الولايات المتحدة الامريكية تسلم تونس معدات عسكرية... (صور) - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
21
2020

تابعونا على

الولايات المتحدة الامريكية تسلم تونس معدات عسكرية... (صور)

الخميس 12 ماي 2016 17:37
نسخة للطباعة

تسلمت اليوم وزارة الدفاع الوطني معدات عسكرية من الولايات المتحدة الامريكية وذلك بحضور وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني ونائبة مساعد كاتب الدفاع الامريكي المكلفة بالشؤون الافريقية اموندا دوري وسفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس واعضاء من مكتب التعاون الامني الامريكي العامل بالسفارة الامريكية بتونس.

وقال وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني خلال ندوة صحفية بالعوينة ان العلاقات التونسية الامريكية وعلى عراقتها تزداد متانة في اطار تسوده الثقة المتبادلة وتقارب الرؤى حول مختلف القضايا الامنية، مضيفا انه في ظل تدعم البلاد بدستور جديد وحكومة منتخبة فان الحوار الاستراتيجي بين البلدين سيتدعم وخاصة فيما يتعلق بمجاليْ التنمية والامن.

وافاد ان تونس اليوم وهي تتسلم منظومة مراقبة واستطلاع متكونة من طائرات نوع maules وسيارات رباعية الدفع نوع "جيب 8" تثمن مجهودات الادارة الامريكية الهادفة لتعزيز قدرات البلاد على حماية الحدود في ضوء ما تشهده المنطقة من تحديات امنية.

وذّكر الوزير بان تونس كانت قد تسلمت زوارق سريعة لتعزيز اسطول جيش البحر ومعدات للرؤية بالليل لفائدة الجيوش الثلاثة خلال سنة 2014 وكذلك معدات انارة ووسائل مكافحة الالغام خلال سنة 2015.

وقال الحرشاني ان تونس تأمل في ان تتسلم في اقرب وقت الطائرات المختصة في مكافحة الارهاب والتهريب والتصدي للأنشطة غير الشرعية خدمة لامن المنطقة واستقرارها.

ومن جهتها، قالت اموندا دوري ان الولايات المتحدة الامريكية ساعدت تونس في انتقالها الديمقراطي وهي الان اكثر التزاما لتدعيم الشراكة بين البلدين.

وأضافت انها تشيد بقدرة وزارة الدفاع الوطني في بناء الحاجز الترابي على الحدود الجنوبية، واوضحت ان طائرات المراقبة من شانها ان تساعد  في تحديد مواقع الارهابيين الذين ينوون التسلل الى تونس عبر الحدود.

ومن جانبه، قال السفير الامريكي بتونس ان الولايات المتحدة الامريكية تسعى الى تقديم المساعدة الى تونس لدعمها في المجالين الامني والعسكري اضافة الى المساعدة في تطوير المجال الالكتروني من خلال المراقبة الالكترونية على الحدود التونسية الليبية.

اميرة الدريدي

 

في نفس القسم

2020/2/21 21:30
وقعت الإدارة العامة للديوانة، مساء الجمعة، اتفاقيات اسناد صفة المتعامل الاقتصادي المعتمد لفائدة 8 مؤسسات تنضاف إلى القائمة التي تضم 56 مؤسسة انتفعت سابقا بهذه الصفة ليصبح عددها الجملي 64 مؤسسة. وخلال يوم إعلامي نظمته الإدارة العامة للديوانة، بالعاصمة، حول المتعامل الاقتصادي...
2020/2/21 21:27
يخوض هذه الايام المنتمون لهيئة السلك المدني بالشرطة الوطنية مشاورات هي الأولى من نوعها وصفت بالكبرى لتأسيس ما أطلقوا عليها اسم التنسيقية الوطنية لهيئة السلك الفرعي للزي المدني وذلك بهدف تصحيح المسار المهني للسلك المدني وتحقيق أهدافهم ونيل حقوقهم واعادة ما يقولون انها هيبة ضائعة...
2020/2/21 21:26
اعتبر القيادي بحركة النهضة والمرشح لخطة وزير الصحة العمومية بحكومة الفخفاخ، عبد اللّطيف المكّي انه كان من المفروض تمرير فيديو لقاء رئيس الجمهورية و الغنوشي كاملا ، لكنهم يتجاوزون وفق قوله. وقال المكّي خلال استضافته بإذاعة "أي أف أم ان هُناك مجموعات "كوموندوس" سياسي إشتغلت خلف...
2020/2/21 19:30
أطلق معتمد دار شعبان الفهري عماد سليم  حملة لمقاومة الانتصاب الفوضوي بالفضاءات اعامة و بمحيط الاسواق  و الوقوف و التوقف في الأماكن المحجرة و استغلال الرصيف و حفظ النظام العام . و ذلك تبعا للتوصيات المتخذة في جلسة يوم الأربعاء 19 فيفري 2020 حول التصدي لمظاهر الانتصاب الفوضوي و...
2020/2/21 19:12
ارتفع عدد العاطلين عن العمل بنحو 45 بالمائة خلال الفترة بين 2007 و 2019 ، حسب ما أفاد به الخبير المستقل في التشغيل حافظ عتاب خلال ورشة تفكير نظمها اليوم الجمعة الائتلاف من أجل النمو الإقتصادي والتشغيل والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي والغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة...