مواجهة فيلانوفا ومورينيو.. عنوان "سوبر" ريال مدريد وبرشلونة - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
6
2020

تابعونا على

مواجهة فيلانوفا ومورينيو.. عنوان "سوبر" ريال مدريد وبرشلونة

الأربعاء 22 أوت 2012 10:11
نسخة للطباعة

وبعد مرور 12 شهراً، حل فيلانوفا محل صديقه العزيز في برشلونة وسيعود لمواجهة غريمه مورينهو كمدرب هذه المرة في لقاء ذهاب كأس السوبر الإسبانية في ملعب "كامب نو" غدا الخميس.

وسيدخل برشلونة حامل اللقب المباراة باعتباره بطلا لكأس ملك إسبانيا وسيمثل اللقاء الفرصة الأولى لقياس فريق فيلانوفا ضد ريال مدريد بطل الليغا بعد هدوء التوتر بين العملاقين الإسبانيين عقب وصوله للذروة في العام الماضي.

وأدّت مشاجرة ضخمة بين اللاعبين في نهاية مباراة إياب كأس السوبر 2011 إلى إقصاء ثلاثة لاعبين بينما أدت لقطات تلفزيونية لهجوم مورينهو على فيلانوفا إلى اتهامات متبادلة.

وعوقب مورينهو في النهاية بالإيقاف لمباراتين في كأس السوبر بينما تم إيقاف فيلانوفا مباراة واحدة لكن العقوبتين ألغيتا عن طريق رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنخيل ماريا فيار.

وعمل مورينهو -الذي رفض الاعتذار إلاّ لجماهير مدريد عن أفعاله- على تهدئة الأجواء في وقت سابق هذا الشهر بقوله إنه أخطأ.

وأراد فيلانوفا أيضا وضع ما حدث وراء ظهره بعد تسلمه الراية من غوارديولا الذي أحرز 14 لقبا خلال أربع سنوات مع النادي الكاتالوني.

وبدأ برشلونة مسيرته في البطولة بصورة رائعة بفوزه 5-1 على ريال سوسيداد الأحد الماضي ليتقدم سريعا على غريمه التقليدي ريال مدريد الذي تعادل 1-1 في ملعبه مع فالنسيا.

وزاد من روعة بداية فيلانوفا عودة المهاجم دافيد فيا من إصابة أبعدته ثمانية أشهر بسبب كسر في الساق ليسجل الهدف الخامس عقب مشاركته كبديل.

ولا يزال فيا هداف منتخب إسبانيا عبر العصور بعيدا عن لياقة المباريات ومن المستبعد أن يبدأ مباراة الخميس أساسيا وهو سيناريو مشابه للاعب الوسط الكاميروني أليكس سونغ.

لكن ليونال ميسي الذي يصعب السيطرة عليه سيبدأ اللقاء بعد تسجيله هدفين في مرمى ريال سوسييداد وسنحت له العديد من الفرص لإكمال الثلاثية.

ويمتلك أفضل لاعب في العالم -الذي سجل 73 هدفا بجميع المسابقات في الموسم الماضي- براعة في هز شباك ريال مدريد وبدا قويا كعادته مع تقديم برشلونة لعرض هجومي سريع الإيقاع ضد ريال سوسيداد.

وقال ميسي لمحطة برشلونة التلفزيونية: "الفريق لا يزال يمتلك الفلسفة والأسلوب نفسه مثلما كان مع غوارديولا، الفريق لا يزال نهما للألقاب، أرغب في الفوز بكل شيء نلعب من أجله مثل تيتو، الأمر صعب لكن سنحاول".

وتناقض العرض القوي الذي قدمه برشلونة وميسي مع أداء ريال مدريد وهدافه كريستيانو رونالدو في ملعب "سانتياغو برنابيو".

ورغم أن ريال مدريد كان يواجه منافسا أقوى إلا انه كان بطيئا في الوصول لإيقاعه المعروف بينما قدم رونالدو مباراة هادئة ولم يسدد أي كرة على المرمى.

وقال رونالدو: "لست لائقا بنسبة 100 % لكني أتمنى العودة لقمة مستواي قريبا".

وتحوم شكوك حول مشاركة مواطنه البرتغالي بيبي الذي تعرض لإصابة قوية في الرأس في تصادم مع إيكر كاسياس وأمضى الأحد في المستشفى كإجراء احترازي بعدما فقد الوعي للحظات.

وحقق رجال مورينهو الفوز في الزيارة الأخيرة لهم إلى ملعب "كامب نو" عندما أحرز رونالدو هدف الفوز ليقود ريال مدريد للانتصار 2-1 في الدوري وهو ما ضمن له عمليا الفوز باللقب في أفريل الماضي.

ورغم أن برشلونة امتلك اليد العليا في مباريات القمة تحت قيادة غوارديولا إلا أن ريال مدريد خسر مرة واحدة مع مورينهو في زياراته الأربع الأخيرة إلى كاتالونيا في كل المسابقات.

وتقام مباراة الإياب يوم 29 أوت في سانتياغو برنابيو.

في نفس القسم

2020/4/4 14:56
تحدث النجم البرازيلي السابق ريفالدو، عن اللاعب المناسب لتعزيز هجوم فريق برشلونة في الموسم المقبل، من بين الثنائي المرشح للانضمام لصفوف البارسا، سواء نيمار، أو لاوتارو مارتينيز. ويعتقد ريفالدو، الذي حصل على لقبين في الدوري الإسباني خلال الفترة التي قضاها مع برشلونة (1997-2002)،...
2020/4/4 14:32
أعلنت الشرطة الصربية، اليوم السبت، أنها اعتقلت الصربي ألكسندر بريوفيتش، لاعب فريق الاتحاد السعودي لكرة القدم، لخرقه حظر التجول والتجمع المفروض في صربيا للحد من تفشي فيروس كورونا. ونقل التلفزيون الصربي الرسمي عن قائد الشرطة، فلاديمير ريبيتش، قوله: "اعتقل بريوفيتش مع عدة أشخاص...
2020/4/4 12:51
رحب الاتحاد الأسترالي لكرة القدم بتوجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع حاجز السن في أولمبياد طوكيو بعد تأجيلها إلى 2021 . وكانت المشاركة في مسابقة كرة القدم الأولمبية للرجال تقتصر على فرق تحت 23 عاما ويسمح لكل فريق بثلاثة لاعبين فقط فوق هذا السن . وذكر "الفيفا" أمس في...
2020/4/4 12:11
قال مدير الصحة العامة في نادي ليفربول ماثيو أشتون، إن إقامة مباراة إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد بحضور جماهيري كامل، ربما يكون السبب الرئيسي وراء تفشي عدوى فيروس كورونا في المدينة. وأوضح ماثيو أشتون، في تصريحات لصحيفة "غارديان" البريطانية، أن...
2020/4/4 11:58
أكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أن فكرة إلغاء الموسم الرياضي الحالي غير واردة، وأن الفعاليات ستستكمل بعد التنسيق مع السلطات المعنية لأخذ الاحتياطات الوقائية ضد فيروس كورونا. وقال الاتحاد الفرنسي في بيان نشره على موقعه أمس الجمعة، إن احتمالات استكمال الموسم واردة، لكن من السابق...