الولايات المتحدة الامريكية تسلم تونس معدات عسكرية... (صور) - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
8
2020

تابعونا على

الولايات المتحدة الامريكية تسلم تونس معدات عسكرية... (صور)

الخميس 12 ماي 2016 17:37
نسخة للطباعة

تسلمت اليوم وزارة الدفاع الوطني معدات عسكرية من الولايات المتحدة الامريكية وذلك بحضور وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني ونائبة مساعد كاتب الدفاع الامريكي المكلفة بالشؤون الافريقية اموندا دوري وسفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس واعضاء من مكتب التعاون الامني الامريكي العامل بالسفارة الامريكية بتونس.

وقال وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني خلال ندوة صحفية بالعوينة ان العلاقات التونسية الامريكية وعلى عراقتها تزداد متانة في اطار تسوده الثقة المتبادلة وتقارب الرؤى حول مختلف القضايا الامنية، مضيفا انه في ظل تدعم البلاد بدستور جديد وحكومة منتخبة فان الحوار الاستراتيجي بين البلدين سيتدعم وخاصة فيما يتعلق بمجاليْ التنمية والامن.

وافاد ان تونس اليوم وهي تتسلم منظومة مراقبة واستطلاع متكونة من طائرات نوع maules وسيارات رباعية الدفع نوع "جيب 8" تثمن مجهودات الادارة الامريكية الهادفة لتعزيز قدرات البلاد على حماية الحدود في ضوء ما تشهده المنطقة من تحديات امنية.

وذّكر الوزير بان تونس كانت قد تسلمت زوارق سريعة لتعزيز اسطول جيش البحر ومعدات للرؤية بالليل لفائدة الجيوش الثلاثة خلال سنة 2014 وكذلك معدات انارة ووسائل مكافحة الالغام خلال سنة 2015.

وقال الحرشاني ان تونس تأمل في ان تتسلم في اقرب وقت الطائرات المختصة في مكافحة الارهاب والتهريب والتصدي للأنشطة غير الشرعية خدمة لامن المنطقة واستقرارها.

ومن جهتها، قالت اموندا دوري ان الولايات المتحدة الامريكية ساعدت تونس في انتقالها الديمقراطي وهي الان اكثر التزاما لتدعيم الشراكة بين البلدين.

وأضافت انها تشيد بقدرة وزارة الدفاع الوطني في بناء الحاجز الترابي على الحدود الجنوبية، واوضحت ان طائرات المراقبة من شانها ان تساعد  في تحديد مواقع الارهابيين الذين ينوون التسلل الى تونس عبر الحدود.

ومن جانبه، قال السفير الامريكي بتونس ان الولايات المتحدة الامريكية تسعى الى تقديم المساعدة الى تونس لدعمها في المجالين الامني والعسكري اضافة الى المساعدة في تطوير المجال الالكتروني من خلال المراقبة الالكترونية على الحدود التونسية الليبية.

اميرة الدريدي

 

في نفس القسم

2020/8/7 23:50
تستأنف مواقع انتاج الفسفاط سيرها العادي انطلاقا من الحصة الصباحية ليوم الغد السبت 8 اوت 2020 و ذلك وفق ما اكده ل" الصباح نيوز " مصدر نقابي باقليم شركة فسفاط قفصة بالمظيلة موضحا ان عودة النشاط بشكل عادي ياتي عقب المفاوضات التي جمعت مؤخرا مختلف الاطراف مع ممثلي المحتجين الذين...
2020/8/7 23:03
قرّر راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب اليوم الجمعة 7 أوت 2020 قبول استقالة مدير ديوانه الحبيب خذر . كما تقرر تكليف أحمد المشرقي المكلف بمأموريّة لدى رئيس مجلس نواب الشعب بالإشراف على تسيير الديوان بالنيابة بداية من اليوم الجمعة 7 أوت 2020 وفق ما أوردته الصفحة الرسمية لمجلس نواب...
2020/8/7 21:54
دعت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس، إثر انعقاد مجلسها بصفة طارئة، ظهر اليوم الجمعة، المحامين، إلى "مقاطعة حضورهم أمام باحث البداية على المستوى الوطني، لمدة 15 يوما، وذلك على خلفية حادثة الاعتداء بالعنف، على إحدى المحاميات، من قبل مسؤول أمني". وأوضحت الهيئة في نص لائحة الجلسة...
2020/8/7 21:53
تقرّر في جلسة عمل انعقدت اليوم الجمعة بمقر ولاية قابس، في إطار التوقي من موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد، الاقتصار على حضور 10 أشخاص مع العروسين، في حفلات الزفاف التي تتم بالبلديات وإلغاء كل حفلات الزواج التي تتم في قاعات غير مرخص لها. وبالنسبة إلى القاعات المرخص لها، فعليها...
2020/8/7 21:50
توفي مواطن تونسي بفيروس كورونا بالجزائر وهو رجل في العقد الخامس من عمره أصيل مدينة غمراسن من ولاية تطاوين ،وفق ما أوردته إذاعة موزاييك أف ام.