الجبهة الشعبية تكشف حقيقة وثيقة "اتهامها" بـ"التخطيط لإسقاط حكومة الصيد"... - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
20
2020

تابعونا على

الجبهة الشعبية تكشف حقيقة وثيقة "اتهامها" بـ"التخطيط لإسقاط حكومة الصيد"...

الخميس 4 جوان 2015 15:30
نسخة للطباعة

أصدرت اليوم الجبهة الشعبية بيانا عبر صفحتها الرسمية يتعلق بوثيقة تداولتها مواقع الكترونية تحمل عنوان "مشروع مبادرة وطنيـة".
وللإشارة فإن الوثيقة التي تمّ تسريبها من  داخل الجبهة الشعبية تتعلق "بمخطط لإسقاط حكومة الحبيب الصيد وتعويضها بحكومة وحدة وطنية تكون الجبهة الشعبية شريكا فيها..والمراحل التي سيعتمدها عدد من قادة الجبهة في حربهم ضد حكومة الحبيب الصيد..."
وفي هذا السياق، أكّدت الجبهة أنها "منشغلة فعلا بتردّي الأوضاع العامة في البلاد اقتصاديا اجتماعيا وسياسيا وأمنيا بعد 100يوم من عمل الحكومة وأنها  تبعا لذلك تفكر بجدية في سبل تجاوز الأزمة لإنقاذ البلاد من المآلات الخطيرة التي يمكن أن تنزلق إليها وتنكب هياكلها القيادية على بلورة المقترحات اللازمة لمواجهة المخاطر وحل الملفات المعقدة في المستويين الاقتصادي والاجتماعي على وجه الخصوص".
كما أضافت الجبهى أن "هذه النقاشات لا تزال في بدايتها وكما سبق أن أعلنت في ندوتها الصحفية بتاريخ 27/05/2015 بأنها ستعرض نتائجها بكلّ دقة ووضوح على العموم أحزابا ومنظمات مدنيّة ومواطنين، ومواطنات"، مؤكدة  أن الوثيقة المنشورة لا هي "وثيقة الجبهة" كما يُزعم و"لا هي ملزمة لها" وأن "قرارات ومواقف مجلس الأمناء وتصريحات ناطقها الرسمي هي وحدها التي تعبّر عن مواقفها علنية ورسميّة".
كما اعتبرت الجبهة أن تعمّد نشر هذه الوثيقة في هذا التوقيت بالذات ودون التثبت إن كانت وثيقة "الجبهة"، أمر معلوم المقاصد والأهداف و"ينخرط في الهجمة المنظّمة ضدّها من أجل التشكيك في مصداقيتها والضغط عليها حتى تسكت عن نقد أداء حكومة الصيد والائتلاف الحاكم وكشف فشلهما."

في نفس القسم

2020/2/20 22:04
قال وزير السياحة والصناعات التقليدية في حكومة تصريف الاعمال روني الطرابلسي اليوم الخميس، إن أهم الملفات المطروحة امام وزير السياحة المقبل، تتمثل في مواصلة العمل في مجال التسويق الايجابي لصورة تونس في الخارج واتمام ملف اعادة التصنيف الذي انطلقت فيه الوزارة لتنهيه هذه السنة على...
2020/2/20 22:03
أكد الناشط الحقوقي والمهتم بالشأن الليبي مصطفى عبد الكبير، في تصريح لإذاعة اذاعة الجوهرة أف أم، وفاة شاب تونسي، أصيل ولاية القصرين، مساء اليوم الخميس بالأراضي الليبية، بعد أيام من خروجه من السجن وذلك إثر تعرضه لحادث سقوط من مدرج عمارة.
2020/2/20 21:59
عبرت تونس، اليوم الخميس، عن إدانتها الشديدة للاعتداء الإرهابي الذي جدّ أمس في مدينة "هاناو" قرب فرانكفورت وسط ألمانيا، والذي راح ضحيته11 قتيلا. وتقدمت تونس، وفق بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية، بخالص عبارات التعازي والمواساة لأهالي الضحايا متمنية الشفاء العاجل للجرحى، معبرة...
2020/2/20 21:46
ولد أسامة الخريجي، وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية المقترح في حكومة إلياس الفخفاخ، سنة 1970 وهو متحصل على شهادة مهندس فلاحي ومهندس مختص في التحسين الوراثي للنبات من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونس. شغل الخريجي خطة مدير عام المعهد الوطني للزراعات الكبرى وكاهية...
2020/2/20 19:08
شرعت اليوم الخميس الشركة الوطنيّة للسكك الحديديّة التّونسيّة في عمليّة الإستغلال الفعلي للقاطرات الجديدة لنقل الفسفاط و عددها 20 قاطرة تصل قدرة الواحدة منها على حمل 2400 طن (ما يعادل حمولة 60 شاحنة). هذا وقد انطلقت أول قاطرة على الساعة العاشرة من صباح اليوم محملة بـ40 عربة في...