ليبيا: المجلس الانتقالي يسلم السلطة للمؤتمر الوطني العام - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
28
2020

تابعونا على

ليبيا: المجلس الانتقالي يسلم السلطة للمؤتمر الوطني العام

الخميس 9 أوت 2012 08:16
نسخة للطباعة

وفي احتفال أقيم في وقت متأخر من ليلة أمس في العاصمة طرابلس سلم المجلس الوطني الانتقالي -وهو الذراع السياسية للقوى المعارضة التي اطاحت بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي قبل عام- السلطة إلى المؤتمر الوطني العام الذي انتخب في جويلية الماضي.

وسلم رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل مقاليد الحكم رمزيا إلى محمد علي سليم أكبر أعضاء المؤتمر الوطني الجديد سنا. ويضم المؤتمر 200 عضو.

وقال عبد الجليل إن المجلس الانتقالي يسلم الواجبات الدستورية لقيادة الدولة إلى المؤتمر الوطني العام الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي من الآن فصاعدا.

وسيختار المؤتمر الوطني العام رئيسا جديدا له في حين سيتم حل المجلس الانتقالي. وتجمعت حشود كبيرة في ساحة الشهداء في طرابلس للاحتفال بتسليم السلطة وانطلقت الألعاب النارية في السماء.

وسيعين المؤتمر الوطني العام رئيسا جديدا للوزراء سيشكل الحكومة ويسن المؤتمر أيضا القوانين ويقود ليبيا لاجراء انتخابات برلمانية كاملة بعد صياغة دستور جديد العام المقبل.

وقد اتسمت الفترة الأخيرة التي سبقت تسليم السلطة بعدة حوادث عنف في السبعة الأيام الماضية أظهرت هشاشة الاستقرار في البلاد. (رويترز)

 

في نفس القسم

2020/10/28 14:56
تقام أول صلاة جماعية الأربعاء لافتتاح جامع الجزائر، ثالث أكبر مسجد في العالم والأكبر في إفريقيا، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي، بعد سنة ونصف السنة على الانتهاء من بنائه. ويفترض أن يتم الافتتاح بإشراف الرئيس عبد المجيد تبون في حال سمح له وضعه الصحي، بعدما أدخل مستشفى من دون ذكر...
2020/10/28 12:26
أقدم وافد مصري في الكويت صباح اليوم على طعن مواطنته في الشارع وعلى مرأى من المارة، بعدما أجبرها على التوقف فيما كانت في طريقها إلى زيارة زوجها المريض بمستشفى الصباح. وبحسب ما ذكر مصدر أمني لصحيفة "الأنباء"، انهال الرجل على مواطنته طعنا بثلاث طعنات جميعها في الوجه وكادت احدى...
2020/10/28 08:27
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن زهاء تسع أو عشر دول عربية أخرى مستعدة للتطبيع مع إسرائيل، دون الكشف عن جدول زمني محدد. وقال ترامب للصحفيين في إشارة إلى العالم العربي: "سيكون لدينا الكثير، أعتقد أننا سنحصل عليها جميعا... سيتم الإعلان عن المزيد من الصفقات إلى حد كبير بعد...
2020/10/27 17:44
ألغى الزوجان الفلسطينيان من مدينة أم الفحم داخل اراضي 48، أنس وريهام إغبارية، حفل زفافهما، ووزعا أكثر من 400 طرد غذائي، للعائلات المحتاجة. وأشار الزوجان، إلى أنهما قاما بهذه الخطوة، تفاديا لجائحة كورونا، وللخطر الذي سيشكله حفل الزفاف، في المساهمة بانتشار الفيروس. وقررا بدلا من...
2020/10/27 17:12
اعتصم مواطنون أردنيون اليوم الثلاثاء عند السفارة الفرنسية في عمان، احتجاجا على "الإساءة التي صدرت عن الرئيس الفرنسي بحق الإسلام ونشر صور مسيئة للنبي محمد". ودعا المحتجون إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، مرددين شعارات إسلامية. (روسيا اليوم)