ناجي جلول يمضي اتفاقية مع جمعية ترأسها عزيزة حتيرة.. و"انا يقظ" تدعو إلى الغائها - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
16
2020

تابعونا على

ناجي جلول يمضي اتفاقية مع جمعية ترأسها عزيزة حتيرة.. و"انا يقظ" تدعو إلى الغائها

السبت 22 أوت 2015 10:43
نسخة للطباعة

اصدرت  منظمة "نا يقظ" بيانا حول اتفاقية تم امضاؤها بين وزارة التربية وجمعية تراسها عزيزة حتيرة القيادية في المكتب السياسي لنداء تونس.

ودعت انا يقظ الى الغاء هذه الاتفاقية باعتبار انها تكرس لـ"المحسوبية"

وجاء في البيان ما يلي:

"وزارة التربية تمضي إتفاقية تعاون مع جمعية "نساء من أجل مطاعم مدرسية".

ترأس هذه الجمعية المدعوة عزيزة حتيرة: العضوة السابقة في برلمان بن علي والعضوة الحالية بالمكتب السياسي لحزب حركة نداء تونس ورئيسة معهد النهوض بالصادرات التابع لوزارة التجارة. وهو ما يعتبر خرقاً واضحاً لمرسوم الجمعيات الذي يمنع الجمع بين العضوية في مكتب سياسي لأي حزب والعضوية في الهيئة المديرة لأي جمعية في نفس الوقت.

كما تهدف هذه الإتفاقية المبرمة بين الطرفين إلى تمكين هذه الجمعية من تمويل مشاريع لبناء مطاعم مدرسية عن طريق رجال أعمال يساندون هذه الجمعية والمنظمة العالمية للأغذية.

وبناء على ما سبق، تعتبر " أنا يقظ" أن الوضعية القانونية لعزيزة حتيرة غير قانونية بإعتبار الفصل 9 من المرسوم عدد 88 لسنة 2011 والذي ينص: "لا يمكن أن يكون مؤسسو ومسيرو الجمعيّة ممن يضطلعون بمسؤوليات ضمن الهياكل المركزيّة المسيرة لألحزاب السياسيّة".

كما تطرح "منظمة أنا يقظ" تساؤلاً إلى أي مدى ساهمت المحسوبية والتقارب الحزبي الذي يربط السيد وزير التربية والقيادي في حزب حركة نداء تونس ناجي جلول بالسيدة عزيزة حتيرة عضوة المكتب السياسي لنفس الحزب في إمضاء هذه الإتفاقية.

كما تدعو منظمة أنا يقظ وزارة التربية إلى إلغاء هذه الإتفاقية بإعتبارها تدعيماً لخرق القانون وتكريساً لثقافة المحسوبية وتضارب المصالح "

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/16 18:11
علمت " الصباح نيوز " من مصادر بالمندوبية الجهوية للتربية بالقصرين انه طوال فترة اختبارات امتحان الباكالوريا بالجهة التي انتهت امس  تم تسجيل 13 حالة غش منها حالتان تم خلالهما استعمال العنف اثر ضبط صاحبيهما و 3 حالات ايقاف عن استكمال الامتحان على علاقة بعمليات الغش اغلبها لمترشحين...
2020/7/16 18:09
اكد عضو تنسيقية اعتصام الكامور خليفة بوحواش لإذاعة تطاوين   انه " تم اغلاق "الفانة " بعد التصعيد  الذي سجل اليوم من طرف المعتصمين.
2020/7/16 18:05
تمّ الإعلان اليوم الخميس، رسميا، من قبل الجانبين التونسي والياباني، عن احتضان تونس للقمة الثامنة لمؤتمر طوكيو للتنمية بإفريقيا "تيكاد 8 " المزمع عقده في سنة 2022. وفي تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بيّن بوراوي الامام، مدير الدبلوماسية العامة والإعلام بوزارة الشؤون الخارجية،...
2020/7/16 18:01
في تفاعل مع آخر مستجدات الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد وقرار رئيس الحكومة المستقيل إلياس الفخفاخ إقالة 6 وزراء من حركة النهضة نشر القيادي في حركة النهضة ورئيس الحكومة الأسبق علي العريض تدوينة على حسابه الشخصي هذا نصّها: أزمة اقتصادية حادة تضاف اليها أزمة سياسية ، هذا كثير على...
2020/7/16 17:59
على إثر تجدد الاحتجاجات بمنطقة المرناقية و دخولها اليوم مرحلة متقدمة من التصعيد بقطع كل الطرق المارة بالمنطقة و المتفرعة عنها و توقف كلي للحركة بسبب المطالبة بتعميم إيصال مياه سد بني مطير لكل التجمعات السكنية في المعتمدية و بشكل عادل و على إثر التهديد بالوصول إلى كل "فانات"...