حمة الهمامي: التحالف الإستراتيجي بين حزبي النهضة والنداء خطر على تونس - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
27
2020

تابعونا على

حمة الهمامي: التحالف الإستراتيجي بين حزبي النهضة والنداء خطر على تونس

السبت 30 أفريل 2016 09:08
نسخة للطباعة

قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية، حمة الهمامي، امس الجمعة، "إن تونس تعيش أزمة كبيرة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والقيمية، وهي في تقديره في حاجة إلى "عملية إنقاذ" وإلى لا"تصحيح المسار الثوري"
ولاحظ الهمامي، في تصريح إعلامي على هامش انطلاق أعمال الندوة لاالوطنية للجبهة الشعبية التي تتواصل على مدى ثلاثة أيام بالحمامات، أن "التحالف الإستراتيجي" بين حزبي النهضة والنداء هو خطر على تونس وعلى ثورتها، خاصة وأنه يسير نحو "حلف مقدس لاوخطير" فيه سعي كبير لضم قوى من المنظومة القديمة و"رموز الاستبداد والرجعية"، على حد تعبيره.
وأشار إلى أن الاسهام بشكل ناجع في إنقاذ البلاد وتصحيح المسار هو رهان جديد ترفعه الجبهة، التي قال إنها "قادرة على أن تكون بديلا ببرنامجها وبالتصاقها بمشاغل الشعب".
وأفاد من جهة أخرى أن هيكلة الجبهة وتنظيمها وطنيا وجهويا ومحليا وقطاعيا ستكون من بين أبرز محاور أعمال الندوة الوطنية، بالإضافة الى الاتجاه نحو بعث مجلس مركزي يتكون من ثلثين من الأحزاب وثلث من المستقلين ويتم النسج على منواله في مختلف هياكل الجبهة.
وأعلن الندوة ستخرج بمبادرة سياسية سيتم مناقشتها وطرحها على عديد القوى السياسية الديمقراطية والتقدمية وعلى الشعب التونسي،مبينا أنها ستحمل أبعادا سياسية واقتصادية واجتماعية وأخرى تتعلق بمقاومة الارهاب والعنف وأبعادا ثقافية.
وقال إن هذه المبادرة تؤكد على أن الجبهة تقدم بدائل وإن من لايتهمها بعدم تقديم الحلول والبدائل هم من لا يناقشونها في ما تقدمه وهم من لا برنامج لهم ولا مشروع، بل ينفذون توصياتلا وبرامج تضبط في المؤسسات المالية الدولية وآخرها " القانون الفضيحة للبنك المركزي"، على حد قوله.
ولاحظ أنه أمام التراجع الخطير الذي تعرفه البلاد في عديد المجالات وخاصة في مجال الحريات، التي تشكل المكسب الأبرز للثورة، فإن المطروح على الجبهة اليوم أكثر من ذي قبل مزيد الانفتاح وتشكيل تحالف أوسع ما يكون مع القوى الديمقراطية التي تتقاسم معها نفس المبادئ وتتفق معها على البرنامج بهدف العمل على انقاذ تونس وبناء تونس الجديدة.
ونفى حمة الهمامي وجود أية مشاورات مع "مشروع تونس"، خاصة وأنه "لم يطرح بعد مشروعا"، مؤكدا أن التحالفات الممكنة، هي مع قوى أخرى على غرار المسار والحزب الجمهوري والتيار الديمقراطي والحزب الاشتراكي اليساري وحركة الشعب.
وأشار الى أن الانتخابات البلدية مسألة مصيرية في المسار الديمقراطي في تونس وستكون من بين أبرز النقاط التي سيتم التعمق فيها، مبرزا أن الجبهة الشعبية ستكون مفتوحة على كل القوى السياسية من أجل تشكيل تكتل كبير على أساس البرنامج لاويساهم في تحقيق نجاح كبير في هذا الاستحقاق الهام

(وات)

في نفس القسم

2020/2/27 14:16
قال رئيس هيئة الخبراء المحاسبين، صلاح الدّين الزّحاف، إنّ الخبراء المحاسبين ليس لهم من خيار إلّا مواكبة التحولات الرقمية والتكنولوجية أو أنهم مهدّدون بالاضمحلال.وأكد الزّحاف، الخميس، في مفتتح الدّورة 33 للمؤتمر الدّولي لهيئة الخبراء المحاسبين تحت شعار "الثّورة الرّقمية التّحديات...
2020/2/27 14:07
 على إثر ما يتم تداوله في عدد من وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي بخصوص ما صرح به الطالب وجيه ذكارالطالب بكلية الطب وجيه ذكار حول رسوبه بسبب أزمته مع إدارة الكلية، أصدرت كلية الطب بتونس اليوم بلاغا توضيحيا. وفي التالي فحوى البلاغ، الذي تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه:    
2020/2/27 13:40
أدّى رئيس الحكومة الجديدة إلياس الفخفاخ واعضائها ، اليوم الخميس بفصر قرطاج ، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية قيس سعيّد وتضم الحكومة الجديدة 30 وزيرا و كاتبي دولة، وهم على التوالي: - وزيرة العدل: ثريا الجريبي الخميري. - وزير الداخلية: هشام المشيشي. - وزير الدفاع الوطني: عماد...
2020/2/27 13:33
مع دخول فصل الربيع غدا الجمعة تحدث  المهندس اوّل بالمعهد الوطني للرّصد الجوّي محرز الغنوشي عن التقلبات المناخية والامطار.  
2020/2/27 13:15
     اشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس بقصر قرطاج على موكب أداء اليمين الدستورية لاعضاء الحكومة الجدد وقد أدى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ وجميع أعضاء الحكومة من وزراء وكتاب دولة، ال32 ، اليمين الدستورية وفق الفصل 89 من الدستور مرددين "أقسم بالله العظيم أن أعمل بإخلاص لخير...

مقالات ذات صلة