الولايات المتحدة الامريكية تسلم تونس معدات عسكرية... (صور) - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
9
2020

تابعونا على

الولايات المتحدة الامريكية تسلم تونس معدات عسكرية... (صور)

الخميس 12 ماي 2016 17:37
نسخة للطباعة

تسلمت اليوم وزارة الدفاع الوطني معدات عسكرية من الولايات المتحدة الامريكية وذلك بحضور وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني ونائبة مساعد كاتب الدفاع الامريكي المكلفة بالشؤون الافريقية اموندا دوري وسفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس واعضاء من مكتب التعاون الامني الامريكي العامل بالسفارة الامريكية بتونس.

وقال وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني خلال ندوة صحفية بالعوينة ان العلاقات التونسية الامريكية وعلى عراقتها تزداد متانة في اطار تسوده الثقة المتبادلة وتقارب الرؤى حول مختلف القضايا الامنية، مضيفا انه في ظل تدعم البلاد بدستور جديد وحكومة منتخبة فان الحوار الاستراتيجي بين البلدين سيتدعم وخاصة فيما يتعلق بمجاليْ التنمية والامن.

وافاد ان تونس اليوم وهي تتسلم منظومة مراقبة واستطلاع متكونة من طائرات نوع maules وسيارات رباعية الدفع نوع "جيب 8" تثمن مجهودات الادارة الامريكية الهادفة لتعزيز قدرات البلاد على حماية الحدود في ضوء ما تشهده المنطقة من تحديات امنية.

وذّكر الوزير بان تونس كانت قد تسلمت زوارق سريعة لتعزيز اسطول جيش البحر ومعدات للرؤية بالليل لفائدة الجيوش الثلاثة خلال سنة 2014 وكذلك معدات انارة ووسائل مكافحة الالغام خلال سنة 2015.

وقال الحرشاني ان تونس تأمل في ان تتسلم في اقرب وقت الطائرات المختصة في مكافحة الارهاب والتهريب والتصدي للأنشطة غير الشرعية خدمة لامن المنطقة واستقرارها.

ومن جهتها، قالت اموندا دوري ان الولايات المتحدة الامريكية ساعدت تونس في انتقالها الديمقراطي وهي الان اكثر التزاما لتدعيم الشراكة بين البلدين.

وأضافت انها تشيد بقدرة وزارة الدفاع الوطني في بناء الحاجز الترابي على الحدود الجنوبية، واوضحت ان طائرات المراقبة من شانها ان تساعد  في تحديد مواقع الارهابيين الذين ينوون التسلل الى تونس عبر الحدود.

ومن جانبه، قال السفير الامريكي بتونس ان الولايات المتحدة الامريكية تسعى الى تقديم المساعدة الى تونس لدعمها في المجالين الامني والعسكري اضافة الى المساعدة في تطوير المجال الالكتروني من خلال المراقبة الالكترونية على الحدود التونسية الليبية.

اميرة الدريدي

 

في نفس القسم

2020/4/9 16:23
في أبهى دلالات التضامن و الحس الانساني و الاجتماعي و الوطني يواصل أحد تجار المواد الغذائية بمدينة الدندان من ولاية منوبة تمكين الفقراء و أرباب العائلات محدودي الدخل من التزود بحاجتهم مجانا و دون أي مقابل و يأتي ذلك في إطار عمل خيري بدأه منذ بداية الحجر الصحي بشكل تلقائي و كان قد...
2020/4/9 16:20
 انتظمت  مساء امس  بمدينة جرجيس حملة تعقيم  كبيرة بمشاركة و تعاون عدة اطراف  بالتنسيق بين بلدية جرجيس وفرقة من الحماية المدنية وخلية الدعم والتوقي وقد استعملت شاحنة الحماية المدنية  وجرارات البلدية وآلياتها وجرارات خواص الذين تطوعوا بمعداتهم. وقد شملت هذه الحملة  الطرق الرئيسية...
2020/4/9 16:09
نجح أساتذة بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالمهدية، الخميس، في تصنيع جهاز تعقيم متطور يستعمل التكنولوجيات الحديثة، وفق ما كشفه فؤاد المبروك مدير المعهد ، في تصريح إعلامي. وأوضح المبروك أن احد الطلبة المتخرجين من المعهد قدم الفكرة لعدد من أساتذة أقسام الهندسة بالمعهد ليقوموا...
2020/4/9 15:55
علمت "الصباح نيوز" ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 2 اذنت بالاحتفاظ بصاحب محل لبيع المواد الغذائية "عطار" بالجهة من أجل احتكاره لمادة السميد. ووفق المعطيات المتوفرة بخصوص الموضوع فقد كان منطلق القضية على اثر تقدم امرأة الى مركز الأمن الوطني بسيدي حسين معلنة عن...
2020/4/9 15:52
علمت "الصباح نيوز" من مصدر أمني أنه اثر صدور العديد من التشكيات من قبل فلاحين على خلفية سرقة فسائل النخيل من واحاتهم وبعد التحرّي تم ايقاف 3 أشخاص من قبل وحدات الحرس الوطني مع حجز عدد من فسائل النخيل والمعدات الفلاحية. والتحريات لا تزال متواصلة للكشف عن جميع المتورّطين. درصاف...