حمة الهمامي : الجبهة الشعبية ستصوت ضد حكومة الشاهد.. - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
21
2020

تابعونا على

حمة الهمامي : الجبهة الشعبية ستصوت ضد حكومة الشاهد..

الاثنين 22 أوت 2016 15:54
نسخة للطباعة

أعلن حمة الهمامي، الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية، أن كتلة الجبهة في البرلمان ستصوت ضد حكومة، يوسف الشاهد "باعتبارها حكومة محاصصة حزبية، ما بين حركتي نداء تونس والنهضة"، قائلا إن التركيبة التي تم الإعلان عنها قد تم "تزيينها ببعض الوجوه السياسية والوجوه النقابية القديمة".

واعتبر الهمامي خلال نقطة إعلامية اليوم الاثنين بمقر الجبهة ، عقب اجتماع مجلسها المركزي، أن هذه الحكومة، وبالنظر إلى تركيبتها "ستكون امتدادا لحكومة الحبيب الصيد وستكون أكثر استسلاما للوبيات المحلية والمؤسسات المالية الدولية وتكريس إملاءاتها التي ستزيد من تعميق الأزمة المالية والإجتماعية في البلاد".

وبخصوص التركيبة المعلن عنها، لاحظ الناطق باسم الجبهة: أن "العدد الكبير لأعضائها يكشف أنها حكومة ترضيات. كما أن العديد من الوزراء ضمن هذه التركيبة لا علاقة لهم بالملفات المطروحة"، من وجهة نظره، مشيرا من جهة أخرى إلى وجود "تضارب في المصالح" بالنسبة إلى بعض الأسماء المقترحة، بين المسؤوليات التي يتحملونها حاليا والوزارات المقترحة عليهم.

وذكر في هذا الصدد أن "الشخصية المقترحة لتولي حقيبة الإستثمار والتعاون الدولي، هو مسؤول ومرتبط بمؤسسات مالية وتمويل". كما تساءل عن "علاقة الأمين العام لحركة النهضة، زياد العذاري، بالتجارة والصناعة، قائلا إن "بعض كتاب الدولة المقترحين لهم ارتباط وثيق بأصهار الرئيس المخلوع.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الجبهة أن "الحديث عن وجود تمثيلية معتبرة للشباب والمرأة ضمن هذه التركيبة، هو من باب بيع الوهم خاصة وأن ممثلي هاتين الشريحتين، هم من الوجوه التجمعية القديمة أو يفتقرون إلى الكفاءة ومن بينهم من تتعلق به شبهات فساد"، حسب روايته.

وقال إن حكومة الشاهد المقترحة، "ليست حكومة وحدة وطنية وليست حكومة تقشف وهي تضم 10 وزراء من حكومة الحبيب الصيد، كما أنها لن تكون أيضا حكومة مقاومة الفساد ومكافحة الإرهاب"، مشددا على أن "الشعب التونسي سيضع هذه الحكومة على المحك وسيحكم على أدائها في معالجة ملفات حارقة من قبيل المشاكل المتعلقة بالعطش والفساد والتهرب الجبائي وملف الشهداء والإغتيالات.

وأكد من جانب آخر أن الجبهة الشعبية هي قوة سياسية ترغب في الحكم إذا ما أعطاها الشعب الأغلبية شرط أن يكون ذلك وفق برنامج يمكن من إخراج البلاد من أزمتها ، وذلك خلافا للاتهامات الموجهة إليها بأنها لا تريد الخروج من صفوف المعارضة وتحمل مسؤولية الحكم.

ومن جهة أخرى قال حمة الهمامي "إن الأحزاب التي تنتمي إلى المعارضة وقبلت الإلتحاق بحكومة الشاهد، لم تعد من أصدقاء الجبهة ولم تعد في صفوف المعارضة، باعتبار أنها أصبحت ضمن الإئتلاف الحاكم وتعمل وفق خياراته وتوجهاته وسياساته".(وات)

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/9/20 21:02
انتظم يوم الخميس 17 سبتمبر 2020 بالمدرسة الابتدائية اوتيك الجديدة حفل استقبال على شرف وفد ياباني يتقدمه السفير شيميزو شنسكي الذي قدم لرئيس جمعية التنمية المحلية بالمنطقة هبة قدرها 173 الف دينار تخصص لشراء حافلة مدرسية تنقل تلاميذ تجمعات سكنية محيطة باوتيك الجديدة نحو المؤسسة...
2020/9/20 21:00
على إثر إجتماع انتظم عشيّة يوم أمس السبت 19 سبتمبر 2020 بالمدرسة الإبتدائية ابن خلدون بالقلعة الكبرى كانت قد دعت إليه إدارة المدرسة وحضره جمع من الأولياء وقدماء المنارة التربوية العريقة وبعد نقاش مثمر وتشخيص للوضع الوبائي بالمعتمدية قدّمه بكل وضوح وبكثير من السلاسة رئيس لجنة...
2020/9/20 20:58
كشفت الدكتور حفصية العذاري المكلفة بالإعلام بالإدارة الجهوية للصحة بسوسة في تصريح ل الصباح نيوز أنه تم اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020 تسجيل 63 حالة عدوى محلية جديدة بفيروس كورونا من بينها 10 إصابات لإطارات شبه طبية وواحدة لطبيب وأخرى لعون أمن ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات بكورونا منذ...
2020/9/20 20:57
كشفت الدكتورة حفصية العذاري المكلفة بالإعلام بالإدارة الجهوية للصحة بسوسة في تصريح ل "الصباح نيوز " أنه تم يوم أمس السبت 19 سبتمبر في حدود الرابعة والنصف مساء تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لمواطن أصيل مدينة اكودة يبلغ من العمر 61 سنة تبيّن من التحاليل المخبرية أنه حامل...
2020/9/20 20:55
افادت الادارة الجهوية للصحة بالكاف اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020 ان الدائرة الصحية بالجهة سجلت 22 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الاصابات المسجلة في ولاية الكاف منذ 14 اوت الفارط الى 432 اصابة محلية بالفيروس. وفي المقابل هناك 152 حالة شفاء لتبقى...