وزير الدفاع : تونس ليست ضد توجيه ضربات محددة لمعاقل الارهابيين في ليبيا - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
9
2021

تابعونا على

وزير الدفاع : تونس ليست ضد توجيه ضربات محددة لمعاقل الارهابيين في ليبيا

الجمعة 26 فيفري 2016 18:13
نسخة للطباعة

قال فرحات الحرشاني وزير الدفاع الوطني، إن تونس متمسكة بموقفها الرافض لاي تدخل عسكري في ليبيا، بالمفهوم التقليدي للتدخل، لكنها ليست ضد توجيه ضربات محددة لمعاقل الإرهابيين، قائلا "إننا مع الحلول السلمية، لكننا نخوض أيضا حربا إقليمية وعالمية ضد الإرهاب"

وأكد الحرشاني، في تصريح اعلامي، خلال زيارة أداها اليوم الجمعة، رفقة وزير المالية سليم شاكر، الى المعبر الحدودي راس جدير بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين، ان تونس مع إيجاد حل سياسي في ليبيا، يقوم على إرساء حكومة وحدة وطنية ذات سيادة مقرها طرابلس، وقادرة على قيادة البلاد وتأمين حدودها والسيطرة على الوضع، وذلك بعد المصادقة عليها خلال هذا الأسبوع او الاسبوع المقبل.

وأفاد بان تونس ستساند الحكومة الليبية الجديدة فور المصادقة عليها وستقيم معها علاقات طيبة، مبينا ان تونس ترفض التدخل العسكري المحتمل في الجارة ليبيا، نظرا لتداعياته السلبية عليها وخاصة بعد تجربة التدخل العسكري سنة 2011 ( لحلف شمال الاطلسي)، وما رافقها من حالة فوضى وتوافد مكثف للاجئين الفارين من ليبيا على تونس.

وتوجه برسالة طمأنة الى الشعب التونسي، أكد فيها الجاهزية التامة للوحدات العسكرية على الحدود مع ليبيا، بفضل تركيز منظومة دفاعية متكاملة سيتم تدعيمها واستكمالها قريبا بمنظومة مراقبة الكترونية بمساعدة امريكية والمانية.

وقام وزير الدفاع الوطني بجولة داخل معبر راس جدير الحدودي للاطلاع على اجراءات تامين عملية عبور المسافرين والبضائع، بعد ان زار منظومة الحواجز بالمنطقة العازلة، وواكب عملية بيضاء لم تقم بتغطيتها سوى القناة الوطنية.

واحتج بقية الصحفيين على منعهم من تغطية العملية العسكرية البيضاء، ومن دخول معبر راس جدير الحدودي لعدم حصول السلطات الامنية على قائمة الصحفيين مسبقا، وطالبوا وزير الدفاع الوطني "بوضع حد لمثل هذه الممارسات الاقصائية والتمييزية وضمان حقهم في النفاذ الى المعلومة واحترام رسالتهم الاعلامية"، حسب تعبيرهم (وات)

في نفس القسم

2021/3/9 11:00
تقام غدا الأربعاء الدفعة الأولى من مباريات الجولة الرابعة إيابا من البطولة الوطنية. وفيما يلي برنامج النقل التلفزي لمباريات : (14:00) الترجي الرياضي التونسي _ اتحاد بن قردان (الوطنية الأولى) (14:00) إتحاد تطاوين _ النادي الافريقي (الوطنية الثانية)
2021/3/9 10:42
أكد سفيان الحيدوسي في تصريح خاص لـ"الصباح نيوز" انسحابه من تدريب شبيبة القيروان وذلك الحادثة التي رافقت مباراة الملعب التونسي والمتمثلة في رفض الادارة الفنية للجامعة تمكينه من ترخيص للجلوس على البنك مما اجبره على مغادرة الملعب دون حضور المباراة. وأضاف الحيدوسي بأن تعنت الادارة...
2021/3/9 10:20
تدور غدا الأربعاء 10 مارس 2021 مباريات الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وستكون كرة القدم التونسية ممثلة في هذا الدور بفريقين وهما النادي الصفاقسي والنجم الساحلي اللذين اوقعتهما القرعة في نفس المجموعة (الثالثة). هذا وسيواجه النادي...
2021/3/8 18:31
تدارك نجم فريانة هزيمته الاخيرة داخل قواعده امام جريدة توزر ، و عاد اليوم الاثنين من تنقله الى ربوع الجنوب الشرقي بفوز ثمين على حساب مضيفه زيتونة شماخ (2-1) في لقاء متاخر من الجولة الرابعة لبطولة الرابطة الثالثة ( مستوى اول) ادارها الحكم انيس النصري ، و جاء هدفا ابناء المدرب...
2021/3/8 18:13
قرر سفيان الحيدوسي التخلي عن تدريب شبيبة القيروان وذلك بسبب الموقف الذي تعرض له قبل مباراة الملعب التونسي و المتمثل في امتناع الادارة الفنية للجامعة التونسية لكرة القدم عن تمكينه من ترخيص للجلوس على بنك البدلاء.