حزب العمال يدعو إلى رفض "قانون المصالحة" وإسقاطه بكل الطرق المشروعة... - الصباح نيوز | Assabah News
May.
26
2019

تابعونا على

حزب العمال يدعو إلى رفض "قانون المصالحة" وإسقاطه بكل الطرق المشروعة...

الأحد 30 أوت 2015 15:30
نسخة للطباعة

جدد حزب العمال، على لسان ناطقه الرسمي، الجيلاني الهمامي، رفضه مشروع قانون المصالحة الإقتصادية والمالية الذي اقترحته رئاسة الجمهورية.

وقال الهمامي في تصريحات لوسائل الإعلام اليوم الأحد، عقب اجتماع المجلس الوطني لحزب العمال الذي يضم زهاء 50 عضوا من بينهم أعضاء اللجنة المركزية للحزب ونواب له بالجهات، إن "مشروع قانون المصالحة الإقتصادية يهدف فقط إلى تبيض الفساد".

وأضاف أن المجلس الوطني يدعو "الشعب ومختلف القوى المدنية والسياسية إلى رفض هذا المشروع وإسقاطه بكل الطرق المشروعة، دفاعا عن تفعيل مسار العدالة الإنتقالية".

وعقد حزب العمال الذي لا يشارك في الإئتلاف الحكومي، الدورة الأولى لمجلسه الوطني بعد مؤتمره الأول، دورة الشهيد أبو علي مصطفي، الأمين العام السابق للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تحت شعار "تحقيق أهداف الثورة، ضامن للإنتصار على الإرهاب".

وأدان بيان صادر عن الحزب تواصل سياسة الإئتلاف الحاكم (نداء تونس وحركة النهضة والإتحاد الوطني الحر وآفاق تونس)، القائمة على "تعطيل عمل الهيئات الدستورية واختراقها وإعادة رموز العهد البائد في مختلف مؤسسات التسيير وآخرها حركة الولاة".

وأكد الجيلاني الهمامي أن حزبه يساند النضالات الإجتماعية والنقابية ويرفض التعاطي الأمني معها، مشددا على "حق الشعب في النضال من أجل تحسين أوضاعه".

كما لاحظ أن المجلس الوطني للحزب، متمسك بالجبهة الشعبية، كإطار سياسي وتنظيمي لتحقيق أهداف الثورة وتاطير نضال الشعب التونسي، مؤكدا التزام الحزب بالعمل على تفعيل الجبهة الشعبية وتطوير أدائها.(وات)

في نفس القسم

2019/5/26 23:07
سجلت الانتخابات الجزئية ببلدية السوق الجديد نسبة إقبال بلغت 34 فاصل 56 بالمائة من خلال إدلاء 4365 ناخبا بأصواتهم من جملة 13630 مسجّلين بدائرة السوق الجديد. وتصدرت حركة النهضة النتائج الأولية للتصويت بحصولها على 3 مقاعد.   وفيما يلي النتائج الأولية :   النهضة: 3 مقاعد القائمة...
2019/5/26 22:59
نفى مساعد وكيل الجمهورية ببن عروس، عمر الحنين، مبدئيا علاقة الأشخاص الثلاثة الموقوفين في حادثة المقهى برادس أو المجموعة التي كانت برفقتهم، بالفكر السلفي. وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، مساء اليوم الأحد، أنه سيتم صباح غد الاثنين إحالة الموقوفين الثلاثة على...
2019/5/26 22:57
أكد الأمين العام لحركة تحيا تونس في حوار لمجلة jeune Afriqueانّ يوسف الشاهد هو الزعيم السياسي للحركة، و الحركة منذ تأسيسها تجسد المشروع السياسي ليوسف الشاهد.
2019/5/26 16:14
قال المرصد الوطني للتزويد والأسعار بوزارة التجارة في بلاغ أصدره اليوم الأحد أنّ مصالحه سجّلت تراجعا ملحوظا في الأسعار التي تخصّ الخضر والغلال واللحوم والمتداولة حاليا بمختلف الفضاءات التجارية والأسواق مقارنة مع بداية شهر رمضان. وشمل هذا التراجع التدريجي مختلف منتوجات الفلاحة...
2019/5/26 15:56
قام اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين، "اجابة"، برفع الاعتصام الذي ينفذه منظوروه بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منذ 25 مارس 2019 على خلفية تجميد أجورهم بسبب قيامهم باضراب اداري وامتناعهم عن تقديم مواضيع الامتحانات في عدد من المؤسسات الجامعية. وقال منسق عام الإتحاد، نجم...

مقالات ذات صلة