ياسين ابراهيم: لا يمكن تحقيق تقدم اقتصادي واجتماعي دون استثمار خاص نشيط ومتنوع - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
12
2019

تابعونا على

ياسين ابراهيم: لا يمكن تحقيق تقدم اقتصادي واجتماعي دون استثمار خاص نشيط ومتنوع

السبت 7 مارس 2015 17:50
نسخة للطباعة
ياسين ابراهيم

بيّن ياسين ابراهيم وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي لدى اشرافه صباح اليوم السبت بطبرقة على افتتاح الندوة التي نظمتها كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية CONNECT  حول موضوع " إستراتجية التنمية الشاملة والمستدامة بالشمال"، أن موضوع الندوة يندرج ضمن الأولويات التي أعلن عنها رئيس الحكومة في بيانه، مضيفا أن تونس تحتاج اليوم إلى رؤية إستراتجية للتنمية تنجز في إطار تشاركي وواقعي، تتضمن أولويات البلاد في المدى المتوسط والبعيد.

وحضر أشغال الندوة عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب لولايات بنزرت، الكاف، جندوبة، باجة، سليانة، وجمع من الخبراء في المجال التنموي، وممثلي عدد من الهياكل الإدارية ومؤسسات الدعم والمساندة، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة التنمية تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه.

وأكد الوزير على ضرورة أن تكون هذه الرؤية الإستراتجية شاملة تأخذ في الاعتبار التكامل بين الجهات والقطاعات مع التركيز في هذا الباب على دراسة الأسواق مع المحيط المجاور وكذلك الإقليمي القريب بما يفتح آفاقا للحركة الاقتصادية في الجهة بصفة خاصة والبلاد بصفة عامة.

كما تطرق الوزير إلى دور الاستثمار الخاص في المرحلة القادمة، مشيرا أن التقدم الاقتصادي والاجتماعي لا يمكن أن يتحقق في غياب قطاع خاص نشيط ومتنوع، يساعد بالتالي على جلب الاستثمار الخارجي.

وأضاف ياسين ابراهيم إن الإصلاحات التي شرع في تنفيذها في القطاع البنكي والجبائي وغيرها بالإضافة إلى القوانين والتشريعات التي ستعرض قريبا على أنضار أعضاء مجلس نواب الشعب وخاصة منها المجلة الجديدة للاستثمار وقانون الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص، ستعطي بالتأكيد دفعا جديدا للاستثمار وبعث المشاريع وبالتالي تحريك عجلة التنمية بالبلاد.   

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/11/12 09:57
على إثر ما سُجّل من تقلبات جوية منذ ليلة البارحة، دعت الإدارة العامة للحرس الوطني كافة مستعملي الطريق إلـى الإلتزام  بالسياقة المعتدلة وذلك بعدم الإفراط في السرعة وترك مسافة الأمان أثناء المتابعة في السير لردّ الفعل عند الإقتضاء.كما دعت إلى تفادي الوقوف والتوقف دون موجب مع ضرورة...
2019/11/12 09:39
علمت "الصباح نيوز" من مصادر أمنية انه على اثر تعرض محل لبيع الفواكه الجافة لعملية سلب "براكاج"  باستعمال سلاح أبيض يتمثل في سكين كبير الحجم تم على اثرها الاستيلاء على مبلغ مالي قيمته ثلاثة آلاف دينار وكمية من السجائر  وذلك في الليلة الماضية بين الأحد والاثنين، تم إشعار الوحدات...
2019/11/12 08:58
-  تركيا تحيي التطور الديمقراطي في تونس وستدعمها في كل المجالات -  سنعمل على إصلاح الاختلال التجاري بين تونس وتركيا   قال السفير التركي في تونس علي أونانير أن تركيا تحيي التطور الديمقراطي في تونس وستدعمها في كل المجالات، نافيا في هذا السياق أن تكون تونس معنية بقرار السلطات...
2019/11/12 08:27
التقى يوسف الشاهد، رئيس الحكومة، مساء يوم الاثنين، بقصر الإيليزي بباريس، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وسلّمه رسالة من رئيس الجمهوريّة، قيس سعيّد. وكان الشاهد الذي تحوّل إلى باريس للمشاركة في الدورة الثانية من المنتدى العالمي للسلام الذي ينعقد يومي 12 و13 نوفمبر الجاري...
2019/11/12 08:19
قامت الوحدات التابعة للديوان الوطني للحماية المدنيّة يوم أمس 11 نوفمبر 2019 بإجراء 330 تدخلا على النحو التالي: - 15 إطفاء حرائق. - 90 النجدة والإسعاف بالطرقات. - 209 تدخلات الإسعاف في غير حوادث المرور. - 16 عمليات مختلفة.

مقالات ذات صلة