لمعرفة حقيقة ما حدث في الحمامات.. السبسي يقرر فتح بحث.. - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
2
2020

تابعونا على

لمعرفة حقيقة ما حدث في الحمامات.. السبسي يقرر فتح بحث..

الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 09:50
نسخة للطباعة

قال نائب حركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب، خميس قسيلة، إن الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية، "أدان إدانة صريحة ما وصلته إليه الحركة من مظاهر فوضى وعنف" وذلك على خلفية أحداث عنف رافقت أمس اجتماع المكتب التنفيذي لحركة نداء تونس وتبادل للتهم بين شقي حافظ قائد السبسي، نائب رئيس الحزب، ومحسن مرزوق الامين العام بالوقوف وراءها.
ونقل قسيلة في تصريحات إعلامية مساء  الاثنين عقب اللقاء الذي جمع عددا من نواب الكتلة برئيس الجمهورية في قصر قرطاج تأكيد قائد السبسي أنه "أب الجميع وليس مناصرا لطرف أو شق على حساب طرف آخر وأنه لا يؤمن بالتوريث".
وأضاف أن الباجي قائد السبسي "خاطبهم بمنطق الدولة وذكرهم بأنهم ليسوا نواب نداء تونس بل هم نواب الشعب التونسي بأكمله" مشددا على "أن تونس يجب أن تكون قبل الأحزاب".
وقال قائد السبسي، وفق قسيلة، "إنه تلقى نصائح من عديد الأطراف من خارج الحركة من مختلف الحساسيات والفعاليات وطلبوا منه التدخل لحل مشاكل الحزب» وإنه طلب نواب الكتلة للإجتماع ليطالبهم بأن يضعوا في اعتبارهم مصلحة الحزب، معتبرا أن إنقاذ الحركة هو إنقاذ لتونس وشعبها".
كما عبر خلال اللقاء عن ثقته في رئيس الحزب محمد الناصر، الذي كان حاضرا في الاجتماع، وأكد له أنه يعول على حكمته في تقريب وجهات النظر وفي حماية الحزب.
وذكر خميس قسيلة أن قائد السبسي وضع الجميع أمام مسؤولياتهم واعتبر كل من حضر اللقاء مطالبا بالقيام بدوره في معالجة الخلافات وتوحيد الحزب.
وأضاف في هذا الصدد "نحن نعالج مشاكل تونس بالتوافق ومن غير الممكن أن نعالج مشاكل حركة نداء تونس بالتصفيات أو بعقلية الإقصاء".
من جهته صرح النائب عن الحركة عبد العزيز القطي بأن اللقاء كان "إيجابيا جدا" وأن رئيس الجمهورية قرر فتح بحث من أجل معرفة حقيقة ما حدث يوم الأحد في الحمامات وأنه يعتبر الحديث عن استقالة بعض النواب من الكتلة البرلمانية ومن الحزب أخطر من أحداث العنف، وهي بمثابة "خيانة مؤتمن".

واعتبر قائد السبسي، وفق تصريح القطي، أن المرور مباشرة إلى "مؤتمر تأسيسي" في شهر ديسمبر أصبح مسألة لا بد منها لإيقاف نزيف الخلافات وأن التأخير في عقده هو من بين الأسباب التي أوصلت الحزب إلى ماهو عليه اليوم.
وكان 31 نائبا من الكتلة البرلمانية لحركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب توجهوا في وقت سابق اليوم برسالة اعتذار عن حضور الإجتماع الذي دعا إليه الرئيس الباجي قائد السبسي الرئيس الشرفي لنداء تونس، وذلك "تفاديا لمزيد الإحتقان والتراشق بالتهم وإحتراما لمؤسسة رئاسة الجمهورية ولهيبتها".
كما عبروا عن استعدادهم للتجاوب مع أية مبادرة رئاسية للحوار وتجاوز الأزمة التي تعصف بحركة نداء تونس وكتلتها داخل البرلمان متى توفرت الظروف الملائمة لذلك.

وقد وقع على هذه الرسالة النواب الآتي ذكرهم:
 الصحبي بن فرج
 هدى سليم
صبرين قوبنطيني
حسونة الناصفي
ليلى الزحاف
بشرى بالحاج حميدة
مصطفى بن احمد
سماح بوحوال
عبد الرؤوف الشريف
عبادة الكافي
صلاح البرقاوي
المنذر بالحاج علي
محمد الراشدي
سهيل العلويني
خولة بن عائشة
عبد الرؤوف الماي
توفيق والي
ليلى الحمروني
محمد الناصر جبيرة
محمد نجيب الترجمان
نادية زنقر
نورة العامري
رابحة بن حسين
محمد الطرودي
وليد الجلاد
مريم بوجبل
ألفة السكري الشريف
بلقاسم الدخيلي
اسماعيل بن محمود
جيهان العويشي
هاجر العروسي

وات

في نفس القسم

2020/4/2 23:08
'.قال رئيس رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ في حوار أدلى به للقناة الوطنية الأولى مساء اليوم الخميس أن الدستور أعطى الصلاحيات لرئاسة الحكومة. واشار الفخفاخ إلى أن السلطة التنفيذية هي التي تقود الحرب لأنها تملك أدوات الدولة ، متابعا " رئيس الجمهورية يأخذ القرار وفق صلاحياته والتنفيذ...
2020/4/2 22:43
قال رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ في حوار أدلى به للقناة الوطنية الأولى مساء اليوم الخميس إنه سيتم منح 100 دينار لكل متقاعد لا تتجاوز جرايته 180 دينار.. واعتبر الفخفاخ أن المتقاعدون يتحصلون على جرايات ضعيفة جدا، تم نسيانهم في الاجراءات الاستثنائية المتخذة سابقا لمواجهة تداعيات...
2020/4/2 21:30
أكد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، أن تونس تسير في الطريق الصحيح في مواجهة الوباء القاتل خاصة أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بدات تعطي اكلها تدريجيا، مع السعي إلى مواصلة الجهود في مختلف الاتجاهات. و قال الفخفاخ في حوار على القناة الوطنية الاولى أن الحجر الصحي الشامل بدأ يعطي...
2020/4/2 21:26
تقدمت اليوم الخميس فوزية زغدود رئيسة قسم الصيدلة بالمستشفى الجهوي ببنقردان بقضية عدلية الي الوحدات الأمنية ببنقردان بعد تلقيها تهديدات من طرف مدير المستشفى الجهوي بسبب كشفها عملية فساد تتمثل في رفضها قبول مواد شبه طبية منتهية الصلوحية وفق ما صرحت به إلى "الصباح نيوز " وتعود...
2020/4/2 21:22
أفاد نائب رئيس المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم ورئيس الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية السابق، أحمد كرم اليوم لـ "الصباح نيوز"، انه تقرر استرجاع أقساط القروض التي تم اقتطاعها بعنوان شهر مارس المنقضي والخاص بقرار الحكومة الذي يخص فقط الموظفين الذين تقل اجورهم عن...

مقالات ذات صلة