رسالة غرام للملكة إليزابيت تباع بـ 20 ألف دولار - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
21
2019

تابعونا على

رسالة غرام للملكة إليزابيت تباع بـ 20 ألف دولار

الأربعاء 27 أفريل 2016 08:13
نسخة للطباعة

بيعت رسالة حب كانت قد كتبتها الملكة البريطانية إليزابيت الثانية تحكي فيها قصة حب عاشتها مع الأمير فيليب قبل زواجهما، وذلك في مزاد علني في لندن بـ20 ألف دولار.
وأعلن القائمون على المزاد الذي جرى تنظيمه في قاعات شيبنام للمزادات العلنية جنوب غرب انجلترا رسوّه على مقتن بريطاني بحوالي 20 ألف دولار أمريكي.
خطت إليزابيت الثانية التي احتفلت الخميس 21 أفريل الجاري بعيد ميلادها التسعين رسالتها وهي في الـ21 من عمرها عندما كانت أميرة، حيث تروي فيها المراحل الأولى من علاقتها بالأمير فيليب واللقاءات النادرة بينهما أثناء الحرب العالمية الثانية، والتي استذكرت بينها الحفل الراقص الذي جمعهما في لندن.
وبعثت إليزابيت الثانية بالرسالة إلى الكاتبة بيتي شو التي كانت تؤلف سنة 1947 كتابا بعنوان "الزفاف الملكي" كرسته لزواجهما الذي تم في نفس العام، حيث كتبت الملكة إليزابيت عن أول لقاء مع فيليب في الكلية البحرية الملكية في دارتموث في جوان عام 1939، مشيرة إلى احتمال أن تكون قد التقت به سابقا في حفل تتويج أو خلال زفاف إحدى الدوقات.
وأضافت إليزابيت في الرسالة: "كنت في الثالثة عشرة من عمري فيما كان فيليب في الثامنة عشرة عندما التقينا. التحق فيليب بالبحرية إبان اندلاع الحرب، ولم أره إلا في المناسبات وخلال إجازاته أي مرتين كل 3 سنوات".
وتروي الملكة كيف رقصت مع الأمير فيليب في النوادي الليلية في العاصمة البريطانية وكيف أمضيا 6 أسابيع في بالمورال في إسكتلندا.
وأشارت في الرسالة إلى أن خاتم عقد القران الزفاف كان من تصميم الأمير فيليب، فيما أخفقت في معرفة عمر الأحجار الكريمة المرصع بها.
ريتشارد إدمندز المشرف على المزاد، وفي تعليق على حدث عرض الرسالة على الملأ وبيعها قال: "لقد كان المزاد منقطع النظير، وحظي باهتمام كبير من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. من مفاخرنا الإشراف على بيع وثيقة هامة دونتها الملكة بخط يدها، لا سيما وأن المزاد تزامن مع احتفاء الملكة بعيد ميلادها الـ 90 مؤخرا".

وكالات

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/10/21 13:28
لقى مجهولان زجاجتين تحويان مواد سريعة الاشتعال على مسجد في مدينة دورتموند الألمانية، ما تسبب في أضرار بسيطة في المبنى. وذكرت الشرطة اليوم الاثنين أن إحدى العبوات الحارقة هشمت إحدى الواجهات الزجاجية للمسجد ليلة الأحد/الاثنين، بينما سقطت الثانية على الأرض أمام المسجد. وبحسب...
2019/10/21 13:22
    تأمل الولايات المتحدة أن تقوم بكين بتخفيف القيود على اللقاءات بين الدبلوماسيين الأميركيين والمسؤولين المحليين بعد أن فرضت واشنطن تدابير ردا على خطوة الصين، وفق ما أعلن السفير الأميركي الاثنين. وأثارت واشنطن غضب بكين الأسبوع الماضي بعد أن أعلنت أنه يتعين الآن على...
2019/10/21 13:19
اتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الغرب الإثنين "بالوقوف إلى جانب الإرهابيين" ضد تركيا بانتقادهم الهجوم العسكري التركي على المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا.وقال إردوغان في خطاب ألقاه في اسطنبول "هل يمكنكم تصور وقوف جميع دول الغرب إلى جانب الإرهابيين ومهاجمتهم جميعا لنا،...
2019/10/21 08:17
شهدت 11 دولة في 3 قارات سلسلة حركات شعبية لأسباب مختلفة في أكتوبر، أما المبرر الأبرز للتظاهر في "شهر الغضب" فكان الاحتجاج على تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية وفشل السياسات الحكومية. وانطلقت حملة الاحتجاجات من هونغ كونغ، حيث عبر المواطنون عن رفضهم القاطع لقانون تسليم المجرمين...
2019/10/20 12:20
قال الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الأحد، إن تطور الأحداث شمال شرقي سوريا قد يضر بعملية التسوية السياسية في هذا البلد. وأشار بيسكوف في مقابلة مع برنامج "موسكو. الكرملين. بوتين" لقناة "روسيا-1"، إلى أن التطورات الأخيرة شمال شرقي سوريا تثير قلقا شديدا لدى الكرملين،...