"بورش 911 تارغا 4 GTS ".. قوة مدرّعة بتجهيزات قياسية - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
24
2020

تابعونا على

"بورش 911 تارغا 4 GTS ".. قوة مدرّعة بتجهيزات قياسية

الثلاثاء 5 ماي 2015 13:29
نسخة للطباعة

خلال مشاركتها في معرض ديترويت الدولي أخيراً، كشفت شركة بورشه عن طراز 911 تارغا 4 GTS، الذي ينتمي إلى الجيل الأحدث ذي الكود الرمزي 991، والذي استفاد من سقف قماشي ليّن عوضاً عن ذلك الزجاجي الذي كان ينزلق خلف الزجاج الخلفي، وهي لمحة مستوحاة من عروض 911 تارغا في حقبة ستينات القرن العشرين.

فتزامناً مع الاحتفال بمرور 50 عاماً على نسخة 911 تارغا الأولى، قررت بورشه إطلاق واحدة من أقوى عروض تلك الفئة وأفخمها عبر تاريخها، طراز 911 تارغا 4 GTSالأحدث لعام 2016.

لطالما كانت عروض «تارغا»، المشتقّ إسمها من كلمة «الدرع» باللغة الإيطالية، الرياضية المكشوفة ذات السقف القابل للانزلاق، عنواناً للطابع الرياضي المميز الذي يؤمّن للركاب على متنه متعة التجوال في الهواء الطلق، وذلك منذ إطلاق أولى هذه العروض في منتصف الستينات.

تتّسم تارغا 4 GTSالجديدة، بخطوط خارجية ذات طابع جريء عصري مع لمسات رياضية متفرّدة، تتمثل في أقواس العجلات الخلفية النافرة لمسافة 22 ملم إضافية، كما جاءت الإطارات الخلفية أعرض بمقدار 10 ملم، فضلاً عن المحور العريض والعجلات قياس 20 بوصة فئة «توربو S» سوداء اللون.

أيضاً، تكمن مواطن الاختلاف في المصابيح الرئيسة الداكنة فئة «بي-كزينون»، التي تتضمن نظام الإضاءة الديناميكية لبورشه PDLS، ومخارج العادم الكرومية المطليّة باللون الأسود الجذاب، والشرائط السوداء اللون التي يمكن ملاحظتها على فتحات التهوئة المعدّلة الخلفية.

كما لا يمكن إغفال خط السقف الملتوي بشدة في اتجاه المؤخر، وأيضاً المصابيح الخلفية الجديدة التي تستفيد من لمضات LEDالمتوهجة، والمرايا الجانبية الرياضية وأحرف GTSالممهورة على الأبواب، وشعار «تارغا» الممهور بدوره على دعائم الحماية من الانقلاب فضية اللون.

وتكمن أيضاً أبرز التحسينات الجديدة، بتلك الفئة الأحدث، في السقف القماشي الليّن الذي يمكن التحكّم في غلقه وفتحه كهربائياً بلمسة زر واحدة، مع إمكان توضيبه وراء المقاعد الخلفية.

ولم تختلف مقصورة طراز تارغا 4 GTSعن باقي مقصورات عروض 911 GTSالأخرى، وتستفيد كلها من مكوّنات عالية الجودة ناعمة الملمس وتقنيات وتجهيزات حصرية عدة. وتتميز 911 تارغا 4 GTS، بساعة الإيقاف المثبّتة في منتصف لوحة القيادة لباقة «سبورت كرونو» وفي التلبيسات الجلدية الفاخرة، فضلاً عن المقاعد الرياضية المريحة فئة «سبورت بلاس»، التي يمكن ضبط وضعيتها في أربعة اتجاهات مع شعار GTSأسود اللون ممهور على مساند الرأس، والنظام الصوتي المتطور، ونظام ملاحي مزوّد بشاشة عرض كبيرة ضمن التجهيزات القياسية، وأيضاً المكيّف عالي الكفاءة الذي يمكن برمجة خياراته أوتوماتيكياً، والمرايا الداخلية المزوّدة بخاصية التعتيم التلقائي وحساسات الأمطار ومثبّت السرعة ومساعد الركن.

كذلك، يبرز المقود الرياضي ثلاثي الأذرع، ولوحة العدادات التي تضمّ خمسة عدادات دائرية الهيئة، والشاشة الملوّنة متعددة الاستخدام، وعداد دورات المحرّك بأعلى لوحة القيادة في المنتصف تماماً، وغيرها.

 

محرّك نشط

ميكانيكياً، زُوّدت تارغا 4 GTSبمحرّك من 6 أسطوانات منبطحة بسعة 3.8 ليتر، زادت قدرته 30 حصاناً لتصل إلى 430 حصانًا عند 7500 د.د. ويمكن لهذا المحرّك بلوغ سرعة 100 كلم/س في غضون 4.3 ثانية مع علبة التروس الأوتوماتيكية فئة PDKمزدوجة القابض الفاصل من 7 نسب، ويمكن تسجيل سرعة قصوى مقدارها 300 كلم/س. وعلى رغم زيادة القوة بمقدار 30 حصاناً، إلا أن معدلات استهلاك الوقود باتت تبلغ 9.2 ليتر لكل 100 كلم مقطوعة.

وعموماً، يمكن اختيار علبة تروس يدوية من 7 نسب أو أوتوماتيكية متطوّرة فئة PDK، حيث تعتمد هذه الأخيرة على تقنية التعشيق المزدوج من 7 نسب التي تنقل عزم الدوران لنظام دفع رباعي دائم، وهي تستفيد من معشقين أو قابضين فاصلين، ما يوفّر نقلاً أسرع للنسب عبر آلية إلكترو - هيدروليكية تكفل تعشيق السرعة الأولى التي يطلبها السائق فعلياً، وتلك التي تليها، في الوقت عينه.

أنظمة التعليق الأمامية مكوّنة من شوكة مزدوجة مصنوعة من الألومنيوم لمحور ماكفرسون، بينما جاء نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات ومصنوع بدوره من الألومنيوم. يُذكر أنه تمت الاستعانة بأنظمة تحكّم نشطة للهيكل، منها نظام بورشه لإدارة التعليق النشط PASM، فيما يكفل نظام الدفع الرباعي للعجلات التوزيع المثالي لعزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي، وتأمين التماسك في ظروف القيادة كلها وأنماط الطرق المرتادة، ويعزز من الثبات والتماسك وكذلك السلوك الديناميكي الرشيق.(الحياة اللندنية)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/8/28 08:24
أعلنت شركة "أوتوفاز" المصنعة لسيارات لادا عن نيتها إطلاق نموذج كروس أوفر من هذه السيارات، بمواصفات جيدة وأسعار منافسة جدا. وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن السيارة الجديدة ستكون نسخة معدلة عن سيارات Lada Granta Cross، وسيحمل تصميمها العديد من التحسينات من حيث المظهر، إذ ستصبح...
2020/2/29 11:07
لأول مرة في تاريخها قررت شركة سوني اليابانية دخول عالم السيارات، وطورت مركبة كهربائية تتحدى بها شركة تسلا.وحرصت سوني أثناء تصميم هذه السيارة على جعلها متميزة في كل شيء، فانفردت بتصميم هيكلها، وفي الشكل الفريد للمصابيح المزودة بخطوط إضاءة في منتصفها، إضافة للخط المضيء على الواجهة...
2019/11/22 17:06
اعلنت امس  شركة التوزيع العامة ، المختصة في الزجاج لوسائل النقل ،  (SOGEDIS)عن إطلاق علامة FUYAOفي تونس ، خلال حفل بأحد النزل بالعاصمة حضره عدد من الاعلاميين والمختصين . وكشف المدير التجاري بشركة "سوجيديس، منير بن هدية، في تصريح لـ"الصباح نيوز" عن العلامة الجديدة FUYAOالتي...
2019/11/22 09:16
كشفت كيا في معرض لوس أنجلس عن نماذجها الجديدة من سيارات Seltos رباعية الدفع التي انتظرها الكثيرون أشهرا.ومن أكثر ما يميز Seltos الجديدة بنموذجها الأساسي هو التصميم العصري والأنيق للهيكل، وتداخل العناصر المختلفة في تشكيله بصورة جذابة، إضافة إلى مصابيح الـ LED الجذابة ومصابيح...
2019/10/31 08:38
كشفت شركة "هيونداي" عن شاحنتها الاختبارية التي ستحقق ثورة في مجال نقل الحمولة، مع شرط أن تنتج على دفعات. وتشبه الشاحنة المستقبلية الصديقة للبيئة قطارا قادما من الماضي. وأطلقت "هيونداي" على شاحنتها تسمية  HDC-6 Neptune(نبتون) حيث  تم تزويدها بمحرك هيدروجيني لا يطلق غازات العادم...