المتحدّث باسم "داعش" يتوعّد أوباما بـ"نكسات ومفاجآت" ويوجه رسالة لمسلمي لبنان والسعودية - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
22
2020

تابعونا على

المتحدّث باسم "داعش" يتوعّد أوباما بـ"نكسات ومفاجآت" ويوجه رسالة لمسلمي لبنان والسعودية

الأربعاء 24 جوان 2015 10:00
نسخة للطباعة

نشر تنظيم"داعش" رسالة صوتيّة منسوبة للمتحدث باسمه، أبو محمد العدناني، تقدم فيها بالتهنئة للمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان، كما توعد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بمزيد من "النكسات" كما عرض عفواً عاماً عن السُنة في العراق.
ودعا العدناني، في تسجيل بلغت مدته حوالي 29 دقيقة، المسلمين في كل من العراق ولبنان والسعودية، إلى الثورة على حكامهم، وقال إن "أفضل القربات إلى الله الجهاد.. ولا يعدل الجهاد في رمضان جهاد في غيره"، وتابع بقوله: "هبوا أيها المجاهدون.. اجعلوا شهر رمضان شهر وبال على الكافرين."
وتحدث القيادي بالتنظيم المعروف باسم "داعش" عن تعرض السُنة في العراق إلى أعمال قتل واختطاف وتهجير من قبل من أسماهم بـ"الروافض"، في إشارة إلى الحكومة العراقية، التي يسيطر عليها الشيعة، والقوات الموالية لها، وقال إن "الصليبيين قرّروا إخلاء العراق بالكامل من السنة."
وبينما ذكر أن "الروافض لا يسمحون للسنة بدخول بغداد" فقد أكد أن قيادة التنظيم قررت منح من وصفهم بـ"المرتدين"، من أهل السنة الذين يقاتلون إلى جانب القوات الحكومية والحشد الشعبي من مجالس "الصحوات" وغيرهم، "فرصة أخيرة للتوبة" وقال: "لا نشترط عليهم سوى تسليم أسلحتهم."
ووجّه العدناني حديثه إلى الرئيس الأمريكي، بقوله: "وأما لبغل اليهود أوباما الفاشل، وحزبه العاجز، وحلفه الضعيف، وجيشه المهزوم فنقول: لم نسمع عبر التاريخ من قبل عن نكسة تكتيكية.. ولكن نعدكم في المستقبل بنكسات ونكسات، ومفاجآت إثر مفاجآت.. وارتقبوا إنا مرتقبون."
كما أعلن المتحدث باسم "داعش"، خلال رسالته الصوتيّة التي جاءت بعنوان "يا قومنا أجيبوا داعي الله"، عن قيام "ولاية القوقاز"، لافتاً إلى أن زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، الذي وصفه بـ"أمير المؤمنين"، أصدر قراراً بتعيين أبو محمد القدري، والياً على القوقاز.

 

(البلاد الجزائية)

في نفس القسم

2020/1/22 17:18
  أعلن "الجيش الوطني الليبي" التابع للمشير خليفة حفتر إسقاط طائرة تركية مسيرة بعد إقلاعها من قاعدة معيتيقة الجوية، مشيرا إلى أنها كانت تحاول الإغارة على موقع وحداته في طرابلس. وذكر الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك" أن "قوات الدفاع...
2020/1/22 14:38
حذر رئيس الحكومة اللبناني حسان دياب الأربعاء غداة إعلان تشكيل مجلس الوزراء أن بلاده تواجه "كارثة" اقتصادية جعلها من أولويات عمله في المرحلة المقبلة.وعقدت الحكومة الجديدة أول جلساتها في القصر الرئاسي في بعبدا غداة تجدد المواجهات بين القوى الأمنية ومتظاهرين يرفضون التشكيلة...
2020/1/22 13:20
نفى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن يكون لتركيا وجود عسكري كبير في ليبيا، وأشار إلى أن تعاون أنقرة مع موسكو في ذلك البلد أثمر نتائج، بخلاف التعاون مع الدول الأوروبية. وقال تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء خلال جلسة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس: "لدينا حضور عسكري...
2020/1/22 12:09
 منح الاتحاد الأوروبي للمغرب 15 طائرة بدون طيار فضلا عن إعانات لوجستية ومالية لمساعدة المملكة على مراقبة سواحلها والتحكم في تدفقات الهجرة إلى أوروبا.وأفاد موقع "هسبريس"، اليوم الأربعاء، بأن هذه المنحة تأتي بعد شهر من تقديم الاتحاد الأوروبي نحو 102 مليون يورو للمغرب في إطار تكثيف...
2020/1/22 11:17
اعلنت سكاي نيوز في خبر عاجل عن اغتيال قائد في قوات الباسيج الإيرانية أمام منزله  .