عثمان بطيخ يوجّه رسالة إلى الوعاظ - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
7
2020

تابعونا على

عثمان بطيخ يوجّه رسالة إلى الوعاظ

الخميس 4 جوان 2015 16:02
نسخة للطباعة

أكد وزير الشؤون الدينية، عثمان بطيخ، على "أهمية عمل الوعاظ والإطارات الدينية في نشر الفكر الديني المستنير والقيم الإسلامية السمحة" وذلك لدى إشرافه اليوم الخميس بمنوبة على إجتماع بالوعاظ والإطارات الدينية بالجهة.
ودعا الوزير الوعاظ إلى ضرورة "تكثيف العناية بالجوامع والمساجد والحرص على نشر الخطاب الوسطي وقيم الإسلام وروح التفاؤل والوطنية"، فضلا عن العمل على "التصدي لكل أشكال الغلو، بما يخدم تطلعات المجتمع التونسي الذي يسعى إلى الإصلاح والتنمية والسلم".
وأعلن أن الوزارة انطلقت في الإستعداد لشهر رمضان المعظم، بوضع برنامج متكامل يشمل المسابقات القرآنية وسرد الحديث وإلقاء الدروس الفقهية إلى جانب تأمين الصيانة والتجهيزات بكافة المعالم الدينية.
وتابع الوزير مع الواعظ الجهوي بمنوبة، مشاغل الوعاظ بالجهة وظروف عملهم ووضعية المساجد بالجهة، من أجل تأمين سير النشاط الديني بهذه الولاية، في أحسن الظروف.
كما تحول بالمناسبة، إلى جامع التوبة بالمرناقية وكذلك زاوية سيدي علي الحطاب بهذه المنطقة، وعاين تقدم أشغال أحد المساجد الأخرى وهو في طور الإنجاز.

(وات)

في نفس القسم

2020/8/7 17:30
اعلنت وزارة التكوين المهني والتشغيل، في بلاغ لها الجمعة، عن عبد الواحد حمدي، مديرا عاما جديدا للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل وذلك إبتداء من اليوم الجمعة 07 أوت 2020.
2020/8/7 17:27
اعلن رئيس بلدية زاوية سوسة استقالة من منصبه وذالك لاسباب شخصية رفض التصريح بها حسب حسب نص الاستقالة الذي تحصلت عليه الصباح نيوز. مكرم السعيدي
2020/8/7 17:24
قال الرئيس اللبناني ميشال عون، الجمعة، إن التحقيقات الجارية بشأن انفجار مرفأ بيروت، تبحث في احتمالات عدة، منها الإهمال أو الحادث العرضي أو التدخل الخارجي. وأكد الرئيس عون، أن سبب الانفجار الذي وقع في بيروت، الثلاثاء، ما زال غير معروف. وأضاف "هناك احتمال تدخل خارجي عبر صاروخ أو...
2020/8/7 17:03
قال رئيس الجمهورية الأسبق، فؤاد المبزع "إنه نصح هشام المشيشي بضرورة تكوين حكومة انجاز تشرك فيها أكثر ما يمكن من العنصر النسائي". واعتبر المبزع في تصريح اعلامي، الجمعة اثر لقائه بالمكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي فى دار الضيافة بقرطاج ، أن المشيشي كفاءة ادارية ورؤيته واضحة وحوله...
2020/8/7 16:55
أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة " للصباح نيوز " اليوم الجمعة 07  اوت 2020 ان النتائج المخبرية  سلبية لليوم  115   على التوالي و ان الجهة خالية من العدوى المحلية منذ 15 افريل 2020. هذا و أشار المدير الجهوي للصحة  أنه تم تسجيل  275 حالة  حجر صحي  ذاتي و 68 حالة حجر...