الطائرة المصرية أرسلت 11 رسالة قبل وقوعها - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
21
2019

تابعونا على

الطائرة المصرية أرسلت 11 رسالة قبل وقوعها

الأربعاء 25 ماي 2016 08:45
نسخة للطباعة

قالت مصادر داخل لجنة التحقيق المصرية في وقت متأخر يوم الثلاثاء إن طاقم طائرة مصر للطيران التي تحطمت الأسبوع الماضي لم يبلغ عن أي مشاكل فنية قبل الإقلاع من باريس.
وأضافت المصادر أن الطائرة لم تجر اتصالا مع أجهزة المراقبة الجوية المصرية، لكن مراقبين جويين مصريين تمكنوا من مشاهدتها على شاشات الرادار في منطقة حدودية بين المجال الجوي المصري والمجال الجوي اليوناني معروفة باسم "كومبي" على بعد 260 ميلا بحريا من القاهرة.
وقالت صحيفة "الأهرام" المصرية المملوكة للدولة يوم الثلاثاء، إنه وفقا لسجل فني وقعه قائد طائرة "مصر للطيران" المنكوبة، فإن الطائرة لم تبلغ عن أي مشاكل فنية قبل إقلاعها من مطار شارل ديغول في باريس.
وأفادت الصحيفة أيضا بأن طائرة "مصر للطيران" في الرحلة رقم 804 أرسلت 11 "رسالة إلكترونية" بدءا من الساعة 2109 بتوقيت غرينتش يوم 18 ماي.
وقالت "الأهرام" إن الرسالة الثالثة جاءت الساعة 00:26 بتوقيت غرينتش يوم 19 ماي، وأظهرت ارتفاعا في درجات الحرارة في نافذة مساعد الطيار.
وأضافت الصحيفة أن الطائرة واصلت إرسال رسائل على مدى الدقائق الثلاث التالية قبل أن تختفي من شاشات الرادار.
واختفت طائرة "مصر للطيران" في رحلتها 804 من شاشات الرادار يوم الخميس الماضي بينما كان على متنها 66 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم.
وفي وقت سابق يوم الثلاثاء نفى قطاع الطب الشرعي في مصر تلميحات إلى أن صغر حجم الأشلاء المنتشلة من مياه البحر يشير إلى وقوع انفجار على الطائرة.
ويبحث محققون عن قرائن في الأشلاء البشرية والأنقاض التي تم انتشالها من موقع سقوط الطائرة في البحر المتوسط.
ولم يتم حتى الآن تحديد موقع الطائرة وصندوقيها الأسودين، اللذين قد يفسران سبب سقوط الطائرة في رحلتها من باريس إلى القاهرة أثناء دخولها المجال الجوي المصري.
وقال مسؤول بالطب الشرعي المصري إن جهود البحث أسفرت منذ يوم الأحد عن العثور على أشلاء ملأت 23 كيسا، لكن أكبر الأشلاء لا يزيد حجمه عن كف اليد.
وأضاف المسؤول، الذي طلب ألا ينشر اسمه، أن صغر حجم الأشلاء يشير إلى انفجار على متن الطائرة على الرغم من عدم العثور على أي آثار لمتفجرات.
لكن هشام عبد الحميد، رئيس قطاع الطب الشرعي المصري، قال إن هذا القول «مجرد افتراضات»، وإن من المبكر جدا الوصول إلى استنتاجات.
وقال مصدران آخران متصلان مباشرة بالتحقيق أيضا إن من السابق لأوانه الحديث عن سبب سقوط الطائرة.
وقال أحدهما «كل ما نعرفه أنها اختفت فجأة دون إرسال إشارة استغاثة»، مضيفا أنه لا يمكن للسلطات أن تبدأ في رسم صورة أوضح عن السبب المحتمل للحادث، إلا بتحليل الصندوقين الأسودين أو كمية كبيرة من الحطام. (فرانس 24)

في نفس القسم

2019/10/21 12:32
قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، إن الحكومة القطرية بدأت بتشغيل مكيفات في عدد من الشوارع، والأسواق.وبحسب الصحيفة، فإن المكيفات التي وضعت على شكل فتحات تهوية على جانبي الطرق، ستساهم في خفض درجات الحرارة التي تصل في ذروة الصيف إلى 46 درجة مائوية.الخطة التي عملت عليها الحكومة...
2019/10/21 11:43
أفاد مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية بالسعودية العميد خالد الصيخان لـصحيفة «عكاظ» أنّ التأشيرات السياحية تمنح لمواطني 49 دولة منها 38 دولة من أوروبا، وهي النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا، واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا...
2019/10/21 09:17
قُتل 4 أشخاص على الأقل وجُرح نحو 50، في حصيلة مرشحة للارتفاع، الأحد، بعدما أطلقت الشرطة النار على تجمّع لآلاف المسلمين في بنغلادش كانوا يحتجون على منشور على فيسبوك، نشره هندوسي، واعتبروه مسيئا للنبي محمد، وفق مسؤولين.وتظاهر نحو 20 ألف مسلم بمنطقة برهان الدين في بهولا، كبرى جزر...
2019/10/21 08:41
اعتبر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الأحد، أن الهجوم التركي على الوحدات الكردية في شمال شرق سوريا، ينتهك القانون الدولي.وقال ماس عبر قناة "زد دي أف" التلفزيونية: "لا نعتقد أن شنّ هجوم على وحدات كردية أمر مشروع في نظر القانون الدولي".وأضاف: "إذا لم يكن هناك أساس قانوني لمثل...
2019/10/21 08:19
احتشد اللبنانيون لليوم الخامس على التوالي، في مختلف المناطق، في احتجاجات انطلقت اعتراضا على الوضع المعيشي والاقتصادي في البلاد، في وقت تعرض الحكومة اليوم رؤيتها لتهدئة الشارع. وفيما تتعدد مطالب المتظاهرين من تحسين الظروف المعيشية ورفع الضرائب التي تم فرضها في موازنة العام 2019،...

مقالات ذات صلة