كأس العالم للأندية: السد القطري يلاقي برشلونة في نصف النهائي - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2020

تابعونا على

كأس العالم للأندية: السد القطري يلاقي برشلونة في نصف النهائي

الأحد 11 ديسمبر 2011 10:08
نسخة للطباعة

وقدّم الترجي مباراة جيدة وسيطر على أغلب فتراتها لكنه فشل في تسجيل الأهداف في حين سجل السد هدفين من هجمة مرتدة وكرة ثابتة ولم يفعل شيئا غير ذلك.

سجلا للسد خلفان خلفان (33) وعبد الله كوني (49) وللترجي أسامة الدراجي بلمسة رأسية خفيفة من مخالفة (60).


واقعية فوسّاتي

ويمكن القول أن الترجي هو الذي انهزم في هذه المباراة وليس السد الذي فاز فهذا الأخير لم يفعل شيئا طيلة اللقاء واكتفى بالدفاع وتشتيت الكرة بعشوائية وربح الوقت وارتكاب المخالفات.

ولم يبلغ السد مناطق الترجي إلاّ بعد أكثر من نصف ساعة من اللعب وفي أول هجمة مركّزة لأبناء المدرب خورخي فوسّاتي، تسرّب الإيفواري عبد القادر كايتا من الرواق الأيمن وراوغ خليل شمّام وسدد بقوة في الزاوية المغلقة لكن معز بن شريفية أساء التعامل مع التسديدة فصد الكرة بشعوائية على خط المرمى فاستغلها المهاجم خلفان الخلفان الذي وضعها في الشباك بسهولة أمام أنظار مدافعي محور دفاع الترجي الذي فوجئ بالعملية.

وقبل هذا الهدف، سدد الكاميروني نجانخ على القائم الأيسر وأضاع المساكني كرة بطريقة غريبة لمّا راوغ كل الدفاع وكان في موقع ممتاز أمام الحارس لكنه اختار القرار السيء وسدد في يدي الحارس.

وانتهى الشوط الأول على إيقاع ضعيف ولم يجد الترجي لعبه المعتاد وكان وسط ميدانه مختلا.

ومنذ بداية الشوط الثاني، استغل السد مخالفة محكمة التنفيذ ليسجل عبد الله كوني قائد فريقه (الصورة) هدفا من موقع سهل جدا وسط بهتة دفاع الترجي وحارسه.

وكانت تلك الفرصة الثانية والأخيرة للسد في المباراة ورغم ذلك مكّنته من الفوز.

 

حظ عاثر وهدفان مرفوضان

ولم يدخل الترجي فعليا في المباراة إلاّ بعد هذا الهدف وكانت ردة فعله جيدة وأعطى هاريسون أفول إضافة واضحة للأداء الهجومي والتفوق العددي في مناطق السد.

ويمكن القول أن الترجي فعل كل شيء وسيطر بالطول والعرض واكتسح مناطق السد  وحصل على فرص لا تحصى أضاعها المساكني والهيشري والتراوي.

ورغم هدف الدراجي بعد ساعة من اللعب، عجز الترجي عن التعديل رغم هدفين ألغيا بداعي التسلل.

ويبدو أن الحكم الشيلي أوسيس حرم الترجي من ضربة جزاء واضحة في الدقيقة 80 بعد عرقلة هاريسون أفول في المنطقة لكن الإخراج التلفزي للمباراة لم يعد بث اللقطة بالطريقة البطيئة ومن زوايا مختلفة مثلما جرت العادة للتأكد من وجود ضربة الجزاء من عدمه وهو ما يطرح نقطة استفهام.

ورغم النقائص التي لاحت في أداء الترجي، خصوصا على المستوى الفردي، إلاّ أنه لا يستحق الانسحاب لأنه كان أفضل من منافسه على كل المستويات وتلك هي كرة القدم.

فقد تحلّى السد بالواقعية ولعب على إمكانياته ولم يكن بإمكانه تقديم الأفضل وسجل هدفين من فرصتين فقط في المباراة.

أمّا الترجي، فقد قدم ما عليه وخانه الحظ وفشل حيث لم نكن ننتظر أن يفشل وعليه الآن طي صفحة المونديال والنظر إلى المستقبل.

وتهانينا للفريق القطري وتمنياتنا له بتشريف الكرة العربية ضد برشلونة.

 

* الصورة لعبد الله كوني، صاحب هدف السد الثاني

 

مراد التائب

في نفس القسم

2020/1/18 21:38
تمكن فريق مستقبل سليمان على جاره فريق نادي منزل بوزلفة في اللقاء الودي الذي دار بينهما عشية اليوم بملعب منزل بوزلفة بنتيحة(2-1) حقق هدفي سليمان كل من وليد الظاهري و رشاد العرفاوي بينما ذلل الفارق للمحليين ايهاب بالرجب من ضربة جزاء . مباراة سجلت مشاركة المنتدب الجديد لاعب خط...
2020/1/18 14:57
يستضيف الترجي الرياضي التونسي غدا الأحد ضيفه النادي الإفريقي في دربي متأخر من الجولة التاسعة. وينتظر أن يعول الشعباني في مواجهة الغد على التشكيلة التالية: معز بن شريفية – الياس الشتي – ايهاب المباركي – عبد القادر بدران – محمد علي اليعقوبي – فوسيني كوليبالي – محمّد علي بن رمضان...
2020/1/18 14:54
أنهى صباح اليوم النادي الإفريقي تحضيراته للقاء المتاخر من الجولة التاسعة والذي سيجمعه غدا الأحد في رادس بجاره الترجي الرياضي التونسي. وينتظر ان يعوّل لسعد الدريدي في حوار الأجوار على الأسماء التالية: عاطف الدخيلي – حمزة العقربي – فخر الدين الجزيري – اسكندر العبيدي – ادم الطاوس...
2020/1/18 14:45
وافقت ادارة الملعب التونسي على اعارة مهاجمها شهاب الزغلامي إلى نادي أحد السعودي لمدة ستة أشهر. ويأتي هذا القرار استجابة لطلب المهاجم الذي عبر عن رغبته في الخروج خاصة بعد أن عزز الفريق رصيده البشري بثلاثة مهاجمين افارقة في المركاتو الشتوي.
2020/1/18 14:39
اصدرت ادارة شرطة المرور بوزارة الداخلية اليوم السبت بلاغا مروريا بمناسبة المقابلة المؤجلة التي ستجمع الترجي الرياضي بالنادي الافريقي غدا الاحد 19 جانفي بملعب رادس (س 13) لحساب الجولة السابعة ذهابا لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.وتُعلم إدارة شرطة المرور العموم أنه تقرر...