مجلس وزاري يقرر :حملات اسبوعية للنظافة باشراف الوزراء و10 الاف حاوية للبلديات - الصباح نيوز | Assabah News
May.
27
2020

تابعونا على

مجلس وزاري يقرر :حملات اسبوعية للنظافة باشراف الوزراء و10 الاف حاوية للبلديات

الثلاثاء 24 جويلية 2012 21:10
نسخة للطباعة

وقد سجل المجلس الوزاري تحقيق نتائج طيبة نسبيا على مستوى رفع الفضلات المنزلية وبنسبة اقل لفواضل البناء والاتربة حيث بلغت الكميات المجمعة ما يقارب 27 الف طن من الفواضل المنزلية و72 الف متر مكعب من فواضل البناء والاتربة، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة نشرته في صفحتها الرسمية على الموقع الاجتماعي "الفايسبوك".

وقرر المجلس على ضوء نتائج حملة النظافة مواصلة الحملة الاستثنائية على اساس يوم كل اسبوع باشراف اعضاء الحكومة الى غاية تحقيق الحملة اغراضها والاهداف المرسومة لها وتدعيم مجهودات مختلف المتدخلين في هذا المجال.

كما قرر المجلس، حسب نفس البلاغ، تقديم دعم مالي استثنائي لتمكين بعض البلديات من توفير وصيانة المعدات اللازمة والاسراع باقتناء 10 آلاف حاوية يتم توزيعها على مختلف البلديات حسب الحاجة.

وفيما يتعلق بالتنسيق والمتابعة بين خلية الازمة المحدثة لدى رئاسة الحكومة واللجنة الوطنية للنظافة بوزارة الداخلية تقرر احداث لجان جهوية ومحلية لمواكبة الحملة ومزيد احكام التنسيق بين مختلف الاطراف المتدخلة بما في ذلك القطاع الخاص ومكونات المجتمع المدني.

كما دعا المجلس، وفق ذات البلاغ، الى اهمية اضطلاع الاعلام ووسائل الاتصال بدورها كاملا في مجال التحسيس والتوعية من اجل العناية بجمالية المدن والمحافظة على طابعها المعماري والسياحي. 

واكد المجلس الوزاري ضرورة تشديد الرقابة وتفعيل دور الشرطة البلدية لمقاومة ظاهرة التخلص العشوائي من الفضلات واذن بمراجعة النصوص المعمول بها في هذا المجال لتشديد العقوبات على المخالفين.

 

في نفس القسم

2020/5/27 17:33
بالتزامن مع اقتراب موعد العطلة الصيفية وتسليم دفاتر الاعداد للتلاميذ دعا الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين كافة منخرطيه الى ضرورة الالتزام والايفاء بتعهداتهم تجاه تلاميذهم  وذلك لتلافي وتفنيد ما يروج من شائعات لدى الراي العام وخاصة لدى الاولياء من...
2020/5/27 17:26
تم منذ قليل العثور على جثة مجهولة الهوية في إحدى الجبال بام العرائس في إنتظار وصول الحماية المدنية وتفبد بعض الأخبار المتداولة انها قد تعود لشخص أصيل المنطقة مفقود منذ 4 أيام. توفيق جلال
2020/5/27 17:22
أشرف وزير الشؤون المحلية لطفي زيتون صباح يوم الأربعاء 27 ماي 2020 على ندوة صحفية، خصصت لعرض أنشطة وبرامج الوزارة وأهم التوجهات بخصوص الإطار القانوني والتشريعي للامركزية الذي يعتبر خيارا استراتيجيا لدعم الحكم المحلي تعمل على ترسيخه الوزارة مع الأطراف المتدخلة لاسيما فيما يتعلق...
2020/5/27 17:15
أدى وزير التّربية محمد الحامدي اليوم الأربعاء 27 ماي 2020 زيارة الي الفرع الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات بباب الخضراء لمتابعة المرحلة الثانية من إجراء التقصي الصحي الخاص بالاطار التربوي وتلاميذ السنوات الرابعة ثانوي القاطنين بولايات غير الولايات التي يدرسون أو يعملون بها.
2020/5/27 17:02
تمكنت يوم 26 ماي 2020 وحدات الحرس الوطني بالمنستير من إلقاء القبض على شخص صادر في شأنه 07 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من اجل تورطه في قضايا حق عام. بمراجعة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ به واتخاذ ما يتعين في شأنه.