السبسي يستقبل نوال السعداوي وأدونيس - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
31
2020

تابعونا على

السبسي يستقبل نوال السعداوي وأدونيس

الأربعاء 1 أفريل 2015 13:03
نسخة للطباعة

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بقصر قرطاج صباح اليوم الإربعاء الكاتبة والمثقفة نوال السعداوي والشاعر أدونيس وقد تناول اللقاء مواضيع الثقافة والتعليم والمرأة.
وقالت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية أن رئيس الدولة شدّد على الدور الذي اضطلع به التعليم في نحت ملامح تونس بعد الاستقلال وعلى ضرورة إصلاحه حتى تتمكن تونس من معالجة الصعوبات التي تعتريها ومن صهر أطفالها وشبابها في القرن الواحد والعشرين، كما أكد على دور الثقافة وكذلك على دور المرأة في النهوض بالمجتمع وأهمية دعم حقوقها.
وأشارت نوال السعداوي في تصريح لها إلى أن اللقاء مع الرئيس قد تناول قضايا التعليم والتربية باعتبارهما سلاحا استراتيجيا في مقاومة الإرهاب وأداة لتحقيق نهضة ثقافية جذرية، وأضافت أن اللقاء قد تناول كذلك وضعية المرأة العربية وضرورة النهوض بها.
وصرّح أدونيس بقوله: أنا من المثقفين العرب الذين يعتبرون تونس أنموذجا في هذا الزمن العربي الصعب، واعتبر أن لتونس مسؤولية سياسية وثقافية كبيرة في انجاح تجربتها الديمقراطية والحداثية باعتبارها مثالا لبقية الدول والشعوب العربية.

في نفس القسم

2020/10/31 01:08
اهتزت مدينة المكناسي مساء اليوم الجمعة على وقع حادث مرور مريع أسفر عن وفاة 3 اشخاص بمفترق الموت الرابط بين المكناسي وقرية المبروك. وفي أجواء الحزن طالب اهالي المكناسي بالاسراع بايحاد حلول لهذا المفرق الذي حصد عديد الارواح وكان سبب المأساة.
2020/10/30 21:22
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء الجمعة 30 أكتوبر 2020 بقصر قرطاج محافظ البنك المركزي التونسي. وتم خلال اللقاء التطرق إلى مجمل القضايا المطروحة في تونس على المستويين الاقتصادي والمالي، كما تم النظر في العلاقات التي تربط تونس مع عدد من المؤسسات المالية. وأكد رئيس الدولة في...
2020/10/30 21:20
وصل منذ قليل جثمان المرحوم بوعلي المباركي إلى أرض الوطن وسط تأثر لكل مستقبليه من أفراد عائلته و النقابيين و أصدقائه.
2020/10/30 21:19
إثر تقدم صاحبي مصاغة إلى مقر مركز الاستمرار بمنطقة الأمن الوطني بالمكنين والإعلام عن تعرض محليهما إلى السرقة من داخلهما والاستيلاء على كمية من المصوغ (قلادات وخواتم وساعات يدوية) بقيمة مالية قدرت بـ25 ألف دينار، تعهدت الوحدات المذكورة بالبحث في الموضوع وتمكنت يوم 29 أكتوبر 2020...
2020/10/30 21:17
جد منذ قليل حادث مرور على مستوى منطقة منزل المحطة التابعة لمعتمدية سيدي بوعلي تمثل في دهس قطار لشاب من ابناء الجهة يبلغ من العمر 28سنة وقد تحول اعوان الأمن مصحوبين بممثل عن النيابة العمومية لمعاينة الجثة والاذن بنقلها للطب الشرعي بالمستشفى الجامعي حشاد لتحديد الاسباب الرئيسية...