شبكة رمضان 2015.. برامج القناتيْن الوطنيتيْن 1 و2 - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
22
2019

تابعونا على

شبكة رمضان 2015.. برامج القناتيْن الوطنيتيْن 1 و2

الأحد 14 جوان 2015 14:13
نسخة للطباعة

تقدم شبكة رمضان 2015 على القناتين الوطنيتين للمشاهد التونسي مجموعة "متميّزة" من البرامج والمسلسلات بشتى أنواعها الدرامية والكوميدية والترفيهية والدينية والمسابقات، والأخبار المنوّعة، بما يتناسب مع مختلف الأذواق، وفق ما أفادت به مؤسسة التلفزة التونسية.

وتحرز البرامج الجديدة على نسبة بث من إجمالي الإنتاجات بـ 75 %وذلك لأول مرة في حين اقتصرت نسبة البرامج التي أعيد بثها على 25 %.

وتجدر الإشارة إلى ان البث الأول المتواصل ينطلق من نشرة أخبار الساعة الواحدة إلى الساعة الثانية صباحا.

وحرصت مؤسسة التلفزة التونسية على أن يكون للإنتاج المحلي التونسي مركز الصدارة بما يقارب 80 بالمائة من جملة عدد ساعات البث وزعت بين إنتاج التلفزة التونسية بإمكانياتها الخاصة(67 بالمائة) وعناوين تم تكليف شركات بتنفيذ إنتاجها(12 %) أما الشراءات الأجنبية فقد بلغت نسبتها (21 %).

وللدراما التونسية والعربية، نصيب وافر على شاشة الوطنية 1 و2 مثل مسلسل ناعورة الهواء في جزئه الثاني بحلقاته الثلاثين، وللتذكير فقد فاز الجزء الأول بالجائزة الأولى للمسلسلات الاجتماعية بمهرجان الإذاعة والتلفزيون في دورته 16.

كما تبث الوطنية الأولى السلسلة الهزلية الجديدة "فاميليا لول" والسلسلة السورية "سوبر فاميلي"، كما تبث مسلسلات عربية، مثل "الخطيئة 2 " وخالد بن الوليد  وشهرزاد.

خدمات متنوعة توزعت بين أشهى الأكلات التونسية ضمن برنامج مطبخ تونسي وخدمات أخرى صحية واجتماعية وغيرها.

ويتضمن برامج القناة الوطنية الثانية برنامج الشاف 2 الذي سيجوب مختلف مناطق الجمهورية وسيكون الجمهور ومقدمي البرنامج ضمن صورة نابعة من الواقع وحياة الشارع اليومي وكذلك مسلسلات عربية مثل ما ملكت إيمانكم وحكايات بنات.

كما تتوسط الثقافة والسهرات الرمضانية وابتسامة رمضان على الوطنية الثانية عدد من البرامج الدينية والخدماتية والإجتماعية.

وسعت القناتين الوطنيتين للحفاظ على التوازن بين الأصناف البرامجية وعلى توزيع مساحات متوازنة بين الترفيه (مسلسلات وغيرها) والتثقيف(24بالمائة).

وللطفل نصيب  من خلال مواعيد قارة وتخصيص ساعتين يوميا النصف تتمثل في سلسلات وبرامج موجهة للأطفال. وبلغت نسبة البرامج الخدماتية الموجهة للمشاهدين31 %.

مجموعة البرامج الخاصة بشهر رمضان لهذا العام، التي تبثها التلفزة التونسية بأعلى مستويات الإنتاجية والتقنيات الفنية الحديثة بما يتماشى مع التطور الفني والمضمون.

 

في نفس القسم

2018/5/23 21:59
احتل سيتكوم "دنيا اخرى" على قناة الحوار التونسي المرتبة الأولى بين البرامج الهزلية الأكثر متابعة أمس الثلاثاء اليوم السادس من رمضان وفق إحصائيات "ميديا سكان" بنسبة 56.4 بالمائة، يليه سيتكوم "7 صبايا" على قناة التاسعة ب44.1 بالمائة، ثم "نسيبتي العزيزة" في موسمها الثامن على قناة...
2018/5/19 12:45
احتلت قناة الحوار التونسي في اليوم الاول من شهر رمضان المرتبة الاولى من حيث نسبة المشاهدة بنسبة 45.9 وفق احصائيات سيغما كونساي.وتقدمت قناة الحوار التونسي على قنوات نسمة التي احتلت المرتبة الثانية بنسبة مشاهدة 41.7 بالمائة تليها قناة التاسعة بـ18 بالمائة ثم الوطنية الأولى بـ6.8...
2018/5/16 17:43
راهنت قناة الحوار التونسي في شهر رمضان على برمجة ثرية ومتنوعة راوحت فيها بين الاعمال التراجيدية والكوميدية والبرامج الترفيهية والدينية وبرامج الطبخ ومن خلال برمجتها المتنوعة تحرص القناة على مواصلة تصدرها نسب المشاهدة خاصة في شهر رمضان.ومن بين ابرز العناوين التي تراهن عليها قناة...
2016/6/20 12:20
تنطلق قناة الحوار التونسي في بث عمل درامي جديد بعنوان فلاش باك والموعد سيكون مباشرة بعد برنامج دليلك ملك وقبل مسلسل اولاد مفيدة الذي تتواصل حلقاته."فلاش باك" من اخراج مراد بالشيخ وبطولة ثلة من ابرز الاسماء في الساحة وهم لطفي العبدلي وسهير بن عمارة وعلي بنور واميمة المحرزي ومريم...
2016/6/4 16:11
تقوم شاشة MBC بتقديم الأعمال الدرامية التلفزيونية طيلة شهر رمضان المبارك، كما تهتم بالإضافة إلى الدراما بالبرامج الترفيهية والتثقيفية التي تهم المشاهد العربي ونذكر منها:* رامز واكل الجوأشهر برامج المقالب في العالم العربي، والذي يستمر من خلاله الفنان رامز جلال في اصطياد المشاهير...

مقالات ذات صلة