الاعلان الرسمي عن تأسيس ميثاق اتحاد القوى الوطنية والتقدمية - الصباح نيوز | Assabah News
May.
27
2020

تابعونا على

الاعلان الرسمي عن تأسيس ميثاق اتحاد القوى الوطنية والتقدمية

الخميس 11 فيفري 2016 13:48
نسخة للطباعة

تم اليوم الخميس الاعلان الرسمي عن تأسيس ميثاق اتحاد القوى الوطنية والتقدمية المتكون من خمسة احزاب وهي الطريق والثوابت والعمل الوطني الديمقراطي والغد والحزب الاشتراكي.
وأكد الامناء العامون للأحزاب المكونة للميثاق اليوم خلال ندوة صحفية بالعاصمة ان اتحاد القوى الوطنية والتقدمية يرنو الى ان يكون بديلا سياسيا والالتفاف حول مشروع وطني اجتماعي ديمقراطي تقدمي جامع هدفه تحقيق المطالب المشروعة في التشغيل والتنمية وتكريس معاني الحرية والعدالة الاجتماعية والوفاء للشهداء.
وبين امين عام حزب الثوابت شكري الهرماسي ان مؤسسي المشروع وضعوا نصب اعينهم هدف انقاذ تونس من خطر الارهاب ومواجهة معضلات التهريب والفساد وتحقيق الخلاص من الازمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعاني منها البلاد وفق رأيه.
واشار الى انفتاح اتحاد القوى الوطنية والتقدمية على كل القوى الوطنية التقدمية دون اقصاء والتعهد بتمكين مكونات الطيف السياسي المنتمية له من المساهمة الفاعلة في صياغة سياستها وتنفيذها وتمثيل الاتحاد في الاستحقاقات السياسية والانتخابية المقبلة.
واوضح الهرماسي ان ارضية ميثاق اتحاد القوى الوطنية والتقدمية ترتكز على ستة محاور اساسية تتمثل في التأكيد على السيادة الوطنية للجمهورية التونسية واستقلالية قرارها الوطني والعمل على بناء الجمهورية الديمقراطية الاجتماعية شكلا لدولة متأصلة في تراثها العربي الاسلامي الى جانب العمل على بناء اقتصاد وطني اجتماعي تضامني يقطع مع الخيارات الليبرالية علاوة على تدعيم حقوق المرأة وتمكين الشباب من حقوقه المشروعة ومناهضة الصهيونية ورفض اشكال التطبيع بالإضافة الى العمل على دحض الارهاب التكفيري.
من جانبه قدم امين عام حزب الطريق عبد القادر الحمدوني التموقع السياسي للميثاق موضحا انه تم الاتفاق على بناء قطب وطني جمهوري ديمقراطي تقدمي يكون قادرا على كسب تعاطف الشعب الذي بإمكانه منحه الثقة سواء في الحراك المطلبي وفي الدفاع عن مكاسبه او في الانتخابات.
وشدد على ان اتحاد القوى الوطنية والتقدمية يتمسك بالدفاع عن الجمهورية الثانية والوقوف ضد كل من يقف ضد كل من يعمل على اضعافها وان الاحزاب الخمسة المشكلة للاتحاد لا تقبل بإحداث فراغ في المؤسسات التشريعية والتنفيذية والقضائية والرقابية.
واستعرض امين عام حزب الغد عمر الشاهد مقترحات الميثاق الاقتصادية والاجتماعية لتجاوز الازمة التي تمر بها البلاد وإعادة الامل للتونسيين على حد تصوره.

(وات)

في نفس القسم

2020/5/27 01:41
افادت الدكتورة وداد الزياني عضو لجنة مكافحة وباء الكورونا بالادارة الجهوية للصحة بقفصة ان نتائج التحاليل المجراة مؤخرا حملت معها بشائر الامل على دحر وباء الكورونا بثبوت الشفاء المؤكد لاحد المرضى المقيمين بمركز الحجر الصحي بالمنستير ليصبح عدد الاشخاص الذين تم شفائهم التام في...
2020/5/27 01:35
تلقّى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، بعد ظهر اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020، مكالمة هاتفية من نظيره القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تبادل خلالها الجانبان التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك. وقد أكد الطرفان على عمق روابط الأخوة وتجذّر...
2020/5/27 01:25
تعلم وزارة الصحة أنه بتاريخ 26 ماي 2020، تمّ إجراء 637 تحليلا مخبريا من بينها 26 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ بذلك العدد الجملي للتحاليل 49113. وقد تم تسجيل05 تحاليل إيجابية، كلها لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس وصفر حالات إصابة جديدة، ويكون بذلك العدد...
2020/5/26 21:51
جرت اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020 مكالمة هاتفية بين رئيس الجمهورية قيس سعيّد ورئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج تمر خلالها تبادل التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.   وتناولت المكالمة الأوضاع داخل ليبيا على وجه الخصوص، والتطورات الأخيرة التي شهدتها.   وأكد رئيس...
2020/5/26 21:47
أعلن سمير لحول، مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، الثلاثاء، في تصريح لـ"وات"، أن "الجهة خالية من إصابات فيروس كورونا المستجد بعد شفاء آخر حالة فيها". وأوضح لحول أن نتيجة تحليل عينة ثالثة لامرأة حامل مصابة بفيروس كورونا، صدرت اليوم، وأكدت شفاءها، بعد أن أظهر...