حمة الهمامي ينتقد أداء حكومة الصيد.. ويؤكد : سنفضح سياساتها الفاشلة - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
25
2020

تابعونا على

حمة الهمامي ينتقد أداء حكومة الصيد.. ويؤكد : سنفضح سياساتها الفاشلة

الأحد 3 ماي 2015 15:40
نسخة للطباعة

اعتبر حمة الهمامي، الناطق الرسمي للجبهة الشعبية، أن "بوادر فشل حكومة الحبيب الصيد، أصبحت واضحة للجميع، سيما من خلال ملاحظة ضعف أدائها وافتقارها لبرامج واضحة وعجزها عن معالجة مختلف المسائل المطروحة".

وقال الهمامي على هامش إشرافه اليوم الاحد على افتتاح الندوة الجهوية للجبهة الشعبية بسوسة، "إن الجبهة تتفهم حالة الإحباط التي يشعر بها التونسيون، بعد مرور عدة أشهر على تسلم حكومة الصيد لمهامها".

وأكد أن الجبهة الشعبية "متمسكة بتحمل مسؤولياتها الوطنية في معارضة وفضح السياسات الحكومية الفاشلة"، على حد تعبيره، مذكرا في هذا الصدد بالدعوات المتكررة التي كانت أطلقتها الجبهة، لإجراء تغيير حقيقي يلبي مطالب الثورة ويقطع مع سياسات الحكومات السابقة الفاشلة"، حسب رأيه.

كما أوضح حمة الهمامي، أن الجبهة الشعبية "لم تختر موقع المعارضة لأجل المعارضة"، لافتا إلى أن البرنامج الإقتصادي والإجتماعي للحكومة الحالية،  فرض على الجبهة، عدم التحالف مع قوى قال إنها "لا تملك برنامجا يقطع مع الخيارات الإقتصادية والإجتماعية للنظام البائد".

وفي سياق آخر ذكر القيادي في الجبهة الشعبية أن الإعلاميين التونسيين يحيون هذا الأحد، اليوم العالمي لحرية الصحافة، "في مناخ يخيم عليه الحزن، بسبب المصير المجهول للصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري"، داعيا الحكومة إلى "إجراء تحقيق جدي لكشف حقيقة وظروف اختفاء ومقتل الصحفيين، إن ثبت اغيالهما في ليبيا".

وجدد حمة الهمامي دعم الجبهة الشعبية لمطالب الصحفيين التونسيين وتمسكهم بالمحافظة على المكاسب التي تحققت في مجال حرية التعبير واعتراضهم على محاولات تطويع الإعلام ومشاريع القوانين المكبلة للصحافة، ملاحظا أن "الجبهة تفضل وجود تجاوزات في ظل حرية الإعلام، على قمع الصحافة بدعوى مقاومة التجاوزات".

يذكر أن الندوة الجهوية للجبهة الشعبية في سوسة والتي تنعقد في سياق التحضير للندوة الوطنية، تناولت بالتقييم الأداء السياسي والتنظيمي للجبهة، منذ ندوة الحمامات في 2013 كما تناقش آفاق العمل الجبهوي في المرحلة القادمة".(وات)

في نفس القسم

2020/2/25 10:01
قرّرت الجامعة العامة للبلديين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل إلغاء الإضراب الذي كان من المقرر تنفيذه يومي 26 و27 فيفري بكامل الولايات بعد التوصل إلى اتفاق خلال جلسة صلحية عقدت أمس مع ممثلين عن وزارات الشؤون المحلية والبيئة والمالية والوظيفة العمومية وذلك بمقر وزارة الشؤون...
2020/2/25 09:56
قال مدير عام الرعاية الصحية شكري حمودة في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان تونس لم تسجل أية حالة اصابة بفيروس كورونا الجديد .وأوضح شكري حمودة ان تونس مستعدة لمواجهة الفيروس باليات استثنائية ووضعيات استثنائية .واضاف محدثنا ان امكانية وصول الفيروس واردة علميا ولكن تونس مجهزة ومستعدة منذ...
2020/2/25 08:55
نشر رئيس الحكومة يوسف الشاهد رسالة بمناسبة انتهاء مهامه على راس الحكومة: وجاء في الرسالة ما يلي:
2020/2/25 08:39
يكون الطقس، اليوم الثلاثاء، مغيّما جزئيا على كامل البلاد فيما تهب الرياح من القطاع الغربي ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ثم تتقوى أثناء الليل بالسواحل الشمالية. البحر متموّج فشديد الاضطراب أثناء الليل بالشمال في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى عامة بين 22 و 27 درجة. ويتسم طق...
2020/2/24 21:22
انتظم، مساء اليوم الإثنين بقصر دار الضيافة بقرطاج، حفل توقيع مذكرة التعاقد بين الأحزاب والكتل البرلمانية المكونة للائتلاف الحكومي. وبالمناسبة، أبرز رئيس الحكومة المكلف، إلياس الفخفاخ، وفق بلاغ صحفي، رمزية اللحظة التاريخية وأهمية المقاربة التشاركية في الحكم، بما يحقق النجاعة،...

مقالات ذات صلة