كأس أوروبا للأمم: أرشافين "الزئبق الأحمر" في الترمومتر الروسي - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
18
2019

تابعونا على

كأس أوروبا للأمم: أرشافين "الزئبق الأحمر" في الترمومتر الروسي

السبت 16 جوان 2012 15:23
نسخة للطباعة

وقدّم أرشافين أداء رائعا في مباراة منتخب بلاده الأولى أمام المنتخب التشيكي، وقاده للفوز بأربعة أهداف مقابل هدف، عندما صنع هدفين لزملائه، إضافة إلى مستواه المتميز طوال المباراة.

وفي المباراة الثانية، كان أندري هو نجم فريقه والمباراة، حيث صنع هدف فريقه الوحيد وقدّم مباراة مذهلة، رغم انتهائها بالتعادل.

ويحتاج المنتخب الروسي إلى التعادل فحسب أمام منافسه اليوناني لكي يضمن الظهور في ربع نهائي أورو 2012، لكن منتخب الدببة يضع آماله على أرشافين من أجل تحقيق الفوز واحتلال المركز الأول في مجموعته.

وفي حالة تأهل الروس كأول للمجموعة، فسوف يصطدمون بثاني المجموعة الثانية التي تضم ألمانيا والبرتغال وهولندا والدنمارك، وهو ما يشير إلى مدى صعوبة المهمة مستقبلا.

ويعتبر نجم الوسط بمثابة الزئبق الذي يحرك الترمومتر الروسي، فعندما يرتفع أداؤه يسيطر فريقه على مجريات الأمور ويتحصل على العديد من الفرص خلال المباراة بفضل تمريراته السحرية، لكن تبقى المشكلة دوما عندما ينخفض أداء الفتى الذهبي، حيث يؤثر ذلك بشدة على إيقاع الروس.

ومع تراجع مستوى أرشافين في الموسم المنقضي، وافق أرسنال على إعارته لفريقه السابق زينيت سان بطرسبرغ الروسي حتى شهر جويلية المقبل.

ورغم الانتقادات التي وجهت إلى أرشافين واتهمته بالكسل وعدم التركيز والمبالاة داخل الملعب أحيانا، أكّد فينغر أن إعارة اللاعب إلى زينيت مؤقتة.

وقال فينغر: "شعرت فقط بأنه يحتاج للمشاركة. عندما تكون في الثلاثين (31 عاما حاليا) من عمرك ولا تلعب بشكل منتظم، يتراجع مستواك. وعندما تعود للمشاركة في كل مرة، تحتاج لتقديم شيء خاص".

ولا ينحصر إبداع أرشافين على أرض الملعب مثلما يتضح من تصميم الأزياء وتأليف كتاب "555 سؤالا وإجابة عن النساء والمال والسياسة وكرة القدم".

ومع عودة أرشافين إلى مستواه الحقيقي منذ عودته إلى بلاد الصقيع، فإن الوصف الأدق هو الكحول وليس الزئبق، نظرا لأن الأخير يتجمد في درجات الحرارة المنخفضة، لكن يبدو أن أندري هو استثناء القاعدة، مثلما هو حالة استثنائية في الكرة الروسية.

 

(يوروسبورت)

في نفس القسم

2019/11/18 09:19
بعد نحو عام من دون وظيفة، يفكر المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو في خوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع توتنهام هوتسبير، حسبما كشفت تقارير صحفية بريطانية، الأحد.ووفقا لصحيفة "صن" البريطانية، يدرك مورينيو جيدا أن ريال مدريد الإسباني قد يفتح له الباب في أي وقت، حيث...
2019/11/17 11:24
كشفت تقارير صحفية إيطالية، صادرة من صحف مقربة من يوفنتوس، أن النجم البرتغالي يفكر جديا في الرحيل عن "السيدة العجوز" عقب نهاية الموسم، والعودة لريال مدريد مرة أخرى. ونقلت صحيفة "آس" الإسبانية عن مصادر إيطالية قولها إن "الدون" سيعقد اجتماعا مع مسؤولي يوفنتوس، مباشرة بعد عودته من...
2019/11/17 11:19
تأهل 12 منتخبا، حتى الآن، إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2020"، وذلك قبل جولة من نهاية التصفيات المؤهلة إلى "يورو 2020" مباشرة. وشهدت هذه التصفيات إنجازا تاريخيا لمنتخب فنلندا، الذي بلغ لأول مرة إلى نهائيات البطولة القارية.وفيما يلي قائمة المنتخبات المتأهلة...
2019/11/15 14:54
فشلت محاولة مانشستر سيتي لإيقاف تحقيق من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول مزاعم انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف بعد رفض محكمة التحكيم الرياضية لطعن من النادي الانقليزي اليوم الجمعة. وقال ماتيو ريب الأمين العام لمحكمة التحكيم الرياضية للصحفيين إن طعن بطل انقلترا الممتازة لم يتم...
2019/11/15 11:58
كشف القائد الحالي لفريق ليفربول الإنقليزي جوردان هندرسون، عن شعوره تجاه زميل سابق في النادي، عندما كان في بداية مشواره مع الفريق الحائز على بطولة الشامبيونزليغ الموسم الماضي. وقال جوردان هندرسون، الذي انضم إلى نادي ليفربول عام 2011 قادما من ساندرلاند مقابل 20 مليون دولار، إنه...