راشد الغنوشي: نتمنى من الأخوة الليبيين القبول بالحل السلمي حتى وإن كان ناقصا - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
2
2020

تابعونا على

راشد الغنوشي: نتمنى من الأخوة الليبيين القبول بالحل السلمي حتى وإن كان ناقصا

الاثنين 15 فيفري 2016 23:03
نسخة للطباعة

قال رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، "نتمنى من الأخوة الليبيين القبول بالحل السلمي حتى وإن كان ناقصا"، مذكرا بموقف تونس الرسمي الرافض للتدخل العسكري في ليبيا.

وشدد الغنوشي، خلال استقبال كتلة حركة النهضة، اليوم الاثنين بمجلس نواب الشعب، لرئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري محمدبن غانم العلي المعاضيد، على أنه من الأفضل أن تعالج الأزمات بالطرق السلمية وليس بالحرب، مبرزا أن تونس تأمل أن "يجمع الليبيون أمرهم على الحل السلمي وأن يقبلوا بحكومة الوفاق الوطني التي كونت برعاية الأمم المتحدة حتى وإن كانت تحمل نقائص".

ولاحظ في هذا السياق أن حركة النهضة تتواصل مع كثير من الأطراف الليبية للحث على الحل السلمي وحثهم على محاكاة النموذج التونسي وهو الأخذ بسياسة التوافق وتقديم التنازلات من أجل التوصل إلى حل.

من جهته أكد رئيس الهلال الأحمر التونسي، الطاهر الشنيتي، أنالهلال الأحمر التونسي جاهز لكل السيناريوهات في ليبيا، مشيرا إلى وجود خلية تنسيق بين كل المتدخلين بإشراف وزارةالخارجية، من صحة عسكرية وحماية مدنية والنقل وكل المعدات اللوجستية لمواجهة الأوضاع في حال حدوث التدخل العسكري بليبيا.

وأكد الشنيتي وجود تواصل مع المنظمات الإغاثية الدولية الموجودة في تونس لضبط خطة من أجل التمويل والتنسيق، مشيرا إلى أن المنظمة لازالت تنتظر من الحكومة التونسية أن توضح موقفها بشأن موقع المخيم.

وقال إن مخيم الشوشة، الذي استقبل اللاجئين سنة 2011، قريبمن الحدود ولا يصلح وقت النزاعات المسلحة.(وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/2 09:26
قال وزير الشؤون الخارجية، نور الدين الري، إن "موقف تونس من الملف الليبي واضح ويرتكز على الشرعية الدولية والقرارات الدولية والاتفاق السياسي المعروف، في علاقة بحكومة الوفاق الليبية والمجلس الأعلى الرئاسي والبرلمان الليبي". وأضاف في تصريح ل"وات" الأربعاء، أن تونس تدعو إلى "حل سياسي...
2020/7/2 09:21
وجه الفنان التونسي ​صابر الرباعي​ “رسالة هامة إلى الجمهور” بحسب ما وصفها، وذلك بعد انتشار شائعة تحدثت عن تعرضه لحادث سير، مؤكداً أن هذا الخبر غير صحيح إطلاقاً وأنه بصحة جيدة.   وأطل الرباعي في مقطع فيديو عبر صفحته الخاصة على “انستغرام” قال فيه: “اليوم بتاريخ 1 يوليو 2020 فاجأتني...
2020/7/2 09:09
قامت الوحدات التّابعة للدّيوان الوطني للحماية المدنيّة يوم أمس 01 جويلية 2020 بإجراء 406 تدخّلا على النّحو التّالي : 114 إطفاء حرائق. 96 النّجدة بالطّرقات. 169 تدخّلات الإسعاف في غير حوادث المرور. 07 حوادث الشّواطئ. 20 عمليّات مختلفة.
2020/7/2 08:40
 أفاد وزير الصحة عبد اللطيف المكي، مساء الاربعاء أمام الجلسة العامة بالبرلمان التي خصصت لعرض ومناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة بالتحقيق في فاجعة عمدون بولاية باجة، ان عملية انقاذ ضحايا حادث عمدون تمت حسب الطرق المعمول بها في المجال الصحي مشيرا الى انه في حالة الكوارث يتم...
2020/7/2 08:37
التحق اليوم الاثنين 986 تلميذا وتلميذة ب07 مراكز امتحانات مخصصة لاختبارات شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني بولاية منوبة منهم 109مترشحين من التعليم الخاص حسب ما ذكره ـــــ(وات) المندوب الجهوي للتربية بالجهة فؤاد لطيف .وسجلت المناظرة بولاية منوبة التي يشرف على عملية...