التنس/ دورة المرسى المفتوحة للسيدات: 70 لاعبة من 25 دولة ...والمصنفة 84 عالميا في الموعد - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
13
2020

تابعونا على

التنس/ دورة المرسى المفتوحة للسيدات: 70 لاعبة من 25 دولة ...والمصنفة 84 عالميا في الموعد

الجمعة 1 ماي 2015 23:15
نسخة للطباعة

عقد مستقبل المرسى مساء امس ندوة صحفية لتسليط الأضواء على دورة المرسى للتنس للسيدات في نسختها الرابعة والتي ستنطلق يوم 9 ماي الجاري وتتواصل الى غاية يوم 17 من نفس الشهر .

واكد رئيس مستقبل المرسى ماهر عيسى في مداخلته الى انه وبالرغم من الظروف المادية الصعبة التي يمر بها النادي فقد اصرّت الهيئة المديرة على تنظيم هذه الدورة التي تبلغ قيمة جوائزها المالية 25 الف دولار .

كما أشار بن عيسى الى ان فرع التنس بالمرسى يضم  1000 لاعب ولاعبة منهم 800  عنصر من الشبان .كما أشار  الى ان النادي لديه 9 ملاعب ذات  أرضية ترابية وينتظر ان يقع انجاز ملعبين (من نوع غرين سات) وستنطلق الاشغال في جوان القادم كما أشار الى أنّ المجلس البلدي بالمرسى قرّر ادخال تعديلات على الملعب الرئيسي عبر تركيز مدارج جديدة تتسع الى الفي متفرج وهو ما سيشجع هيئة المرسى على الرفع من قيمة جوائز الدورة العام القادم من 25 الى 50 الف دولار .واكد ماهر بن عيسى الى انه بتظافر كل الجهود  ستحقق الدورة النجاح المامول  الذي من خلاله يمكن تمرير  الصورة الحقيقة المشرقة لتونس .

رئيسة الجامعة التونسية للتنس والتي حضرت الندوة الصحفية اكدت من جهتها انها سعيدة باحتضان تونس مثل هذه الدورات التي تساهم في تطوير اللعبة في بلادنا وتتيح الفرصة امام اللاعبات التونسيات للاحتكاك بلاعبات من طراز عال وبالتالي كسب مزيد من الخبرة ، وتمنت  سلمى المولهي  النجاح لدورة المرسى التي أصبحت موعدا قارا ينتظره عشاق اللعبة .  كما اكدت سلمى المولهي الى ان نجاح دورة المرسى سيؤكد من جديد ان تونس قادرة على النجاح في تنظيم دورات دولية تستقطب أسماء بارزة في عالم الكرة الصفراء .

.

اما يسري بوحديبة نائب رئيس فرع التنس بالمرسى ومدير الدورة فقد بين ان هذا الموعد سيسجل مشاركة 70 لاعبة من  25 بلدا موزعين على 3 قارات نذكر منها فرنسا ـ إيطاليا ـ بلغاريا ـ تركيا ـ بولونيا ـ اليابان ـ ايستونيا ـ البيرو ـ أوكرانيا ـ سلوفينيا ـ جيورجيا ـ روسيا ـ اليونان ـ كندا ـ المجر ـ صربيا ـ المكسيك ـ بلجيكا ـ فينزويلا ـ بريطانيا ـ كرواتيا .

وينتظر ان تكون  اللاعبة الأمريكية المصنّفة 84 عالميا  كارول بيكس في الموعد واياضا  السويسرية رومينا براوندي المصنفة 130 عالميا والتركية كاجلا بايوكا المصنفة 139 عالميا هو ما سيجعل المستوى الفني للدورة قويا جدا .

كما أشار بوحديبة الى ان الحكمة الرئيسية للدورة فاسلينا  دونيفا ستصل الى تونس يوم الجمعة القادم. وستنطلق  منافسات جدول التصفيات يوم السبت 9 ماي .

والى جانب منافسات الفردي سيكون في البرنامج أيضا منافسات الزوجي التي ستسجل مشاركة 16 ثنائيا .

وحرص يسري بوحديبة على تقديم شكر كبير الى كل المستشهرين الذين دعموا دورة المرسى  وأشار في الأخير الى انه ستقع برمجة مقابلات في المساء انطلاقا من الساعة السادسة لتمكين اكثر عدد ممكن من عشاق اللعبة لمتابعة العديد من اللقاءات وبالتالي الاسهام في إنجاح التظاهرة .

ومن بين الوجوه الفاعلة في لجنة تنظيم  الدورة نذكر بالخصوص يسري بوحديبة مدير الدورة والمنسق الإعلامي هشام الظاهري (الذي قدم لنا ملفا شاملا وثريا يتضمن كل المعلومات )ومنسق الدورة عزيز عنابي .

 

منية الورفلي

في نفس القسم

2020/7/11 22:06
تم عشيّة اليوم السبت 11 جويلية 2020 تحت إشراف المدير العام للمصالح المشتركة بوزارة الدّاخلية وبحضور المعتمد الأول بولاية سوسة ومدير إقليم الأمن الوطني وعدد من رؤساء المناطق ومعتمد سوسة جوهرة ورئيس الجامعة التونسية للكاراتي إلى جانب عدد من الوجوه الرياضية المعروفة إفتتاح قاعة...
2020/7/11 11:03
تطمح ريشتنا الطائرة لتحقيق نتائج جيدة خلال مشاركتها في البطولة الافريقية للمدارس التي ستستضيفها  تونس في شهر ديسمبر القادم، حيث يقيم منتخبنا تربصات تدريبية استعدادا لهذه التظاهرة ، وقد اوضح الإطار الفني بالمناسبة ان الاستعدادات تجري وفق الخطة الموضوعة لها رغم التأخير بسبب جائحة...
2020/7/8 14:10
التأم صباح اليوم الأربعاء 08 جويلية 2020 بإشراف وزير شؤون الشباب والرياضة السيد أحمد قعلول حفل امضاء الاتفاقية الخاصة بمنح البطلة الأولمبية حبيبة الغريبي "لقب سفير الرياضة التونسية" . وأثنى الوزير بهذه المناسبة على أهمية الخدمات الجليلة التي قدمتها البطلة ، مثمنا في الآن ذاته...
2020/7/3 13:10
اعلنت وزارة شؤون الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، عن حل المكتب الجامعي للجامعة التونسية للكيك والتاي بوكسينغ سافات والانشطة التابعة. كما قررت الوزارة تعيين مكتب وقتي من بين مهامه دعوة الجلسة العامة الانتخابية الاستثنائية للانعقاد في اجل أقصاه 3 أشهر من تاريخ هذا القرار وتعيين...
2020/6/27 13:54
اعرب كارم بن هنية بطل رفع الاثقال التونسي عن انشغاله لتواصل اقامته باذريبجان ضمن تربص تحضيري دون تحديد موعد مضبوط للعودة الى تونس بمعية بقية عناصر المنتخب الوطني لرفع الاثقال العالقين في اذريبجان مند مارس الماضي. وافاد بن هنية وكالة (وات) ان وزارة شؤون الشباب والرياضة والجامعة...