الاتحاد الدولي للتنس يوقف شارابوفا.. واللاعبة الروسية تطعن - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
20
2020

تابعونا على

الاتحاد الدولي للتنس يوقف شارابوفا.. واللاعبة الروسية تطعن

الخميس 9 جوان 2016 07:19
نسخة للطباعة

فرض الاتحاد الدولي للتنس الثلاثاء 8 جوان عقوبة الإيقاف لمدة عامين على اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا تبدأ من الـ 26 جانفي 2016 .
وأوضح الاتحاد الدولي للعبة في بيانه «وجدت محكمة مستقلة معينة بموجب المادة 8.1 من برنامج مكافحة المنشطات بالتنس أن ماريا شارابوفا خرقت قاعدة لمكافحة المنشطات وبناء عليه ألغيت نتائجها في بطولة أستراليا وسيفرض عليها الايقاف لمدة عامين اعتبارا من 26 جانفي 2016."
وأضاف "السيدة شارابوفا قدمت عينة في 26 جانفي 2016 بعد مباراتها بدور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة بملبورن".
وبعد دقائق على صدور قرار إيقافها، أعلنت شارابوفا نيتها استئناف القرار وقالت على حسابها في موقع فيسبوك: "استنزف الاتحاد الدولي للتنس وقتا طويلا والكثير من الموارد في محاولة لاثبات تعمدي مخالفة لوائح المنشطات بينما خلصت التحقيقات إلى أنني لم أتعمد ذلك."
وتابعت "سأطعن على الفور ضد قرار الايقاف أمام محكمة التحكيم الرياضية".
 وكانت النجمة ماريا شارابوفا، الفائزة بـ5 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، قد صدمت عالم الكرة الصفراء، يوم الاثنين 7 فيفري في مؤتمر صحفي عقدته في فندق وسط لوس أنجلوس، بإعلان سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات في بطولة أستراليا المفتوحة بسبب مادة «ميلدونيوم»، التي وضعتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» بدءا من العام الجاري ضمن قائمة المواد المحظورة، وكانت تتناولها على مدار السنوات العشر الأخيرة لدواع صحية.
ولم تلق شارابوفا التي بلغت أرباحها في 2015 أكثر من 29 مليون دولار ، بالمسؤولية على الطبيب أو أي شخص آخر مقرب منها، وقالت: «أنا أتحمل المسؤولية كاملة، لقد ارتكبت خطأ هائلا، تلقيت قائمة بالممنوعات من الوكالة العالمية أواخر ديسمبر ولكني لم أدقق ما إذا كان هذا الدواء أصبح ضمنها».
وأصبح الملدونيوم الذي ابتكر في السبعينات في الاتحاد السوفياتي السابق، منذ أشهر الشغل الشاغل لسلطات مكافحة المنشطات وتمّ اكتشاف استخدامه من قبل العديد من الرياضيين البارزين.
وأحرزت شارابوفا 35 لقبا خلال مسيرتها حتى الآن، منها 5 في البطولات الأربع الكبرى.
وعانت شارابوفا مرارا في مسيرتها الاحترافية من الإصابات التي أبعدتها لفترات، لكن ذلك لم يمنعها من تصدر التصنيف العالمي للاعبات المحترفات لمدة 21 أسبوعا.

وكالات

في نفس القسم

2020/9/7 08:05
في واقعة مؤسفة، قد تكون الأولى بهذا الحجم في تاريخه، تم استبعاد الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف أول عالميا من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى، بسبب توجيهه كرة باتجاه أحد حكام الخطوط خلال مباراته مع الإسباني بابلو كارينيو بوستا على ملاعب "فلاشينغ...
2020/9/2 14:17
رؤوف المصري، اسم قد لا يعني الكثير لفئة كثيرة من الشعب التونسي الذي تعوّد على تهميش وخذلان ابطاله، ولكنه علامة مضيئة وكفاءة عالية الجودة عالميا في مجال رياضة كمال الاجسام وموهبة خاصة في السنما وممثل بارع للراية الوطنية في مجالات الثقافة والسياسة. مسيرة رياضية امتدت على 53 سنة...
2020/9/2 09:13
فازت لاعب كرة المضرب التونسية انس جابر مساء الثلاثاء على البولونية كاتا رازي كاوا ( المصنفة 125 ) بنتيجة 6-2 و7-6 في الدور الاول لتصفيات دورة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس. وستلاقي انس جابر في الدور الثاني الاستونية كايا كانيبي (وات)
2020/8/31 13:17
يواصل لاعب التنس التونسي، مالك الجزيري، مغامرته في بطولة أوسترافا التشيكية، حيث سيدخل الجدول الرئيسي رغم خسارته أمس الأحد، في الدور الثاني والأخير للتصفيات، أمام الألماني ماتس مورانج المصنف 257 عالميا، بمجموعتين لواحدة (6- 3 و3-6 و3-6).ويأتي دخول الجزيري للجدول الرئيسي، بفضل...
2020/8/27 08:10
فازت البلاروسية فيكتوريا ازارينكا اليوم على التونسية انس جابر بنتجية 7-6 و6-2 في ربع نهائي دورة سينسيناتي الامريكية لكرة المضرب. وكانت انس جابر ضمنت المرتبة 30 في التصنيف العالمي لاول مرة. (وات)

مقالات ذات صلة