مباركة البراهمي : البت في ملف الاغتيالات السياسية يتطلب موقفا شجاعا وحاسما - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
7
2021

تابعونا على

مباركة البراهمي : البت في ملف الاغتيالات السياسية يتطلب موقفا شجاعا وحاسما

الأربعاء 11 مارس 2015 14:26
نسخة للطباعة

أكدت مباركة البراهمي، أرملة الشهيد محمد البراهمي وعضوة مجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية، خلال الوقفة الدورية للجبهة الشعبية امام مقر وزارة الداخلية، للمطالبة بكشف كامل الحقيقة عن اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، «ان البت في ملف الاغتيالات السياسية يتطلب موقفا شجاعا وحاسما».
ولاحظت مباركة البراهمي، في تصريح اليوم الاربعاء ل (وات)، انه رغم تنظيم اكثر من 115 وقفة احتجاجية، الا ان ملف الاغتيالات السياسية في تونس «لا يزال يراوح مكانه»، مشددة على ان الجبهة الشعبية «ستواصل تنظيم وقفتها الاحتجاجية الدورية او اقرار اشكال احتجاجية مغايرة، طالما لم يقع الافصاح عن كل خيوط القضية»، حسب تعبيرها.
وأفادت من جهة اخرى، بانها ستلتقي غدا الخميس رئيس الحكومة الحبيب الصيد، رفقة عدد من قيادات التيار الشعبي، «من اجل الضغط في اتجاه التسريع في الكشف عن كل الحقائق المتعلقة بقضية الاغتيالات، واماطة اللثام عن كل المتورطين فيها من قريب او من بعيد»، على حد قولها.
وأعربت عن ارتياحها لما لمسته من تجاوب وتفهم من وزير العدل، وحرص على التدخل بكل ما تسمح به صلاحياته من اجل تحقيق تقدم في ملف الاغتيالات السياسية، وذلك خلال لقاء جمعها به الاسبوع الماضي، مذكرة بان النيابة العمومية قامت باحالة الملف من جديد الى قاضي التحقيق لمواصلة البحث.
وردد المشاركون من انصار الجبهة الشعبية، خلال الوقفة الاحتجاجية، شعارات تندد بضلوع حركة النهضة في الاغتيالات السياسية، وتعتبر حركة نداء تونس عدوة للشهداء.

 

(وات)

في نفس القسم

2021/3/7 12:21
أكد والي توزر أيمن البجاوي في تصريح لـ "الصباح نيوز" أن زيارة الوفد الحكومي الى توزر التي بدأت يوم الجمعة الى غاية اليوم الأحد تعتبر زيارة مهمة جدا خاصة لحلحلة المشاكل لبعض المشاريع وبعض القرارات التي تم اتخاذها في مجالس وزارية لاسيما في علاقة بعدد من الإشكاليات العقارية...
2021/3/7 11:51
اعتبر رئيس الحكومة هشام المشيشي تاريخ 07 مارس يوما تاريخيا في تونس، وذلك بمناسبة إحياء الذكرى الخامسة لملحمة بن قردان. وأكد المشيشي في تصريح لاذاعة "شمس أف أم" أن 07 مارس هو يوم تاريخي لكل أحرار العالم، مبينا أن التضحية في سبيل الوطن من قيم الشعب. وقال رئيس الحكومة إن هذا اليوم...
2021/3/7 11:43
كشف نائب رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، عصام بن يوسف، ان الحكومة الليبية تدعو الشركات التونسية، التي كانت متعاقدة في إطار برنامج " ليبيا الغد "، والذي توقف منذ سنة 2010 ، الى تفعيل العقود والتفاوض معها للرجوع الى العمل. واضاف بن يوسف في تصريح لـ(وات) ان هذه العقود، التي...
2021/3/7 11:03
قامت شيخة مدينة تونس سعاد عبد الخيم صباح الاحد بزيارة تفقد اخيرة لمعاينة رفع اثار الشعارات التي كتبت فوق معلم ابن خلدون في العاصمة تونس . و في تصريح لها لـ"الصباح نيوز" بشان ما تم كتابته من شعارات غاضبة فوق النصب التذكاري قالت سعاد عبد الرحيم انها من حيث المبدا تدعم كل اشكال...
2021/3/7 10:47
اعلن المكلف بالاعلام لدى وزارة التربية محمد الحاج الطيب في تدوينة على صفحته الرسمية على الفيسبوك أنه على اثر شبهة تحرش جنسي، قرر وزير التربية ايقاف استاذ تحفظيا عن العمل. وأضاف الحاج الطيب أن المعني بالامر راجع بالنظر الى المندوبية الجهوية للتربية بسوسة.