بعد كلمته للشعب التونسي.. رئيس الحكومة يوجّه رسالة لأوباما - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
22
2020

تابعونا على

بعد كلمته للشعب التونسي.. رئيس الحكومة يوجّه رسالة لأوباما

الخميس 5 مارس 2015 16:18
نسخة للطباعة

على هامش المؤتمر السنوي الثالث حول الاستثمار وريادة الأعمال، أجرى رئيس الحكومة الحبيب الصيد صباح اليوم بقمرت لقاءات مع عدد من سامي المسؤولين الأمريكيين الذين يزورون تونس للمشاركة في المؤتمر الذي حضره عدد من أعضاء الحكومة ومن الوزراء والديبلوماسيين والخبراء الاقتصاديين والمستثمرين من تونس ومن عدد من الدول الشقيقة والصديقة.
وقال رئيس الحكومة في تصريح صحفي إن لقاءاته مع سامي المسؤولين الأمريكيين تطرقت إلى علاقات التعاون الاقتصادية بين تونس والولايات المتحدة مؤكدا أن الجانب الأمريكي عبر عن استعداده لمساعدة تونس ودعمها في مختلف المجالات سيما منها الاستثمارية والاقتصادية كما تم بحث سبل دفع البرامج التنموية في عدد من القطاعات الواعدة، حسب ما أفادت به رئاسة الحكومة.
 ونوه رئيس الحكومة بالكلمة التي توجه بها الرئيس الأمريكي للمؤتمر ومن خلاله إلى الشعب التونسي والتي جدد فيها تأكيده على مساندة بلاده واستعدادها لوضع الإمكانيات المتاحة ودعم مجهودات التنمية لخدمة هذه الأهداف والبرامج التنموية التي تسعى تونس إلى تحقيقها على أكثر من صعيد.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما توجه بكلمة إلى تونس خلال هذا المؤتمر أكد فيها دعم الولايات المتحدة للتجربة التونسية وافتخارها بالشراكة مع بلادنا مبرزا في الأثناء أهمية نجاح المسار الديمقراطي والاقتصادي التونسي وتلازمهما بما يكرس الشفافية والنزاهة في إطار دولة القانون والمؤسسات وبما يحقق الثروة ويضاعف نسبة نمو الاقتصاد الوطني ويخلق مواطن الشغل الجديدة للشباب التونسي القادر على الانجاز والابتكار.
 وتوجه رئيس الحكومة بدوره برسالة شكر وتقدير إلى الرئيس الأمريكي على الرسالة الثمينة والقيـّمة التي وجهها إلى تونس عبر المؤتمر قائلا إننا نشكره على تقديره لبلادنا، ونؤكد أن تونس ترغب في إدراج جملة من الإصلاحات العميقة التي ستشمل مختلف المجالات بما يحقق الطموحات التي يصبو إليها شعبنا.
 وأبرز الحبيب الصيد أن تونس تعول على شركائها وأصدقائها ومنهم خاصة الولايات المتحدة الأمريكية مثنيا على المساندة والدعم والشراكة التي تحظى بها تونس من لدن الشريك الأمريكي، وفق نفس المصدر.

في نفس القسم

2020/9/22 01:20
بلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يوم 20 سبتمبر 529 حالة ليرتفع العدد الجملية لحالات الإصابة بفيروس كورونا 11229.
2020/9/21 22:31
توفيت رضيعة تبلغ من العمر حوالي ثلاثة أشهر، وأصيب 13 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، في حادث اصطدام شاحنتين ثقيلتين، مساء اليوم الاثنين، بأربع سيارات خفيفة بمنطقة برج العيفة من معتمدية الكاف الشرقية، وفق حصيلة أولية للإدارة الجهوية للحماية المدنية. وأفاد المدير الجهوي للحماية...
2020/9/21 21:25
في متابعة يومية للوضع الوبائي بعموم الولاية و نشر آخر المعطيات حول وباء كوفيد- 19 اعلنت الادارة الجهوية للصحة بقفصة انه تم تسجيل 4 حالات ايجابية واحدة من معتمدية القطار و اخرى بمعتمدية ام العرائس و اثنتان من معتمدية قفصة الجنوبية . هذا و تدعو ادارة الصحة المواطنين الى الإلتزام...
2020/9/21 21:13
تم، مساء اليوم الاثنين، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد بولاية نابل، وهي تعود لرجل مسن يبلغ من العمر 70 عاما ويقطن بمعتمدية سليمان، وفق ما أكده معتمد سليمان، وسام الهرابي، في تصريح لصحفية "وات". وأفاد المصدر ذاته، أن هذا الرجل توفي بمنزله، أين كان يخضع للحجر الصحي...
2020/9/21 19:03
قال مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بنابل، عمر السليمي، ان الجهة سجلت، اليوم الاثنين، حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع عدد حالات الوفاة بنابل منذ بداية الجائحة، إلى حالتين اثنين. وأضاف السليمي، في تصريح لـ(وات)، أن حالة الوفاة تعود لامرأة تبلغ من العمر...

مقالات ذات صلة