رسالة غرام للملكة إليزابيت تباع بـ 20 ألف دولار - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
7
2020

تابعونا على

رسالة غرام للملكة إليزابيت تباع بـ 20 ألف دولار

الأربعاء 27 أفريل 2016 08:13
نسخة للطباعة

بيعت رسالة حب كانت قد كتبتها الملكة البريطانية إليزابيت الثانية تحكي فيها قصة حب عاشتها مع الأمير فيليب قبل زواجهما، وذلك في مزاد علني في لندن بـ20 ألف دولار.
وأعلن القائمون على المزاد الذي جرى تنظيمه في قاعات شيبنام للمزادات العلنية جنوب غرب انجلترا رسوّه على مقتن بريطاني بحوالي 20 ألف دولار أمريكي.
خطت إليزابيت الثانية التي احتفلت الخميس 21 أفريل الجاري بعيد ميلادها التسعين رسالتها وهي في الـ21 من عمرها عندما كانت أميرة، حيث تروي فيها المراحل الأولى من علاقتها بالأمير فيليب واللقاءات النادرة بينهما أثناء الحرب العالمية الثانية، والتي استذكرت بينها الحفل الراقص الذي جمعهما في لندن.
وبعثت إليزابيت الثانية بالرسالة إلى الكاتبة بيتي شو التي كانت تؤلف سنة 1947 كتابا بعنوان "الزفاف الملكي" كرسته لزواجهما الذي تم في نفس العام، حيث كتبت الملكة إليزابيت عن أول لقاء مع فيليب في الكلية البحرية الملكية في دارتموث في جوان عام 1939، مشيرة إلى احتمال أن تكون قد التقت به سابقا في حفل تتويج أو خلال زفاف إحدى الدوقات.
وأضافت إليزابيت في الرسالة: "كنت في الثالثة عشرة من عمري فيما كان فيليب في الثامنة عشرة عندما التقينا. التحق فيليب بالبحرية إبان اندلاع الحرب، ولم أره إلا في المناسبات وخلال إجازاته أي مرتين كل 3 سنوات".
وتروي الملكة كيف رقصت مع الأمير فيليب في النوادي الليلية في العاصمة البريطانية وكيف أمضيا 6 أسابيع في بالمورال في إسكتلندا.
وأشارت في الرسالة إلى أن خاتم عقد القران الزفاف كان من تصميم الأمير فيليب، فيما أخفقت في معرفة عمر الأحجار الكريمة المرصع بها.
ريتشارد إدمندز المشرف على المزاد، وفي تعليق على حدث عرض الرسالة على الملأ وبيعها قال: "لقد كان المزاد منقطع النظير، وحظي باهتمام كبير من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. من مفاخرنا الإشراف على بيع وثيقة هامة دونتها الملكة بخط يدها، لا سيما وأن المزاد تزامن مع احتفاء الملكة بعيد ميلادها الـ 90 مؤخرا".

وكالات

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/6 15:44
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، السبت، أن مئات العلماء يقولون إنهم خلصوا إلى أدلة تفيد بأن فيروس كورونا المستجد في الجسيمات الأصغر بالهواء يمكنه أن يصيب البشر، مضيفة أنهم يدعون منظمة الصحة العالمية إلى مراجعة إرشاداتها. وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن الفيروس ينتقل في...
2020/7/6 13:06
قالت السلطات في سويسرا إن أنثى نمر هاجمت حارسة تبلغ من العمر 55 عاما بحديقة حيوانات زوريخ، السبت الماضي، مما أسفر عن مقتلها. وأطلق زائرون مذعورون جرس الطوارئ بعد رؤية أنثى النمر وهي تهاجم الحارسة داخل حظيرتها بعد وقت قصير من الساعة الواحدة مساء بالتوقيت المحلي، مما دفع الموظفين...
2020/7/6 12:20
ادعى أستاذ بجامعة أكسفورد أن فيروس كورونا لم يأت من الصين، وإنما نشأ في جميع أنحاء العالم بسبب الظروف البيئية. وظهر المرض لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، في نهاية العام الماضي، ومنذ ذلك الحين قتل أكثر من 500 ألف شخص حول العالم. لكن الدكتور توم جيفرسون، وهو أستاذ مشارك أول في...
2020/7/6 08:39
تشير بيانات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية إلى أن إجمالي حالات فيروس كورونا في العالم حتى صباح اليوم الاثنين تجاوز 11 مليون و449 ألفا، منها أكثر من 534 ألف حالة وقاة.وتماثل 6 ملايين و179 ألف شخص للشفاء من كوفيد-19 حتى الآن.والولايات المتحدة، وهي الدولة الأكثر إصابة بجائحة كورونا...
2020/7/6 08:13
سجلت الهند، الأحد، رقما قياسيا جديدا بحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ، يكاد يناهز عدد الإصابات في روسيا.وسجّلت وزارة الصحة أقل بقليل من 25 ألف إصابة و613 وفاة خلال 24 ساعة، في أكبر زيادة يومية منذ رصد الحالة الأولى أواخر يناير.ويأتي الارتفاع الأخير مع بدء نيودلهي بعلاج...