ليبيا.. صقر الجروشي يتوعد بذبح من لم يلتحق بمعركة الكرامة - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
24
2019

تابعونا على

ليبيا.. صقر الجروشي يتوعد بذبح من لم يلتحق بمعركة الكرامة

الاثنين 18 ماي 2015 09:06
نسخة للطباعة

توعد العميد ركن صقر جروشي قائد سلاح الجو، في القوات الليبية التي يقودها خليفة حفتر، بذبح كل من لا يلتحق من قوات الجيش في معركة الكرامة.
وقال في لقاء مع فضائية "ليبيا أولا"، ان الذين لم يلتحقوا من الجيش بمعركة الكرامة "جبناء وخونة ويجب ذبحهم وهتك اعراضهم أمام أعينهم".
وقال ان رئيس الأركان كان منح قوات الجيش مهلة حتى نهاية افريل للانضمام لمعركة الكرامة. وهنأ الجروشي الليبيين بحلول الذكرى الأولى لمعركة الكرامة.
يشار الى أن حفتر دشن في 16 ماي 2014 عملية عسكرية تسمى “الكرامة” ضد كتائب الثوار وتنظيم "أنصار الشريعة"، متهما إياهم بأنهم من يقف وراء تردي الوضع الأمني في بنغازي وسلسة الاغتيالات التي طالت أفراد من الجيش والشرطة ونشطاء وإعلاميين. بينما اعتبرت أطراف حكومية آنذاك تحركات حفتر “انقلابا على الشرعية كونها عملية عسكرية انطلقت دون إذن من الدولة".
لكن بعد انتخاب مجلس النواب، في جوان  الماضي،ـ أبدى المجلس، الذي يعقد جلساته في طبرق، دعما للعملية التي يقودها حفتر وصلت إلى حد اعتبار قواته جيشا نظاميا، وأعاده رئيس البرلمان إلى الخدمة العسكرية.
الا ان حفتر، رفض المثول أمام المجلس منتصف الشهر الجاري، بدعوى انشغاله بأمور هامة.
وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة المؤقتة، ومقرها مدينة البيضاء (شرق) وتتبع مجلس النواب الذي ينعقد في مدينة طبرق (شرق)، وحكومة الإنقاذ الوطني، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها العاصمة طرابلس (غرب).
فعلى صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كتب زياد دغيم، النائب بالمجلس عن مدينة بنغازي (شرق): “بناء علي طلب نواب مدينة بنغازي قام مجلس النواب، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، بدعوة فورية للفريق خليفة حفتر للمساءلة، فرفض الحضور”.
وبحسب نص الرسالة فإن “طلب المثول أمام البرلمان جاء بطلب من نواب الشعب عن مدينة بنغازي للتباحث بخصوص تحديد موعد لإنهاء العمليات العسكرية وتحرير كامل المدينة”.
وحمل نص الرسالة المنشور على صفحة النائب الليبي، ردا مكتوبا بخط اليد من الفريق حفتر قال فيه: “لا أستطيع الحضور لانشغالي بأمور هامة (لم يوضحها)”.
وأقر مجلس النواب، يوم 24 فيفري الماضي، قانون منصب القائد العام للجيش الليبي، والذي كان قد استحدثه في وقت سابق، وكلف رئيسه، عقيلة صالح، بتعيين شخصية في المنصب، فاختار الأخير، في 2 مارس الماضي، وبصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية، حفتر لتولي هذا المنصب.

 

القدس العربي

في نفس القسم

2019/4/23 18:59
اختفى وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني الليبية، أوحيدة عبدالله أوحيدة، من طرابلس، في ظروف غامضة، حسبما أوردت قناة 218TV اليوم الثلاثاء. وبحسب القناة، فقد كشفت مصادر داخل العاصمة أن مجموعة مسلحة قامت باختطاف عبدالله أوحيدة من مقره، ليلة أمس الاثنين.   وأكد عدد من أقارب...
2019/4/23 18:38
استعادت مواطنة إماراتية وعيها بعد 27 عاما من فقدانه، بسبب تعرضها لحادث سير في مدينة العين مطلع تسعينيات القرن الماضي، دخلت على إثره في غيبوبة، وتنقلت خلال غيبوبتها بين مستشفيات داخل دولة الإمارات وخارجها.   وبحسب صحيفة "الإمارت اليوم" فإن المواطنة منيرة عمر عبدالله، بعد أن فشل...
2019/4/23 16:57
أفادت وسائل إعلام مغربية بأن السفير الإماراتي بالرباط علي سالم الكعبي غادر المغرب بناء على "طلب سيادي عاجل" من أبو ظبي. ونقلت وكالة الأناضول عن وسائل إعلام بينها صحيفة "أخبار اليوم"، أن الكعبي غادر الأراضي المغربية الأسبوع الماضي عائدا إلى بلاده بشكل مفاجئ. وأشارت الصحيفة...
2019/4/23 16:44
أصدر "ملتقى فلسطين" تصريحاً عن رأيه بمشاركة فلسطينيي 48 في الانتخابات الإسرائيلية، حذر خلاله من أية أوهام تنبني على تحصيل "حقوق الشعب الفلسطيني عبر الكنيست، ليس بسبب ما بينته الانتخابات من انحياز أغلبية الإسرائيليين اليهود نحو اليمين القومي والديني فقط، وإنما لأن الكنيست هو...
2019/4/23 14:06
أعلنت وزارة الداخلية السعودية يوم الثلاثاء أنها نفذت حكم الإعدام بحق 37 شخصا بعد إدانتهم بالإرهاب.وقالت الوزارة في بيان إن تنفيذ حكم القتل تعزيرا وإقامة حد الحرابة بحق عدد من الجناة تم لتبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى...

مقالات ذات صلة