كتلة نداء تونس تندد بمغادرة بيتروفاك وتدعو إلى تطبيق القانون - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
9
2020

تابعونا على

كتلة نداء تونس تندد بمغادرة بيتروفاك وتدعو إلى تطبيق القانون

الخميس 22 سبتمبر 2016 14:27
نسخة للطباعة

أعربت كتلة حركة نداء تونس، عن تنديدها واستنكارها لما حدث في جزيرة قرقنة ومغادرة شركة (بيتروفاك)، "رغم كل التدخلات والحلول المقترحة من الحكومة والشركة بحضور نواب الجهة وممثلي المنظمات والمجتمع المدني".
وانتقدت الكتلة في بيان لها اليوم الخميس، ما اعتبرته "رفض فئة قليلة من المحتجين والمعتصمين، للحلول المقترحة والمتمثلة في إيقاف التتبع ضد من تم إدانتهم في عمليات الشغب وإحداث شركة تنموية لتشغيل 266 عاطلا عن العمل، على ثلاثة دفعات وتخصيص ورصد اعتمادات بمبلغ هام لتنمية الجزيرة، فضلا عن بعض المقترحات الأخرى الإضافية القادرة على تحسين ظروف عيش المواطنين بالجزيرة".
وجاء في البيان أن "الدفع بالفوضى من قبل هؤلاء المحتجين، تسبب في إعلان مؤسسة (بيتروفاك) مغادرتها وإيقاف نشاطها الذي يمثل خطرا قوميا كبيرا على الإقتصاد الوطني عامة وعلى أهالي الجزيرة من العاملين بالشركة المذكورة".
كما دعت كتلة النداء، في بيانها، الحكومة إلى «إنفاذ وتطبيق القانون والضرب بقوة على يد العابثين بالصالح العام واتخاذ كل التدابير اللازمة لإيقاف هذا التيار والمنزلق الخطير ومحاسبة كل من يثبت تورطه في التحريض والدعوى للفوضى» وذلك أمام ما أساه البيان «تعنت هذه الفئة من المعتصمين الذين ما انفكوا يسيطرون على المشهد لغايات مشبوهة وبعيدة عن الصالح العام».
وكان إياد الدهماني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أكد أمس الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي انتظم بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة، أن شركة «بتروفاك» راسلت الحكومة التونسية وأعلمتها بأنها شرعت في اتخاذ إجراءات المغادرة، ومنها إيقاف أجور العمال وإيقاف العمل في الحقول النفطية.
من جهته، شدد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، على أن الحكومة قد استوفت كل مراحل التفاوض مع المعتصمين، رغم تقديمها لاجراءات ناجعة لحل مشكل التنمية والتشغيل بجزيرة قرقنة.
وقال إن حكومة الوحدة الوطنية قامت بصياغة خارطة طريق لإيجاد حلول لفض الاشكالات المتعلقة بملف «بتروفاك» إلا أنها «صدمت» بموقف رافض من قبل المعتصمين للمشاركة في الحوار، وفق تعبيره. وأكد أن الحكومة الحالية قدمت «حلولا معقولة حظيت بدعم عديد الاطراف الاجتماعية» (وات)

في نفس القسم

2020/7/9 09:11
عقد وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد علي التومي ظهر يوم الأربعاء بمقر الوزارة، جلسة عمل تنسيقية مع رؤساء وممثلي الجامعات الوطنية المهنية في القطاع السياحي لتقديم المدير العام الجديد للديوان الوطني التونسي للسياحة محمّد المعزّ بلحسين وتقديم لمحة عن الرؤية المستقبلية للقطاع....
2020/7/9 09:04
نظمت يوم أمس، وحدات الشّرطة البلديّة حملات بمختلف تراب الجمهورية: وقد أسفرت عن أهمّ النّتائج التّاليـة : في مجال الأمن العــــام: تقديم 4 أشخاص مفتّش عنهم. تحرير 42 محاضر عدليّة. القيام بـ 100 عمليّة إزالة فوريّة. حجز 7 درّاجات ناريّة. حجز 54 آلات وزن.   في المجال الصحي: تحرير...
2020/7/9 08:32
قامت الوحدات التّابعة للدّيوان الوطني للحماية المدنيّة يوم أمس 08 جويلية 2020 بإجراء 329 تدخّلا على النّحو التّالي : 87 إطفاء حرائق. 76 النّجدة بالطّرقات. 164 تدخّلات الإسعاف في غير حوادث المرور. 02 حوادث الشّواطئ.
2020/7/9 08:01
تتواصل الأجواء الصيفية المعتدلة خلال هذا اليوم أيضا.. وتهب الرياح عموما ضعيفة إلى معتدلة سرعتها لا تتجاوز 30 كلم/س ومتوقع ان تنشط نسبيا قرب السواحل الشمالية وبالجنوب.. البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب بالشمال وبخليج قابس.. وتكون درجات الحرارة دون تغيير وتتراوح القصوى بين 30 و34...
2020/7/9 02:15
شهدت معتمدية رمادة مساء أمس حالة من الاحتقان اثر مقتل شاب أصيل الجهة بالمنطقة العازلة ،احتقان رافقته حالة من التوتر وسط مدينة تطاوين و تجمع لعدد من شباب تنسيقية اعتصام الكامور أمام ثكنة تطاوين احتجاجا على ما شهدته معتمدية رمادة وفق اذاعة تطاوين.