الصيد في الذكرى الـ5 لاندلاع الثورة: بيد نقاوم الإرهاب وبالأخرى نبني ونؤسس - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
19
2020

تابعونا على

الصيد في الذكرى الـ5 لاندلاع الثورة: بيد نقاوم الإرهاب وبالأخرى نبني ونؤسس

الخميس 17 ديسمبر 2015 11:38
نسخة للطباعة

نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة كلمة الحبيب الصيد في الذكـرى الخامسة لانـدلاع ثـورة 17 ديسمبر 14 جانفي.
وفي ما يلي نص الكلمة:
"نحتــفــل اليوم بالذكـرى الخامسة لانـدلاع ثـورة 17 ديسمبر 14 جانفي. ولا يفوتني بهذه المناسبة أن أنحني إجلالا لشهدائنا البررة وأن أترحّم على أرواحهم الزكية.
كما أعبّر عن فائق الإكبار والتقدير لجهة سيدي بوزيد المناضلة مهد الثورة ولكلّ جهات الوطن التي كان لها إسهامها الفاعل في ثورة الحرية والكرامة وكان لأبنائها الفضل في التأسيس لمرحلة جديدة من تاريخ تونس المستقلّة.
وقد اكتست ثورة 17 ديسمبر 14 جانفي طابعا متفردا في محيطنا الإقليمي والدولي. فهي ثورة تونسية المنشأ، كونية الأبعاد، ثورة سلمية أنجزها الشباب وساهمت فيها مختلف الفئات والجهات.
فتحيّة  وفاء للشهداء الأبرار في كل ربوع الوطن.
وتحية عرفان بالجميل لأرواح شهداء المؤسستين الأمنية والعسكرية.
فبفضل هؤلاء جميعا نعيش اليوم هذه المرحلة الفارقة ونفاخر بالإستثناء التونسي الذي أبهر الأشقاء والأصدقاء.
وهي مناسبة لنجدّد التأكيد أننا على درب تجسيم القيم التي استشهدوا من أجلها سائرون وبالعهد موفون وللأمانة حافظون.
وإذ قطعت تونس نهائيا بدون رجعة مع التسلّط والإستبداد فإنّ وطننا يواجه اليوم تحديات جسيمة ومخاطر جمّة في مقدمتها مخاطر الإرهاب الذي يستهدف وجود الدولة وكيانها ومؤسسات النظام الجمهوري ونمطنا المجتمعي.
إنّنا نخوض حربا شرسة ضدّ هذه الآفة، وهو ما يحتّم التمسك بالوحدة الوطنية المقدسة والتحلي باليقظة والجاهزية التامة ومعاضدة المؤسستين الأمنية والعسكرية وتعبئة الجهود والطاقات للقضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره.
إنّ مناعة وطننا أمانة في أعناقنا جميعا حكومة وأحزابا ومنظمات وطنية ومجتمعا مدنيا ومواطنين، من أجله تهون التضحيات، وفي سبيل مناعته تذوب الحسابات الفئويّةوالإعتبارات الشخصية.
إنّ القضاء على الإرهاب شرط أساسي لحماية الأرواح والمكتسبات وبسط الأمن والإستقرار وتعزيز الأرضية الملائمة للإستثمار وإحداث المشاريع ودفع التشغيل وإحكام تنفيذ التوجهات والأهداف المرسومة وخاصة منها تحسين أوضاع الفئات الهشة وتكريس التمييز الإيجابي لفائدة الجهات الأقل حظا وتجسيم استحقاقات ثورة الحرية والكرامة.
وإذ نواصل الحرب على الإرهاب بدون هوادة وبروح انتصارية عالية فإننا حريصون على تنفيذ تعهدات الحكومة بخصوص استحثاث نسق التنمية بأبعادها الإقتصاديةوالإجتماعية في إطار دولة السيادة فيها للشعب والعلوية للقانون والحكم للمؤسسات.
فبيد نقاوم الإرهاب وبالأخرى نبني ونؤسس للمستقبل الأفضل.
وما أحوجنا في هذه الفترة بالذات إلى إعادة الإعتبار لقيم العمل والكدّ ونبذ التقاعس والتواكل وتحقيق هبّة وطنية شاملة لتخطّي الصّعاب وبلوغ برّ الآمان."

في نفس القسم

2020/2/19 14:20
شارك، صباح اليوم الأربعاء، نور الدين سالمي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالعاصمة في افتتاح الندوة الوطنية حول ''الحوكمة العمرانية والبيئية التحديات والرهانات''، التي تنظمها مؤسسة الموفق الإداري برئاسة الجمهورية بحضور وزراء الداخلية والشؤون المحلية والبيئة، إضافة...
2020/2/19 13:40
آلت رئاسة بلدية البطان الى رئيس القائمة المستقلة " البطان خير" الشاب واصف المديوني بعد ترشحه صحبة رئيس القائمة المستقلة "التغيير والاصلاح" علاء الدين طياش للمنصب، وحصوله على 12 صوتا وذلك على حساب منافسه الذي حصل على 06 اصوات فقط. وانطلقت الجلسة مكتملة النصاب والمنعقدة اليوم في...
2020/2/19 13:29
قال وزير المالية، رضا شلغوم، في تصريح لصحفية "وات"، إنّ "الإجراءات، التي تمّ اتخاذها خلال السنوات القليلة الفارطة للحد من عجز الصناديق الاجتماعية والمديونية، عبر التحكم في المصاريف وتنويع الموارد الذاتية، مكنت من الترفيع في نسبة الموارد المالية العمومية بنحو 18 بالمائة، وهو مؤشر...
2020/2/19 12:36
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الأربعاء بقصر قرطاج إلياس الفخفاخ المكلف بتكوين الحكومة.   وتناول اللقاء آخر المباحثات الجارية بخصوص تركيبة الحكومة التي من المنتظر أن يتم الإعلان عنها مساء اليوم .
2020/2/19 12:20
قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني ، خلال ندوة صحفية اليوم انهم مازالوا بانتظار رد رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ حول بعض الوزراء المستقلين باعتبار انهم يريدون حكومة سياسية قائمة على الاحزاب وليست قائمة على مستقلين مؤكدا انهم يطالبون بمراجعة تركيبة الحكومة في...