بسبب ناجي جلول.. المعاهد الثانوية في أريانة بدون أساتذة اليوم - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
30
2020

تابعونا على

بسبب ناجي جلول.. المعاهد الثانوية في أريانة بدون أساتذة اليوم

الأربعاء 30 مارس 2016 14:19
نسخة للطباعة

نفذ أساتذة التعليم الثانوي بولاية أريانة الأربعاء إضرابا جهويا بيوم واحد حيث توقفت الدروس بمختلف المؤسسات التربوية الإعدادية والثانوي بالجهة، تنديدا بما وصفوه" بالمغالطات الصادرة عن وزير التربية ناجي جلول بشأن الوضع التربوي والتسيير داخل المعهد الثانوي المنزه السادس".

وشهد المدخل الرئيسي للمندوبية الجهوية للتربية بأريانة منذ الساعات الأولى للصباح تجمعا للعشرات من أساتذة التعليم الثانوي الذين قدموا من مختلف المعتمديات تلبية لنداء الإضراب الصادر في بيان للرأي العام عن النقابة الجهوية للتعليم الثانوي باريانة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل.

وطالبت الكاتبة العامة للنقابة الجهوية للتعليم الثانوي باريانة سامية حفصي وزير التربية ناجي جلول بالاعتذار رسميا من الأساتذة بجهة أريانة بعد أن "تعمد إهانتهم أمام جموع التلاميذ لدى زيارته للمعهد الثانوي بالمنزه السادس يوم 7 مارس الفارط" حسب تعبيرها.

وقالت إن "ما صدر عنه تجاه الإطار التربوي من كلام مهين وتقديمه لمعطيات غير دقيقة للرأي العام حول الغيابات في صفوف الأساتذة ليست سوى مغالطات غير مقبولة" مشيرة إلى إمكانية التصعيد والمطالبة باستقالته من منصبه إذا لم يبادر بالاعتذار والتراجع عن أقواله بشكل علني، بحسب تعبيرها.

من جهتها، نفت القيمة العامة بالمعهد الثانوي بالمنزه السادس حنان الخلادي وجود إخلالات بالمعهد سواء على مستوى علاقة التلاميذ بالإطار التربوي أو التسيير الإداري، مشيرة إلى تسجيل ثماني غيابات مبررة بشهادات طبية إبان الزيارة الفجئية التي أداها الوزير للمعهد خلافا لما تمت إشاعته من كونها غيابات غير مبررة وتتعدى ذلك العدد بكثير، بحسب قولها.

وأضافت القول إن "المعهد يؤمه أكثر من 1350 تلميذا ولا وجود لفضاء للمراجعة وقد طالبنا أكثر من مرة المندوبية الجهوية للتربية باريانة بتعزيز سلك القيمين وتوفير فضاء للإحاطة بالتلاميذ خارج أوقات الدراسة ولازلنا نواصل العمل بالإمكانيات البشرية والمادية المتاحة لضمان أوفر حظوظ النجاح لكل التلاميذ" حسب تأكيدها.

وقد سجل امتعاض عدد من الأولياء في محيط المعهد الثانوي بالمنزه السادس بسبب إضراب الأساتذة حيث أكدت رحمة الشابي وهي ولية لتلميذة بمعهد المنزه السادس أنها تركت عملها لتبحث عن ابنتها بعد أن أعلمتها بإضراب الأساتذة عن العمل معتبرة ذلك استهانة بمستقبل التلميذ وإرباكا له في فترة حساسة من السنة، وفق رأيها.

وأكدت الولية زهيدة سحنون من جانبها وجود توتر نسبي للعلاقة بين التلميذ والأستاذ بمعهد المنزه السادس وقد حملت الأولياء أيضا مسؤولية ذلك وقالت إنهم جزء من المشكل القائم كما طالبت بتفهم طبيعة عمل المربي ومساعدته للتحكم في تصرفات بعض التلاميذ المسيئة لدوره صلب المؤسسة التربوية، بحسب تقديرها.(وات)

في نفس القسم

2020/10/30 10:53
علمت " الصباح نيوز " من الادارة الجهوية للتجارة بالقصرين ان اعوان المراقبة الاقتصادية التابعة لها تمكنوا ليلة اول امس بالتنسيق مع وحدات الامن بالقصرين من حجز 5 أطنان من مادة الثوم في شاحنة ثقيلة من اجل مسك مخزونات قصد المضاربة فيها دون ان توفر شروط ممارسة التجارة و اضاف نفس...
2020/10/30 10:19
اهتزت منطقة حريزة من معتمدية العالية ولاية بنزرت عصر امس الخميس 29 اكتوبر 2020 على وقع جريمة غامضة ذهب ضحيتها شاب عشريني يدعى (ا س ) كانت عائلته قد اعلنت عن اختفائه المفاجئ مساء امس قبل ان تطفو جثته ظهر امس على سطح احد السدود القريبة اين انتشلها اعوان الحماية المدينة .. و...
2020/10/30 10:18
قام صباح اليوم عدد من صغار الفلاحين التابعين لمنطقة بئر الجديد و البشاشمة بغلق الطريق الوطنية رقم 2 في اتجاه القيروان وذالك للمطالبة بتوفير دواء اللسان الأزرق الذي اصاب عدد من المواشي وقد تحول اعوان الحرس الوطني على عين المكان للتفاوض معهم من أجل فتح الطريق الذي أغلق لاكثر من...
2020/10/30 09:28
تمكنت دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بالرقاب من ولاية سيدي بوزيد، يوم 29 أكتوبر 2020، من حجز بندقيتي صيد عيار 16 و12 مم ممسوكة دون رخصة و64 خرطوشة بحوزة شخصين محل تفتيش. وباستشارة النيابة العمومية، أذنت بالإحتفاظ بهما.
2020/10/30 09:26
تماشيا مع القرار الحكومي القاضي بإعلان حظر الجولان بكافة الجهات ومنع التنقل بين الولايات إلا لضرورة العمل و الحالات الإستثنائية قررت الشركة الجهوية للنقل القوافل امس تعليق خدمات جميع الخطوط التالية -خط قفصة المنستير -خط قفصة نابل -خط قفصة سوسة -خط قفصة جربة -خط سيدي...