التنس/ دورة المرسى المفتوحة للسيدات: 70 لاعبة من 25 دولة ...والمصنفة 84 عالميا في الموعد - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
15
2019

تابعونا على

التنس/ دورة المرسى المفتوحة للسيدات: 70 لاعبة من 25 دولة ...والمصنفة 84 عالميا في الموعد

الجمعة 1 ماي 2015 23:15
نسخة للطباعة

عقد مستقبل المرسى مساء امس ندوة صحفية لتسليط الأضواء على دورة المرسى للتنس للسيدات في نسختها الرابعة والتي ستنطلق يوم 9 ماي الجاري وتتواصل الى غاية يوم 17 من نفس الشهر .

واكد رئيس مستقبل المرسى ماهر عيسى في مداخلته الى انه وبالرغم من الظروف المادية الصعبة التي يمر بها النادي فقد اصرّت الهيئة المديرة على تنظيم هذه الدورة التي تبلغ قيمة جوائزها المالية 25 الف دولار .

كما أشار بن عيسى الى ان فرع التنس بالمرسى يضم  1000 لاعب ولاعبة منهم 800  عنصر من الشبان .كما أشار  الى ان النادي لديه 9 ملاعب ذات  أرضية ترابية وينتظر ان يقع انجاز ملعبين (من نوع غرين سات) وستنطلق الاشغال في جوان القادم كما أشار الى أنّ المجلس البلدي بالمرسى قرّر ادخال تعديلات على الملعب الرئيسي عبر تركيز مدارج جديدة تتسع الى الفي متفرج وهو ما سيشجع هيئة المرسى على الرفع من قيمة جوائز الدورة العام القادم من 25 الى 50 الف دولار .واكد ماهر بن عيسى الى انه بتظافر كل الجهود  ستحقق الدورة النجاح المامول  الذي من خلاله يمكن تمرير  الصورة الحقيقة المشرقة لتونس .

رئيسة الجامعة التونسية للتنس والتي حضرت الندوة الصحفية اكدت من جهتها انها سعيدة باحتضان تونس مثل هذه الدورات التي تساهم في تطوير اللعبة في بلادنا وتتيح الفرصة امام اللاعبات التونسيات للاحتكاك بلاعبات من طراز عال وبالتالي كسب مزيد من الخبرة ، وتمنت  سلمى المولهي  النجاح لدورة المرسى التي أصبحت موعدا قارا ينتظره عشاق اللعبة .  كما اكدت سلمى المولهي الى ان نجاح دورة المرسى سيؤكد من جديد ان تونس قادرة على النجاح في تنظيم دورات دولية تستقطب أسماء بارزة في عالم الكرة الصفراء .

.

اما يسري بوحديبة نائب رئيس فرع التنس بالمرسى ومدير الدورة فقد بين ان هذا الموعد سيسجل مشاركة 70 لاعبة من  25 بلدا موزعين على 3 قارات نذكر منها فرنسا ـ إيطاليا ـ بلغاريا ـ تركيا ـ بولونيا ـ اليابان ـ ايستونيا ـ البيرو ـ أوكرانيا ـ سلوفينيا ـ جيورجيا ـ روسيا ـ اليونان ـ كندا ـ المجر ـ صربيا ـ المكسيك ـ بلجيكا ـ فينزويلا ـ بريطانيا ـ كرواتيا .

وينتظر ان تكون  اللاعبة الأمريكية المصنّفة 84 عالميا  كارول بيكس في الموعد واياضا  السويسرية رومينا براوندي المصنفة 130 عالميا والتركية كاجلا بايوكا المصنفة 139 عالميا هو ما سيجعل المستوى الفني للدورة قويا جدا .

كما أشار بوحديبة الى ان الحكمة الرئيسية للدورة فاسلينا  دونيفا ستصل الى تونس يوم الجمعة القادم. وستنطلق  منافسات جدول التصفيات يوم السبت 9 ماي .

والى جانب منافسات الفردي سيكون في البرنامج أيضا منافسات الزوجي التي ستسجل مشاركة 16 ثنائيا .

وحرص يسري بوحديبة على تقديم شكر كبير الى كل المستشهرين الذين دعموا دورة المرسى  وأشار في الأخير الى انه ستقع برمجة مقابلات في المساء انطلاقا من الساعة السادسة لتمكين اكثر عدد ممكن من عشاق اللعبة لمتابعة العديد من اللقاءات وبالتالي الاسهام في إنجاح التظاهرة .

ومن بين الوجوه الفاعلة في لجنة تنظيم  الدورة نذكر بالخصوص يسري بوحديبة مدير الدورة والمنسق الإعلامي هشام الظاهري (الذي قدم لنا ملفا شاملا وثريا يتضمن كل المعلومات )ومنسق الدورة عزيز عنابي .

 

منية الورفلي

في نفس القسم

2019/12/14 11:31
توج غيلان الختالي ونادرة الطرابلسي اليوم السبت بالميدالية الذهبية في منافسات 200 متر ضمن اليوم الثاني للبطولة الإفريقية للكانوي كاياك التي تحتضنها مصر من 12 الى 15 ديسمبر الجاري. كما تحصل على الذهبية كل من ياسين الطرابلسي وخولة ساسي وغادة بالحاج في سباقات 200 متر. وأحرز كل من...
2019/12/10 23:24
إنتظمت بالمنستير الأدوار النهائية لكأس تونس التي نظمتها الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي بمشاركة نوادي المنستير وقصر هلال وسليمان لرياضة الصيد البحري بكأس تونس لسنة 2019 وكذلك بكأس أحسن زوجي وتحصل عليه كل من محمد علي دغيم وسيف مخلوف. علما وأن نادي المنستير للصيد الرياضي...
2019/12/7 09:57
اصدرت الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي مساء امس الجمعة قرارا ببطلان اشغال لجنة انتخابات الجامعة التونسية للمبارزة بالسيف وإيقاف اعمال الجلسة العامة الاستثنائية الانتخابية التي كانت مقررة اليوم. وجاء في بلاغ للهيئة انه تقرر ايضا " إلغاء جميع مقرراتها السابقة وإحالة الملف على انظار...
2019/11/29 11:26
نالت بطلة التنس التونسية أنس جابر ليلة البارحة الجائزة السنوية للمرأة العربية التي تنظمها العاصمة البريطانية لندن.وجاء تتويج انس جابر كأفضل مرأة عربية لسنة 2019 في مجال الرياضة متفوقة على عديد البطلات العربيات من جنسيات عربية مختلفة. تتويج جابر منحها الافضلية على المستوى العربي...
2019/11/26 18:27
توج المنازل التونسي حسن موسى بثلاثة ميداليات خلال مشاركته في بطولة العالم للجوجتسو التي أقيمت بأبوظبي من 17 إلى 24 نوفمبر 2019 و كان توزيع الميداليات كالتالي: ذهبية أقل من 77 كغ في إختصاص نزال برنزية أقل من 85 كغ في إختصاص نزال ذهبية أقل من 77 كغ في إختصاص نزال  ارضي