بعد رواجها.. الأزهر: لعبة البوكيمون جعلت الناس كالسكارى - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
19
2019

تابعونا على

بعد رواجها.. الأزهر: لعبة البوكيمون جعلت الناس كالسكارى

الخميس 14 جويلية 2016 17:14
نسخة للطباعة

أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر أن لعبة البوكيمون على الهواتف المحمولة جعلت الناس كالسكارى في الشوارع والطرقات.

وقال في تصريح له صباح اليوم الخميس إن التقدم التكنولوجي والإلكتروني كانت له فوائد كبيرة وجمة على الناس كثيرا ويسر عليهم الكثير من الأمور، واختزل أوقات الحصول على المعرفة والتواصل فيما بينهم، حتى الأطفال والشباب وجدوا في الألعاب الإلكترونية ضالتهم في اللعب والتسلية، مضيفا أن الأمر تجاوز الحدود وجعل الجميع ينصرف عن شؤونه.

وأضاف أن هذا التقدم التكنولوجي صرف في كثير من الأحوال الأطفال والشباب عن دروسهم وأعمالهم المرتبطة بمستقبل حياتهم، وكان من قمة الهوس الضار بحياة ومستقبل المغرمين بتلك الألعاب تلك اللعبة الباحثة عن البوكيمون في الشوارع والمحلات التجارية وأقسام الشرطة والمصالح الحكومية وبيوت الناس، وربما دور العبادة حيث جعلتهم كالسكارى في الشوارع والطرقات وهم يتابعون شاشة المحمول الذي يقودهم إلى مكان" البوكيمون" الوهمي، طمعا في الحصول عليه والإمساك به.

وأضاف قائلا إن هذه اللعبة وإن كانت قد تخدع الصغار ويصدقونها فلست أدري أين ذهبت عقول الكبار الذين يتبعون هذا الوهم حتي يتعرض أحدهم للموت وهو منهمك في التتبع غير منتبه لقدوم سيارة ويدخل آخر قسم شرطة طالباً من الضابط التنحي جانبا للبحث عن البوكيمون الذي تظهر شاشة المحمول أنه يختبئ تحته، ولست أدري هل سنحد بعض المخبولين – حسب وصفه - يدخلون بأحذيتهم المساجد والكنائس والسجون والوحدات العسكرية للبحث عن مفقودهم؟

وتساءل وكيل الأزهر قائلا: وهل سيترك الناس أعمالهم والسعي خلف أرزاقهم سعيا خلف البوكيمون أم أنهم سيستردون عقولهم ويتجنبون هذا العبث الملهي.(العربية.نت)

في نفس القسم

2019/3/19 10:18
أكد موقع "ديبكا" الاستخباري الإسرائيلي أن طهران ودمشق وبغداد اتفقت على تنفيذ عملية عسكرية مشتركة لفتح الحدود السورية العراقية، في خطوة تعزز المخاوف الأمنية الإسرائيلية والأمريكية.وذكر الموقع في تقرير نشره مساء أمس الاثنين أن هذا القرار اتخذ خلال الاجتماع الأول من نوعه بين قيادات...
2019/3/19 10:09
حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من مغبة محاولات زعزعة الاستقرار في الجزائر، مؤكدا رفض موسكو القاطع لأي تدخل خارجي في شؤون الجزائر الداخلية. (روسيا اليوم)
2019/3/19 08:49
دعت مجموعة جزائرية جديدة برئاسة زعماء سياسيين وشخصيات معارضة ونشطاء الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى التنحي في نهاية ولايته في 28 أفريل وحثت الجيش على عدم التدخل في ”خيارات الشعب“.ووجهت التنسيقية الوطنية من أجل التغيير في بيانها دعوة للحكومة إلى الاستقالة بعد مظاهرات حاشدة على مدى...
2019/3/19 08:21
تستعد إمارة مكة اليوم الثلاثاء، لتدشين مهرجان الزهور الأول والأكبر في تاريخها، وفرشت سجادة من الزهور ذات طابع إسلامي بطول 185 مترا وعرض 45 مترا، تضم نحو مليون زهرة متنوعة.وقالت إمارة منطقة مكة إن حفل التدشين سيتم بحضور أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل، في مشعر مزدلفة.وأوضحت...
2019/3/18 17:51
جاء في القدس العربي في خبر عاجل ان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اعلن انه قريبا سيتم عقد ندوة وطنية لإنهاء الأزمة .