وفاة مريض بمستشفى الرابطة.. وزارة الصحة توضح - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
21
2020

تابعونا على

وفاة مريض بمستشفى الرابطة.. وزارة الصحة توضح

الاثنين 5 أكتوبر 2015 13:28
نسخة للطباعة

أصدرت وزارة الصحة اليوم بلاغا توضيحيا حول تداول وسائل الاعلام ملف وفاة مريض بمستشفى الرابطة وتناقل صورة تمس من حرمته الجسدية و طبقا لما يقتضيه مبدأ الشفافية وحفاظا على مصالح كل الأطراف قامت التفقدية الطبية بوزارة الصحة بتحقيق مدقق في الغرض تبين من خلال النتائج الأولية عدم وجود اي تقصير او إهمال من طرف الطاقم الطبي و شبه الطبي في معالجة هذا المريض .
وأضافت الوزارة ببلاغها ان المريض توجه الى المستشفى في حالة حرجة و متاخرة للغاية  بعد ان كان المرض قد انتشر في جسده مما قلل من حظوظه في النجاة .
وفي ما يتعلق بصور الجروح غير المغلوقة التي صدمت الرأي العام وجب التوضيح  بانه و في الحالات المماثلة لا يجوز القيام بغلق مثل هته الجروح لتفادي المزيد من التعكرات.
علما وان الطاقم الطبي كان قد اشعر العائلة بكافة مراحل العلاج الى حين اعلامها بمدى خطورة حالة المريض التي أصبحت  وللاسف ميؤوسا منها ، الامر الذي جعل أقاربه يخيرون مغادرته المستشفي .
وجدّدت الوزارة  ترحمها على روح الفقيد و تعازيها الي ذويه، فإنها تحيي ما ابداه كامل الطاقم الطبي وشبه الطبي بقسم جراحة  الكلى و المجاري البولية بمستشفى الرابطة لمعالجة الفقيد طيلة الخمس السنوات المنقضية مكبرة ما يتحلى به كافة أعضاء هذا الفريق من مهنية عالية و روح للمسؤولية جعلته يؤمن  سنويا و بكل نجاعة ما لا يقل عن 2500 عملية جراحية  .
وقالت الوزارة ببيانها أنها تأمل  ان يتجنب الرأي العام كل ما من شانه ان يمس من رصيد الثقة التي تربط المريض بالمنظومة الصحية الوطنية دعما لصورة الطب التونسي بالداخل وخارج البلاد.
وذكّرت  ان حق التظلم يظل مشروعا لدى مصالحها المختصة

في نفس القسم

2020/2/21 16:24
على اثر عمل ميداني و مراقبة دقيقة تمكن مركز الامن الوطني بالوردانين بالتنسيق مع فرقة الشرطة العدلية بالمنستير و فرقة الطريق العمومي و فرقة شرطة النجدة و بتعزيز من فوج حفظ النظام بالمنستير من القيام بسلسلة من المداهمات على اوكار تتحصن بها عناصر منحرفة و مورطة في العديد من القضايا...
2020/2/21 16:12
أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الجمعة، على اجتماع لمتابعة سير عمل "صندوق لينا بن مهني لدعم المشاريع الشبابية الثقافية" بحضور الصادق وآمنة بن مهني والدا الراحلة لينا بن مهني وبمشاركة عدد من اطارات الوزارة. ويمثل صندوق لينا بن مهني لدعم المبادرات الثقافية...
2020/2/21 16:06
التقى راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب ظهر اليوم الجمعة، صلاح الدين قائد السبسي شقيق الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية السابق رحمه الله. وتمّ خلال اللقاء استحضار مزايا الفقيد، وما طبع مسيرته من جهود لخدمة الدولة والتقريب بين التونسيّين.
2020/2/21 16:03
عقدت لجنة التشريع العام جلسة يوم أمس الخميس، خصصت للنظر في منهجية العمل بخصوص مشروع القانون عدد25/2015 المتعلق بزجر الإعتداء على القوات المسلحة . وأكد النواب أهمية وخطورة مشروع القانون المذكور لما له من علاقة واتصال بمجال الحقوق والحريات الفردية. ودعوا إلى القيام بالإستماعات...
2020/2/21 15:59
تمكن اعوان منطقة الأمن الوطني بالكاف اليوم الجمعة بعد استشارة النيابة العمومية  من الاحتفاظ بشاب بشبهة  كتابة  عبارات مسيئة للمؤسسة الأمنية على جدار بناية سكنية يقطنها عدد من  اعوان وزارة الداخلية. ومازالت دوافع هذه العملية مجهولة. عبد الحميد