الطائرة المصرية أرسلت 11 رسالة قبل وقوعها - الصباح نيوز | Assabah News
May.
31
2020

تابعونا على

الطائرة المصرية أرسلت 11 رسالة قبل وقوعها

الأربعاء 25 ماي 2016 08:45
نسخة للطباعة

قالت مصادر داخل لجنة التحقيق المصرية في وقت متأخر يوم الثلاثاء إن طاقم طائرة مصر للطيران التي تحطمت الأسبوع الماضي لم يبلغ عن أي مشاكل فنية قبل الإقلاع من باريس.
وأضافت المصادر أن الطائرة لم تجر اتصالا مع أجهزة المراقبة الجوية المصرية، لكن مراقبين جويين مصريين تمكنوا من مشاهدتها على شاشات الرادار في منطقة حدودية بين المجال الجوي المصري والمجال الجوي اليوناني معروفة باسم "كومبي" على بعد 260 ميلا بحريا من القاهرة.
وقالت صحيفة "الأهرام" المصرية المملوكة للدولة يوم الثلاثاء، إنه وفقا لسجل فني وقعه قائد طائرة "مصر للطيران" المنكوبة، فإن الطائرة لم تبلغ عن أي مشاكل فنية قبل إقلاعها من مطار شارل ديغول في باريس.
وأفادت الصحيفة أيضا بأن طائرة "مصر للطيران" في الرحلة رقم 804 أرسلت 11 "رسالة إلكترونية" بدءا من الساعة 2109 بتوقيت غرينتش يوم 18 ماي.
وقالت "الأهرام" إن الرسالة الثالثة جاءت الساعة 00:26 بتوقيت غرينتش يوم 19 ماي، وأظهرت ارتفاعا في درجات الحرارة في نافذة مساعد الطيار.
وأضافت الصحيفة أن الطائرة واصلت إرسال رسائل على مدى الدقائق الثلاث التالية قبل أن تختفي من شاشات الرادار.
واختفت طائرة "مصر للطيران" في رحلتها 804 من شاشات الرادار يوم الخميس الماضي بينما كان على متنها 66 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم.
وفي وقت سابق يوم الثلاثاء نفى قطاع الطب الشرعي في مصر تلميحات إلى أن صغر حجم الأشلاء المنتشلة من مياه البحر يشير إلى وقوع انفجار على الطائرة.
ويبحث محققون عن قرائن في الأشلاء البشرية والأنقاض التي تم انتشالها من موقع سقوط الطائرة في البحر المتوسط.
ولم يتم حتى الآن تحديد موقع الطائرة وصندوقيها الأسودين، اللذين قد يفسران سبب سقوط الطائرة في رحلتها من باريس إلى القاهرة أثناء دخولها المجال الجوي المصري.
وقال مسؤول بالطب الشرعي المصري إن جهود البحث أسفرت منذ يوم الأحد عن العثور على أشلاء ملأت 23 كيسا، لكن أكبر الأشلاء لا يزيد حجمه عن كف اليد.
وأضاف المسؤول، الذي طلب ألا ينشر اسمه، أن صغر حجم الأشلاء يشير إلى انفجار على متن الطائرة على الرغم من عدم العثور على أي آثار لمتفجرات.
لكن هشام عبد الحميد، رئيس قطاع الطب الشرعي المصري، قال إن هذا القول «مجرد افتراضات»، وإن من المبكر جدا الوصول إلى استنتاجات.
وقال مصدران آخران متصلان مباشرة بالتحقيق أيضا إن من السابق لأوانه الحديث عن سبب سقوط الطائرة.
وقال أحدهما «كل ما نعرفه أنها اختفت فجأة دون إرسال إشارة استغاثة»، مضيفا أنه لا يمكن للسلطات أن تبدأ في رسم صورة أوضح عن السبب المحتمل للحادث، إلا بتحليل الصندوقين الأسودين أو كمية كبيرة من الحطام. (فرانس 24)

في نفس القسم

2020/5/31 16:58
أعلنت شركة طيران الإمارات تسريح عدد من موظفيها بسبب تداعيات فيروس كورونا وتأثيره على قطاع الطيران حول العالم وتعهدت بمعاملتهم بطريقة عادلة والتأكد من أنهم يتلقون المتابعة اللازمة. من جهته قال المتحدث باسم الشركة في بيان: "على الرغم من العودة التدريجية لتشغيل رحلاتنا في هذه...
2020/5/31 15:47
أعلنت الإعلامية المصرية آية عبد الرحمن المذيعة بقناة "اكسترا نيوز"، عن إصابتها بفيروس كورونا. وقالت آيه عبر حسابها على "فيسبوك": "الحمدلله تم التأكد من إصابتي بفيروس كورونا.. ببلغكم الخبر ده علشان أولا محتاجة دعواتكم الصادقة اللي من القلب.. وثانيا واثقة إن ربنا هيرزقني الشفاء...
2020/5/31 13:14
أعيد، فجر الأحد، فتح أبواب المسجد الأقصى، بعد إغلاق استمر نحو شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وأفاد صحفي في وكالة "فرانس برس" في المكان بأنه سمح للمصلين، الذين وضعوا كمامات، بدخول المسجد لأداء الصلاة. ودخل عشرات المؤمنين وهم يرددون "الله أكبر سنحمي الأقصى بروحنا ودمنا"...
2020/5/31 11:47
أعلنت القوات المسلحة المصرية، الأحد، تنفيذ عمليتين نوعيتين، أسفرتا عن مقتل 3 من العناصر "التكفيرية شديدة الخطورة"، عثر بحوزتهم على أسلحة وقنابل، إلى جانب تدمير عبوات ناسفة زُرعت لاستهداف قوات الجيش. وجاء في بيان على صفحة المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية، أنه "...
2020/5/30 12:03
قال الجيش الأمريكي يوم الجمعة إن الولايات المتحدة تبحث استخدام أحد ألويتها للمساعدة الأمنية في تونس وسط مخاوف بشأن نشاط روسي في ليبيا. وتدخلت قوى إقليمية وعالمية في الحرب الأهلية الليبية مما قاد إلى ما وصفته الأمم المتحدة بتدفق ضخم للأسلحة والمقاتلين إلى ليبيا وذلك في انتهاك...

مقالات ذات صلة