ناجي جلول لـ"الصباح الأسبوعي": سنشكل لجانا لدراسة تدني نتائج الباكالوريا في 6 ولايات.. - الصباح نيوز | Assabah News
May.
31
2020

تابعونا على

ناجي جلول لـ"الصباح الأسبوعي": سنشكل لجانا لدراسة تدني نتائج الباكالوريا في 6 ولايات..

الاثنين 20 جوان 2016 08:58
نسخة للطباعة

استضافت التنسيقية الجهوية لحركة نداء تونس ببنزرت في سهرة أمس الأول السبت وزير التربية ناجي جلول في مسامرة رمضانية حول الشأن التربوي، استأثرت خلالها بعض القضايا التربوية بالاهتمام منها ما يتعلق بنتائج الباكالوريا ومنها ما يتعلق بالبنية التحتية ومنها ما يتعلق بالبرامج والزمنالمدرسي والانتدابات.
استغرب الوزير ممن يعارضون فتح المدرسة صيفا لمختلف الأنشطة ومنها المسابقات في حفظ القرآن، مذكرا بأن الأنشطة ضرورية للتلميذ كالمسرح والسينما وممارسة الرياضة، وأن فتح المدرسة صيفا لهذه الأنشطة مفيد للتلميذ، والنظر كذلك في تمكين المعادين إلى الدراسة بعد انقطاع من دروس تدارك خلال الصيف.
وبين أنه تم إصدار كتاب أبيض لمشروع إصلاح المنظومة التربوية بعد استكمال الحوار مع مختلف الأطراف المشاركة في الحوار في الغرض وسيتم بدءا من الأسبوع القادم الشروع في توزيع مليون نسخة.
وردا عن أسئلة «الصباح الأسبوعي» حول نتائج الباكالوريا، كشف جلول انه سيتم بعث لجان لدراسة أسباب تدني نتائج الباكالوريا في 6 ولايات لاتخاذ القرارات المناسبة، مؤكدا أنه سيتم الاهتمام أكثر في العام القادم بالجهات الداخلية، حتى تكون نتائج ولاية القصرين في مستوى ولاية صفاقس..
وردا علىسؤال يتعلق بإلغاء الوزارة للاعداديات التقنية ورفض النقابة له باعتباره قرارا فرديا من الوزير اتخذه دون إشراكها في الأمر، أكد أن من حق النقابة أن ترفض، ولكنه من الغريب أن نفكر في الإطار التربوي ولا نفكر في التلاميذ، ذلك أن هذه المدارس لا تدرس حاليا إلا نظريا، ويوجه إليها التلاميذ «الفاشلين»، حسب اعتقاده.
وعن المعلمين والأساتذة النواب، قال أن الوزارة ستواصل العمل على إدماجهم، من خلال تكوينهم ورسكلتهم ودمجهم في المنظومة التربوية.

 

منصور غرسلي

الصباح الأسبوعي 20 جوان 2016

في نفس القسم

2020/5/30 23:03
دعت الهيئة الوطنيّة للمحامين، مساء اليوم السبت، إلى "ضمان استمراريّة العمل القضائي في جميع مجالاته وبكافة المحاكم خلال كامل الصائفة المقبلة وأثناء فترة العطلة القضائيّة، وإصدار النصوص والقرارات اللازمة" للغرض. واعتبرت الهيئة، في بيان لها، أنّ "الوضع العام بالبلاد في أشدّ الحاجة...
2020/5/30 18:00
 قرّرت وزارة الماليّة التمديد في آجال التسجيل، بالمنصّة الالكترونية" entreprise.finances.gov.tn " إلى غاية الأحد 14 جوان 2020 على الساعة منتصف الليل. وتخصّص هذه المنصة للمؤسّسات الراغبة في الانتفاع بالإجراءات المقرّرة لفائدتها للتوقي من تداعيات الازمة الوبائية كورونا. وأوضحت...
2020/5/30 17:58
عبّر الحزب الجمهوري، اليوم السبت، عن رفضه المطلق "لأي وجود عسكري أجنبي، تحت أي غطاء كان، على التراب الوطني"، مجددا معارضته "التدخل الأجنبي في النزاع الليبي وتمسكه بإرساء نظام مدني ديمقراطي في إطار الشرعية الدولية ووحدة الدولة والأراضي الليبية". ودعا الحزب في بيان أصدره اليوم...
2020/5/30 17:48
تمكنت يوم 29 ماي 2020 وحدات الحرس الوطني بقابس من حجز بندقية صيد عيار 16 دون رخصة مسك و05 خراطيش من نفس العيار. تم اتخاذ الإجراءات القانونية حسب تعليمات النيابة العمومية.
2020/5/30 17:45
قال الحزب الدستوري الحر في بلاغ له انه على إثر المشاورات التي انطلقت بين مجموعة من الكتل لتغيير المشهد البرلماني من خلال سحب الثقة من رئيس مجلس النواب الحالي وتكوين أغلبية برلمانية مدنية قادرة على تحقيق الاصلاحات الكبرى السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و المالية. وعلى إثر...

مقالات ذات صلة