رضا بلحاج يكشف فحوى رسالة السبسي لعبد الفتاح السيسي - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
19
2020

تابعونا على

رضا بلحاج يكشف فحوى رسالة السبسي لعبد الفتاح السيسي

الخميس 7 ماي 2015 09:30
نسخة للطباعة

التقى الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي، امس، رئيس ديوان رئيس الجمهورية ، رضا بلحاج، والمستشار التونسي، فراس قفراش بقصر الاتحادية، حيث تسلم "السيسي" رسالة من نظيره التونسي، الباجي قائد السبسي.
وكشف رئيس الديوان التونسي لـصحيفة "الوطن المصرية"، كواليس لقائه بـ"السيسى".
وقال "بلحاج": "بلّغت الرئيس السيسي تحيات الرئيس التونسي، وسلّمته (رسالة شخصية) من السبسي، وأحطته علمًا برأيه في مختلف القضايا الإقليمية، خصوصًا ما يتعلق باتفاقيات التعاون الثنائي بين مصر وتونس في مجالات السياسة والاقتصاد، ومسألة التعاون في الحرب على الإرهاب سواء في مصر وتونس، اللتين تمثلان المدخل الرئيسي للاستقرار والتنمية في المنطقة".
وأضاف: "رأى الرئيس السبسي والذي يشاركه فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة التنسيق في مواقف تتعلق بدعم الحوار الوطني برعاية الأمم المتحدة في ليبيا، والتمسك بالشرعية القانونية والانتخابية، وأن يكون مبدأ الحوار بين كل الاطراف في ليبيا هو الحل لجميع الخلافات بين الأطراف"، موضحًا أن مبدأ الحوار هو نفس موقف تونس في الملفات اليمنية والمشتركة.
وتابع: "بلّغت السيسي، رغبة السبسي في تلبية دعوة الرئيس المصري لزيارة القاهرة قريبًا. نحن نطمح في القيام بها عقب ترتيب الموعد المناسب لها بين مصر وتونس"، مشيرًا إلى أنه سيكون بعد ذلك تبادل للزيارات بين الرئيسين.
وقال: "نحن نأمل أن تدعم الشقيقة مصر، مرشح تونس لرئاسة البنك الإفريقي للتنمية، جلول عياد، والذي يتحمل مسؤولية إدارة هذا البنك، ونثق أن مصر ستدعم مرشحنا والذي يمثل العرب".

(الوطن المصرية)

في نفس القسم

2020/9/18 21:48
علمت" الصباح نيوز " انه في اطار التصدي لظاهرة الاحتكار والمضاربة بالسجائر التونسية وما عرفته من ارتفاع خيالي في اسعارها، في الآونة الأخيرة فقد تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بصفاقس ايلاء الموضوع الاهمية اللازمة وضربت مساء اليوم بقوة، حيث تمكنت بعد عملية تتبع معقدة و...
2020/9/18 21:46
صدر، مساء اليوم الجمعة، بالرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (العدد 94)، الأمر الحكومي المتعلّق بالزيادة في أجور أعوان الدولة والجماعات المحليّة والمؤسسات العموميّة ذات الصبغة الإداريّة، وضبط مقاديرها. ونصّ الفصل الأول من الأمر الحكومي على أن تسند زيادة في الأجور لأعوان الدولة...
2020/9/18 21:44
أكّد المدير الجهوي للصحة بسوسة محمد ميزوني الغضباني في تصريح ل" الصباح نيوز " تسجيل حالة وفاة جديدة عشية اليوم في حدود الثالثة ظهرا لمصاب بفيروس كورونا يبلغ من العمر 62 سنة أصيل منطقة سوسة جوهرة كان يقيم بقسم الإنعاش الطبي بمستشفى فرحات حشاد منذ نحو أسبوع وبذلك يرتفع عدد الوفيات...
2020/9/18 21:14
افادت الادارة الجهوية للصحة بالكاف اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 ان الدائرة الصحية بالجهة سجلت 26 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الاصابات المسجلة في ولاية الكاف منذ 14 اوت الفارط الى 382 اصابة محلية بالفيروس. وفي المقابل هناك 143 حالة شفاء لتبقى الحالات...
2020/9/18 18:41
حرصا منها على التعريف ببرامج المترشحين للمؤتمر الخامس للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والسابع والعشرين للمهنة، ارتأت "الصباح نيوز" نشر برامج القائمات والمستقلين لاطلاع الصحفيين وغيرهم على تفاصيل مختلف البرامج.  وفي ما يلي برنامج  المترشح المستقل سامي نصري:

مقالات ذات صلة