونس العربي الدولي - AccorHotels
باعتبار موقعه المثالي على بعد دقائق من المطار و في قلب مركز العمال للعاصمة بمنطقة ضفاف البحيرة ، فإن Novotel تونس البحيرة يعرض 125 غرفة و جناح و مطعم و مركز لياقة بدنية و مسبح خارجي و شرفة و فضاء لالجتماعات والمناسبات. و التاريخ المتوقع الفتتاح هذا النزل حدد للثالثية الرابعة من سنة 2019.
و نظرا لتوجه هذا النزل في نفس الوقت نحو الحرفاء الداخليين و العالميين و لألعمال و الترفيه فإنه يأتي متمما لعرض AccorHotels بمدينة تونس حيث نجد كذلك Novotel و ibis.
و يختم Guégo Antoine المدير العام لفنادق AccorHotels بإفريقيا و المحيط الهندي « في المغرب العربي حيث نتواجد ب 47 نزل على المحور تونس- الجزائر- المغرب نتطلع إلى تدعيم هذا الموقع الريادي بمجموعة من النزل يتجاوز عددها 80 نزل في أفق سنة 2025 .
و كأول شركة مديرة للفنادق بالقارة اإلفريقية من ناحية عدد الغرف فإن AccorHotels تستغل حاليا 105 نزل )18500 غرفة( بمختلف األصناف من الفاخر إلى االقتصادي في 19 بلد من المغرب إلى إفريقيا الجنوبية و تشغل 10.000 متعاون .
و باعتباره البنك الريادي في تونس فإن بنك تونس العربي الدولي إضافة إلى ممارسته لنشاطات بنك التفصيل فإنه يمارس نشاطات بنك تمويل االستثمار ولديه شبكة ب 200 فرع بكامل تراب الجمهورية و هو أكثر من بنك حيث يضم مجموعة مؤسسات مالية صلبة في مجال التأمين و التصرف في الاصول و الوساطة في البورصة و الاستشارة العالمية .

في نفس القسم

2020/9/21 11:17
منذ 10 سنوات أعلنت شركة أورنج تونس عن انطلاقتها في سوق الاتصالات في تونس بطموحات هادفة ومدروسة من أجل تمكين التونسيين من النفاذ والوصول لأحدث الابتكارات التكنولوجية إضافة الى المساهمة في خلق مواطن شغل والالتزام باعتبارها شركة مسؤولة ومتضامنة بجعل التكنولوجيا الرقمية في خدمة...
2020/9/17 11:40
تعود Ooredooلمشتركيها من جديد بألعاب شحن الرصيد بمبلغا جمليا تبلغ قيمته  35000 دينار، مع ثلاث جوائز بقيمة 10000 دينار وخمس جوائز بقيمة 1000 دينار!. تمثل هذه الجوائز فرصة جديدة للفوز بمبالغ هامة مع بداية العام الدراسي. ولتكون من بين الفائزين، يكفي فقط ان تقوم بتعبئة رصيدك بمبلغ 3...
2020/9/16 11:47
بداية من اليوم يمكن لحرفاء أورنج  تونس النفاد إلى تطبيقة البث OSNوالاستفادة بأفضل القنوات والبرامج الترفيهية والاستمتاع بالعروض الأولى والحصرية على هذه المنصة. وتحتوي باقات OSNعلى أفضل العروض الترفيهية العالمية مع محتويات متنوعة من الأفلام والمسلسلات والبرامج الترفيهية من...
2020/9/16 11:42
بعد نجاح الدورتين السابقتين اختارت مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orangeمواصلة التجربة سنة 2021 بدعم من المعهد الفرنسي من خلال إطلاق الدورة الثالثة لجائزة أورنج للكتاب في القارة الإفريقية. وتحرص مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orangeالتي شهدت مؤخرا تعيين السيّدة...
2020/9/14 19:14
تجسيما لدور اتصالات تونس الريادي في مجال دعم قدرات الاعلام وتأمين مواكبته الفاعلة للتحولات العميقة والمتسارعة التي يشهدها قطاع تكنولوجيات الاتصال والمعلومات، جدؔد المشغؔل الوطني اتفاقيؔة الشراكة التؔي تجمعه بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الإثنين14  سبتمبر 2020. وقد تولؔى...