ليبيا.. صقر الجروشي يتوعد بذبح من لم يلتحق بمعركة الكرامة - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
19
2019

تابعونا على

ليبيا.. صقر الجروشي يتوعد بذبح من لم يلتحق بمعركة الكرامة

الاثنين 18 ماي 2015 09:06
نسخة للطباعة

توعد العميد ركن صقر جروشي قائد سلاح الجو، في القوات الليبية التي يقودها خليفة حفتر، بذبح كل من لا يلتحق من قوات الجيش في معركة الكرامة.
وقال في لقاء مع فضائية "ليبيا أولا"، ان الذين لم يلتحقوا من الجيش بمعركة الكرامة "جبناء وخونة ويجب ذبحهم وهتك اعراضهم أمام أعينهم".
وقال ان رئيس الأركان كان منح قوات الجيش مهلة حتى نهاية افريل للانضمام لمعركة الكرامة. وهنأ الجروشي الليبيين بحلول الذكرى الأولى لمعركة الكرامة.
يشار الى أن حفتر دشن في 16 ماي 2014 عملية عسكرية تسمى “الكرامة” ضد كتائب الثوار وتنظيم "أنصار الشريعة"، متهما إياهم بأنهم من يقف وراء تردي الوضع الأمني في بنغازي وسلسة الاغتيالات التي طالت أفراد من الجيش والشرطة ونشطاء وإعلاميين. بينما اعتبرت أطراف حكومية آنذاك تحركات حفتر “انقلابا على الشرعية كونها عملية عسكرية انطلقت دون إذن من الدولة".
لكن بعد انتخاب مجلس النواب، في جوان  الماضي،ـ أبدى المجلس، الذي يعقد جلساته في طبرق، دعما للعملية التي يقودها حفتر وصلت إلى حد اعتبار قواته جيشا نظاميا، وأعاده رئيس البرلمان إلى الخدمة العسكرية.
الا ان حفتر، رفض المثول أمام المجلس منتصف الشهر الجاري، بدعوى انشغاله بأمور هامة.
وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة المؤقتة، ومقرها مدينة البيضاء (شرق) وتتبع مجلس النواب الذي ينعقد في مدينة طبرق (شرق)، وحكومة الإنقاذ الوطني، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها العاصمة طرابلس (غرب).
فعلى صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كتب زياد دغيم، النائب بالمجلس عن مدينة بنغازي (شرق): “بناء علي طلب نواب مدينة بنغازي قام مجلس النواب، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، بدعوة فورية للفريق خليفة حفتر للمساءلة، فرفض الحضور”.
وبحسب نص الرسالة فإن “طلب المثول أمام البرلمان جاء بطلب من نواب الشعب عن مدينة بنغازي للتباحث بخصوص تحديد موعد لإنهاء العمليات العسكرية وتحرير كامل المدينة”.
وحمل نص الرسالة المنشور على صفحة النائب الليبي، ردا مكتوبا بخط اليد من الفريق حفتر قال فيه: “لا أستطيع الحضور لانشغالي بأمور هامة (لم يوضحها)”.
وأقر مجلس النواب، يوم 24 فيفري الماضي، قانون منصب القائد العام للجيش الليبي، والذي كان قد استحدثه في وقت سابق، وكلف رئيسه، عقيلة صالح، بتعيين شخصية في المنصب، فاختار الأخير، في 2 مارس الماضي، وبصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية، حفتر لتولي هذا المنصب.

 

القدس العربي

في نفس القسم

2019/7/19 16:10
قال عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس، علي بركة، إنه يتوجه بالشكر إلى رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيل بري، وبعض الكتل البرلمانية التي ضغط على وزير العمل، كميل أبو سليمان، لمرجعة قراره السابق بفرض إجازة عمل للاجئين الفلسطينيين. وأضاف بركة خلال لقاء له على فضائية...
2019/7/19 08:15
أفادت الشرطة الأفغانية بأن 4 أشخاص بينهم 3 مدنيين قتلوا وأصيب 4 آخرون بجروح في انفجار وقع صباح اليوم الجمعة عند مدخل جامعة كابل بالعاصمة الأفغانية.ونقلت وكالة "طلوع نيوز" المحلية عن الشرطة أن التفجير نفذ بواسطة عبوة ناسفة يدوية الصنع زرعت في المنطقة.وحسب الوكالة، فإن التفجير وقع...
2019/7/18 21:56
 قال يوسف بقار، مراسل قناة الغد الإخبارية بموسكو، إن أخر ما توصل إليه وفد حماس بموسكو هو محاولة وقف التفرد الأمريكي بالقضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن موسي أبو مرزوق قد كشف على أبرز النقاط التي تم التطرق إليها خلال المشاورات التي جمعته بنائب وزير الخارجية الروسي. وأضاف بقار خلال...
2019/7/18 08:45
توفي شخص ثالث متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال الهجوم الذي أدى إلى مقتل نائب القنصل التركي في أربيل عاصمة كردستان العراق شمالي البلاد، الأربعاء.وقتل مسلحان في وقت سابق الأربعاء نائب القنصل التركي العام في كردستان العراق، بالإضافة إلى شخص آخر، في إطلاق للنار في مدينة أربيل، وأكدت...
2019/7/16 22:05
قال المحلل السياسي الليبي، حسين مفتاح، إن جولة المباحثات التي دارت خلال الأيام الثلاث الماضية لأعضاء البرلمان الليبي المجتمعين في القاهرة برعاية مصرية شهدت العديد من النقاط الإيجابية، وعلى الرغم أن المداولات تناولت العديد من النقاط بما فيها النقاط الخلافية إلا أن البيان الختامي...

مقالات ذات صلة