إغلاق مترو بروكسيل بعد رفع حالة الإنذار للدرجة القصوى - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
25
2021

تابعونا على

إغلاق مترو بروكسيل بعد رفع حالة الإنذار للدرجة القصوى

السبت 21 نوفمبر 2015 09:29
نسخة للطباعة

أغلقت السلطات البلجيكية مترو الأنفاق في بروكسيل لأسباب أمنية، السبت، وذلك بعد ساعات من رفع حالة الإنذار في العاصمة إلى الدرجة القصوى.
وطالبت السلطات المواطنين بالابتعاد عن التجمعات، وذلك في إطار رفع حالة التأهب الأمني التي تشهدها البلاد منذ هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل أكثر من 130 شخصا قبل أسبوع.
ورفعت السلطات البلجيكية، السبت، مستوى "الإنذار الإرهابي" في العاصمة إلى الدرجة القصوى، محذرة من "تهديد جدي ووشيك".
وقالت هيئة التنسيق لتحليل التهديدات التابعة لوزارة الداخلية في بيان إنه "على ضوء تقييمنا الأخير تقرر رفع مستوى الإنذار الإرهابي في منطقة بروكسل إلى الدرجة الرابعة، ما يعني أن هناك تهديدا جديا جدا".
وأضافت أن "مستوى الإنذار في سائر أنحاء البلاد يبقى عند الدرجة الثالثة".
ويأتي هذا الاجراء بعد ساعات على توجيه القضاء البلجيكي تهمة الإرهاب إلى شخص لم تكشف هويته أوقف، الخميس، لارتباطه بالاعتداءات في باريس في 13 نوفمبر الجاري.
وأوضح الهيئة نفسها أن "التحليلات تظهر وجود خطر جدي ووشيك يتطلب إجراءات أمنية محددة، إضافة إلى إرشادات تفصيلية للسكان" بدون ذكر أي تفاصيل عن هذا التهديد.
ودعت الهيئة سكان العاصمة إلى تجنب "الأماكن المكتظة بالناس" مثل "الحفلات الموسيقية والمناسبات الكبرى ومحطات الحافلات والمطارات ووسائل النقل المشترك" والمتاجر الكبرى التي يرتادها المتسوقون بأعداد كبيرة.
ونفذت قوات الأمن حملة مداهمات الخميس في منطقة بروكسل، وخصوصا ضاحية مولنبيك سان جون، التي تعتبر قاعدة خلفية للمتشددين في أوروبا.
وبين المتحدرين من مولنبيك العقل المدبر لاعتداءات باريس عبد الحميد أباعود، الذي أعلنت فرنسا الخميس مقتله، والأخوان إبراهيم وصلاح عبد السلام المتورطان أيضا في هذه الاعتداءات.

 

سكاي نيوز عربية

في نفس القسم

2021/2/25 13:43
يعقد قادة الاتحاد الأوربي اليوم الخميس قمة افتراضية، تهدف للتوصل إلى استراتيجية مشتركة حيال التهديد الذي تطرحه النسخ المتحورة من فيروس كورونا، رغم القيود المفروضة على التنقل بطريقة غير منسقة والاختلافات الكبيرة حول “جواز السفر اللقاحي”. وقد انطلقت القمة التي يحضرها قادة الدول...
2021/2/25 09:05
في حين يواصل فريق الصحة العالمية الواصل إلى الصين البحث في حل لغز مسقط رأس فيروس كورونا المستجد، كشفت وثيقة سرية داخلية من المنظمة العالمية، أن الصين لم تقدم معلومات خلال أول 3 أشهر من الوباء. بل إن المسؤولين الصينيين فعلوا "القليل" فيما يتعلق بالتحقيقات الوبائية في أصل جائحة...
2021/2/25 08:40
عشية انعقاد القمة الأوروبية، دعا رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، يوم الأربعاء، دول الاتحاد إلى مواجهة مخاطر الفيروسات الجديدة في المستقبل. إلى ذلك، قال ميشيل في رسالة بعث بها إلى قادة دول الاتحاد، عشية اجتماع القمة، إن "سلالات الفيروس الجديدة أصحبت الظاهرة الطاغية في العديد من...
2021/2/25 08:34
قالت جيني هاريس نائبة كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا إن المواطنين قد لا يحتاجون لوضع كمامات للوقاية من كوفيد-19 خلال شهور الصيف إذا انخفضت حالات الإصابة بشكل كبير لكن استخدامها سيكون ضروريا مرة أخرى في الشتاء على الأرجح. وأضافت في مؤتمر صحفي "من المحتمل جدا خلال شهور الصيف،...
2021/2/25 08:10
قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس إن صبر الولايات المتحدة على إيران بشأن عودتها للمناقشات حول الاتفاق النووي لعام 2015 "له حدود". ولم ترد إيران رسميا على العرض الأميركي الذي طرحته واشنطن الأسبوع الماضي لإجراء محادثات مع إيران في اجتماع مشترك مع الدول التي تفاوضت...

مقالات ذات صلة