الاعلان الرسمي عن تأسيس ميثاق اتحاد القوى الوطنية والتقدمية - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

الاعلان الرسمي عن تأسيس ميثاق اتحاد القوى الوطنية والتقدمية

الخميس 11 فيفري 2016 13:48
نسخة للطباعة

تم اليوم الخميس الاعلان الرسمي عن تأسيس ميثاق اتحاد القوى الوطنية والتقدمية المتكون من خمسة احزاب وهي الطريق والثوابت والعمل الوطني الديمقراطي والغد والحزب الاشتراكي.
وأكد الامناء العامون للأحزاب المكونة للميثاق اليوم خلال ندوة صحفية بالعاصمة ان اتحاد القوى الوطنية والتقدمية يرنو الى ان يكون بديلا سياسيا والالتفاف حول مشروع وطني اجتماعي ديمقراطي تقدمي جامع هدفه تحقيق المطالب المشروعة في التشغيل والتنمية وتكريس معاني الحرية والعدالة الاجتماعية والوفاء للشهداء.
وبين امين عام حزب الثوابت شكري الهرماسي ان مؤسسي المشروع وضعوا نصب اعينهم هدف انقاذ تونس من خطر الارهاب ومواجهة معضلات التهريب والفساد وتحقيق الخلاص من الازمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعاني منها البلاد وفق رأيه.
واشار الى انفتاح اتحاد القوى الوطنية والتقدمية على كل القوى الوطنية التقدمية دون اقصاء والتعهد بتمكين مكونات الطيف السياسي المنتمية له من المساهمة الفاعلة في صياغة سياستها وتنفيذها وتمثيل الاتحاد في الاستحقاقات السياسية والانتخابية المقبلة.
واوضح الهرماسي ان ارضية ميثاق اتحاد القوى الوطنية والتقدمية ترتكز على ستة محاور اساسية تتمثل في التأكيد على السيادة الوطنية للجمهورية التونسية واستقلالية قرارها الوطني والعمل على بناء الجمهورية الديمقراطية الاجتماعية شكلا لدولة متأصلة في تراثها العربي الاسلامي الى جانب العمل على بناء اقتصاد وطني اجتماعي تضامني يقطع مع الخيارات الليبرالية علاوة على تدعيم حقوق المرأة وتمكين الشباب من حقوقه المشروعة ومناهضة الصهيونية ورفض اشكال التطبيع بالإضافة الى العمل على دحض الارهاب التكفيري.
من جانبه قدم امين عام حزب الطريق عبد القادر الحمدوني التموقع السياسي للميثاق موضحا انه تم الاتفاق على بناء قطب وطني جمهوري ديمقراطي تقدمي يكون قادرا على كسب تعاطف الشعب الذي بإمكانه منحه الثقة سواء في الحراك المطلبي وفي الدفاع عن مكاسبه او في الانتخابات.
وشدد على ان اتحاد القوى الوطنية والتقدمية يتمسك بالدفاع عن الجمهورية الثانية والوقوف ضد كل من يقف ضد كل من يعمل على اضعافها وان الاحزاب الخمسة المشكلة للاتحاد لا تقبل بإحداث فراغ في المؤسسات التشريعية والتنفيذية والقضائية والرقابية.
واستعرض امين عام حزب الغد عمر الشاهد مقترحات الميثاق الاقتصادية والاجتماعية لتجاوز الازمة التي تمر بها البلاد وإعادة الامل للتونسيين على حد تصوره.

(وات)

في نفس القسم

2019/9/23 17:08
اصدر المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين بيانا بخصوص مستجدات اعتصام هيئة دفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وفيما يلي نصه: يعلم المكتب التنفيذي لجمعيّة القضاة التونسيين عموم القضاة والرأي العام أنّه وفي إطار متابعته للتداعيات الخطيرة للأحداث التي جدّت صبيحة يوم...
2019/9/23 16:55
أكد رئيس قائمة حزب حركة " أوفياء للوطن " بالدائرة الانتخابية منوبة فتحي الفرجاني  ان قائمته تتعهد بحقوق المتقاعدين في القطاع العام والخاص وتسوية الوضعيات العقارية للمساكن الاجتماعية والدواوين. وافاد الفرجاني على ان قائمته ستعمل في مختلف الاتجاهات من اجل خلق مواطن شغل لجميع فئات...
2019/9/23 16:46
نشرت حركة تحيا تونس بيانا نعت فيه الرائد بالأمن الوطني فوزي الهويملي الذي استشهد صباح اليوم ببنزرت إثر طعنه  من قبل مجهول، وحذرت الحركة مما أسمته مغبة الخطاب الإرهابي الذي تعتمده بعض الأطراف السياسية وفيما يلي نص البيان كاملا: تلقت حركة تحيا تونس ببالغ الأسى خبر استشهاد الرّائد...
2019/9/23 16:36
أفادت وزارة النقل انه تقرر نقلة عماد العياري الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل بسليانة بمثل خطته على رأس الشركة الجهوية للنقل بالساحل. كما تقرر تعيين نزار جراد في خطة رئيس مدير عام الشركة الجهوية للنقل بسليانة.
2019/9/23 16:20
يترأس وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي خلال الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك والتي تنعقد هذا العام تحت شعار "دفع الجهود متعددة الأطراف للقضاء على الفقر وتوفير تعليم ذي نوعية جيّدة والتصدي...