ياسين ابراهيم: لا يمكن تحقيق تقدم اقتصادي واجتماعي دون استثمار خاص نشيط ومتنوع - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
27
2020

تابعونا على

ياسين ابراهيم: لا يمكن تحقيق تقدم اقتصادي واجتماعي دون استثمار خاص نشيط ومتنوع

السبت 7 مارس 2015 17:50
نسخة للطباعة
ياسين ابراهيم

بيّن ياسين ابراهيم وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي لدى اشرافه صباح اليوم السبت بطبرقة على افتتاح الندوة التي نظمتها كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية CONNECT  حول موضوع " إستراتجية التنمية الشاملة والمستدامة بالشمال"، أن موضوع الندوة يندرج ضمن الأولويات التي أعلن عنها رئيس الحكومة في بيانه، مضيفا أن تونس تحتاج اليوم إلى رؤية إستراتجية للتنمية تنجز في إطار تشاركي وواقعي، تتضمن أولويات البلاد في المدى المتوسط والبعيد.

وحضر أشغال الندوة عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب لولايات بنزرت، الكاف، جندوبة، باجة، سليانة، وجمع من الخبراء في المجال التنموي، وممثلي عدد من الهياكل الإدارية ومؤسسات الدعم والمساندة، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة التنمية تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه.

وأكد الوزير على ضرورة أن تكون هذه الرؤية الإستراتجية شاملة تأخذ في الاعتبار التكامل بين الجهات والقطاعات مع التركيز في هذا الباب على دراسة الأسواق مع المحيط المجاور وكذلك الإقليمي القريب بما يفتح آفاقا للحركة الاقتصادية في الجهة بصفة خاصة والبلاد بصفة عامة.

كما تطرق الوزير إلى دور الاستثمار الخاص في المرحلة القادمة، مشيرا أن التقدم الاقتصادي والاجتماعي لا يمكن أن يتحقق في غياب قطاع خاص نشيط ومتنوع، يساعد بالتالي على جلب الاستثمار الخارجي.

وأضاف ياسين ابراهيم إن الإصلاحات التي شرع في تنفيذها في القطاع البنكي والجبائي وغيرها بالإضافة إلى القوانين والتشريعات التي ستعرض قريبا على أنضار أعضاء مجلس نواب الشعب وخاصة منها المجلة الجديدة للاستثمار وقانون الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص، ستعطي بالتأكيد دفعا جديدا للاستثمار وبعث المشاريع وبالتالي تحريك عجلة التنمية بالبلاد.   

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/1/27 20:02
أجمعت نقابات الصيادلة وأطباء القطاع الخاص وأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة، على تمسكها بعدم تجديد الاتفاقيات القطاعية مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض "الكنام" إلاّ بعد تعديلها، وفقا للمطالب المنصوص عليها ومن بينها المتفق حولها سابقا. "علاقة تعاقدية" بين هذه الأطراف دخلت "...
2020/1/27 19:45
*الجيلاني الهمامي: " عقد ندوات إقليمية لتصور جديد لتوحيد قوى اليسار" *زهير حمدي:" الجبهة تجربة فريدة لكنها غير موجودة فكريا" *ايمن العلوي: " الجبهة انهزمت لان احزابها تستسهل الهزيمة" *عبد اللطيف الحناشي:" المراجعات الفكرية ضرورية لتوحيد العائلة اليسارية فرض الناخبون في المحطتين...
2020/1/27 19:11
غيب الموت مساء اليوم الإثنين 27 جانفي 2020    الصحفي و الناقد بصحيفة لابريس  بادي بن ناصر بعد صراع مع المرض. رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فراديس جنانه ورزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.
2020/1/27 19:06
تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالعمران تونس العاصمة يوم 25 جانفي 2020 من إلقاء القبض على شخص عمره (29 سنة) بمحطة المترو الخفيف مفتاح سعد الله باب سعدون وبحوزته آلة حادة (موسى بوسعادة) كان بصدد محاولة سلب هاتف جوال أحد راكبات المترو الخفيف. بمراجعة النيابة العمومية،...
2020/1/27 18:51
وجهت الجامعة العامة للعمال البلديين، اليوم الاثنين، نداء لاستئناف العمل لعمال البلدية المضربين عن جمع الفضلات منذ ثلاثة أيام بتونس العاصمة، داعية إياهم لترك المجال للحوار مع المجلس البلدي ومع الحكومة حول المطالب بتحسين شروط الصحة ووسائل الوقاية والسلامة وظروف العمل التي تعتبر "...

مقالات ذات صلة