5 طرق بسيطة لتطهير جسمك من السموم - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
18
2019

تابعونا على

5 طرق بسيطة لتطهير جسمك من السموم

الأربعاء 7 أكتوبر 2015 12:10
نسخة للطباعة

تدخل المركبات الاصطناعية والملونات والسكريات وغيرها من العناصر  على أجسامنا في تركيبة غالبية الأطعمة التي نتناولها والنتيجة هي تراكم السموم والمواد المضرة في الجسم، والتي قد تؤدي إلى ضعف المناعة والتسبب بعدة أمراض.
لكن، إعطاء الجسم الفرصة لتطهير نفسه من السموم الداخلية يُعتبر أحد طرق حمايته، بين فترة وأخرى.
وقد لا يحبذ الكثير من الأشخاص فكرة تطهير الجسم، إذ يتوقع هؤلاء أن الأمر سيتطلب منهم الانقطاع عن جميع الأطعمة التي تدخل فيها مكونات اصطناعية لكن في الواقع، فإن اتخاذ بعض الخطوات البسيطة، يُعتبر من بين إحدى الطرق لتطهير الجسم ووقايته من الأمراض.
وتتعرفون  إلى خمس طرق لتنظيف الجسم من السموم:
* لا داعي للقيام بتغييرات جذرية لتنظيف جسمك إذ يكفي القيام بخطوة بسيطة مثل استبدال أحد وجبات الطعام بتناول عصير الكوكتيل الذي يحتوي على مكونات لتطهير الجسم، والمقصود هو المكونات التي تحفز عملية الهضم، أو تلك الغنية بالألياف، أو السوائل  أما أحد أشهر الكوكتيلات، فتتمثل بالكوكتيل الأخضر، المكون من التفاح والموز وأوراق المعدنوس واللفت أو الكرنب ، ويمكن استبدال أحد المكونات بالخيار أو النعناع.
*يطهر الماء الجسم بعدة طرق، فهو يحفز عملية الهضم، وينشط الدورة الدموية، ويزيد نضارة البشرة، ويخلص الجسم من الكثير من السموم عن طريق التبول   ويمكن مضاعفة فائدة الماء  من خلال تناوله مع الشاي الأخضر، الغني بمضادات الأكسدة، والذي يخلص الجسم من المواد المضرة. ولتطهير الجسم، يمكن استبدال القهوة بالشاي الأخضر.
* ممارسة التمارين الرياضية هي جزء أساسي من الحمية الصحية، والتعرق الناتج عنها يخلص الجسم من الكثير من السموم  وتحفز التمارين الرياضية عملية الهضم والدورة الدموية، ما يطهر الجسم.
* تحتوي الأطعمة المكونة من عناصر الكاربوهيدارت البسيطة المكررة، مثل السكر الأبيض، والفارينة البيضاء، والمقرونة البيضاء، على الكثير من السعرات الحرارية، لكنها تفتقر إلى الألياف، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع بعد تناولها بفترة قصيرة. ويمكن استبدال هذه الأطعمة بالأنواع الغنية بالحبوب الكاملة، مثل السكر البني، والفارينة  البنية، والخبز الأسمر، وغيرها، والتي تمد الجسم بالفائدة وتعطي شعوراً مطولاً بالشبع.
* تدخل المكونات الصناعية في غالبية الأطعمة التي نتناولها، من ملونات ومواد حافظة ومنكهات ومحليات وغيرها. ويمكن الالتزام بحمية من الخضار العضوية، وتجنب السكريات والمعلبات والطعام المقلي، ليوم أو يومين. ويمكن أيضاَ تجنب اللحوم لفترة يومين، ما يقلل من نسبة الكوليسترول التي تدخل الجسم، ويقلل أضرار المواد الثانوية التي تنتجها عملية هضم اللحوم.
* تناول الفاكهة ذات الألوان القوية، مثل الكرز والتوت والبرتقال والطماطم، بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من مسببات السرطان. ويمكن أيضاَ تناول المكسرات الغنية بعنصر الأوميغا 3، مثل الجوز واللوز، والأسماك الغنية بالزيوت، مثل السلمون والتن.

بي بي سي

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/9/28 11:32
أظهرت دراسة شملت نحو 300 ألف شخص، أن أولئك الذين لديهم نظرة تفاؤلية وينظرون إلى الحياة من منظور إيجابي، يتمتعون بصحة أفضل وأقل عرضة لمخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وقال أستاذ أمراض القلب ألان روزانسكي، الذي قاد الدراسة المنشورة في المجلة الطبية "JAMA": "لاحظنا أن...
2019/9/17 08:38
كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن فوائد القهوة الصحية، بصرف النظر عن عدد الأكواب أو الفناجين التي يمكن أن يتناولها الناس من القهوة.وفي الأثناء، تراجع الحديث عن الشاي، بل إن بعض الدراسات استمرت في ذكر أن الشاي يقلل من مستوى الحديد في الدم، إلى جانب أنه مدر للبول.غير أن دراسة حديثة...
2019/9/11 08:37
لطالما وصف الكركم بالعشبة الفريدة، خلال استخدامه على مدى قرون، إذ يوفر هذا النبات ذو اللون الأصفر العميق الصحي عددا لا يحصى من الصفات الطبية شائعة الاستخدام في الطب الصيني والهندي. وذكرت دراسات طبية حديثة أن أناسا استخدموا الكركم في علاج الجروح ومشاكل الجلد والالتواءات العضلية...
2019/9/2 10:44
      بدأت السنة الدراسية الجديدة في بعض الدول العربية، حيث تعلن الأسر حالة الطوارئ لتحفيز الأطفال وكذا المراهقين على الدخول بحماس إلى حياتهم المدرسية جديدة أو الانتقال إلى صف جديد. ويقول موقع "ويب طب" إنه من المهم التحدث مع الأطفال والمراهقين بشأن خطط السنة الدراسية، وتوقعاتهم...
2019/8/31 21:21
مقاومة المضادات الحيوية تتزايد، وقد تشكل تهديدًا أكبر لبقاء الإنسان أكثر من تغير المناخ، هذا التحذير أطلقته كبيرة الأطباء في بريطانيا من خطورة الإفراط في استهلاك المضادات الحيوية، بحسب التقرير المصور الذي بثته قناة الغد الإخبارية، والذي أكد أن عشرة ملايين شخص حول العالم معرضون...