كأس أوروبا للأمم: أرشافين "الزئبق الأحمر" في الترمومتر الروسي - الصباح نيوز | Assabah News
May.
25
2020

تابعونا على

كأس أوروبا للأمم: أرشافين "الزئبق الأحمر" في الترمومتر الروسي

السبت 16 جوان 2012 15:23
نسخة للطباعة

وقدّم أرشافين أداء رائعا في مباراة منتخب بلاده الأولى أمام المنتخب التشيكي، وقاده للفوز بأربعة أهداف مقابل هدف، عندما صنع هدفين لزملائه، إضافة إلى مستواه المتميز طوال المباراة.

وفي المباراة الثانية، كان أندري هو نجم فريقه والمباراة، حيث صنع هدف فريقه الوحيد وقدّم مباراة مذهلة، رغم انتهائها بالتعادل.

ويحتاج المنتخب الروسي إلى التعادل فحسب أمام منافسه اليوناني لكي يضمن الظهور في ربع نهائي أورو 2012، لكن منتخب الدببة يضع آماله على أرشافين من أجل تحقيق الفوز واحتلال المركز الأول في مجموعته.

وفي حالة تأهل الروس كأول للمجموعة، فسوف يصطدمون بثاني المجموعة الثانية التي تضم ألمانيا والبرتغال وهولندا والدنمارك، وهو ما يشير إلى مدى صعوبة المهمة مستقبلا.

ويعتبر نجم الوسط بمثابة الزئبق الذي يحرك الترمومتر الروسي، فعندما يرتفع أداؤه يسيطر فريقه على مجريات الأمور ويتحصل على العديد من الفرص خلال المباراة بفضل تمريراته السحرية، لكن تبقى المشكلة دوما عندما ينخفض أداء الفتى الذهبي، حيث يؤثر ذلك بشدة على إيقاع الروس.

ومع تراجع مستوى أرشافين في الموسم المنقضي، وافق أرسنال على إعارته لفريقه السابق زينيت سان بطرسبرغ الروسي حتى شهر جويلية المقبل.

ورغم الانتقادات التي وجهت إلى أرشافين واتهمته بالكسل وعدم التركيز والمبالاة داخل الملعب أحيانا، أكّد فينغر أن إعارة اللاعب إلى زينيت مؤقتة.

وقال فينغر: "شعرت فقط بأنه يحتاج للمشاركة. عندما تكون في الثلاثين (31 عاما حاليا) من عمرك ولا تلعب بشكل منتظم، يتراجع مستواك. وعندما تعود للمشاركة في كل مرة، تحتاج لتقديم شيء خاص".

ولا ينحصر إبداع أرشافين على أرض الملعب مثلما يتضح من تصميم الأزياء وتأليف كتاب "555 سؤالا وإجابة عن النساء والمال والسياسة وكرة القدم".

ومع عودة أرشافين إلى مستواه الحقيقي منذ عودته إلى بلاد الصقيع، فإن الوصف الأدق هو الكحول وليس الزئبق، نظرا لأن الأخير يتجمد في درجات الحرارة المنخفضة، لكن يبدو أن أندري هو استثناء القاعدة، مثلما هو حالة استثنائية في الكرة الروسية.

 

(يوروسبورت)

في نفس القسم

2020/5/23 15:56
وجهت الرابطة الألمانية لكرة القدم تحذيرات عاجلة من احتفال لاعبيها بتسجيل أهداف بشكل يناقض قواعد مكافحة كورونا مذكرة الاندية بالتدابير الصارمة لمواجهة جائحة "كوفيد 19", حسبما كشفته تقارير صحفية في ألمانيا. وكتبت صحيفة "بيلد" الألمانية أن هذا التحذير جاء في خطاب من ثلاث صفحات بعثت...
2020/5/23 15:51
كشف تقرير صحفي اليوم السبت عن الموعد المتوقع لانطلاق البطولة الفرنسية لكرة القدم الموسم القادم . وكانت الحكومة الفرنسية قد ألغت بطولة الموسم الحالي، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد. ووفقًا لإذاعة "مونت كارلو" فإنه تم تحديد 23 أوت المقبل لانطلاق بطولة الدرجة الأولى ويوم 22 من نفس...
2020/5/23 15:40
أعلنت الحكومة الإسبانية، السبت، أن بطولة الدوري المحلي لكرة القدم (الليغا)، سيتم استئنافها في الثامن من جوان القادم وفقا لشبكة "سكاى نيوز سبورت". وكانت أندية الدورى الإسبانى قد عادت مؤخرا لخوض التدريبات الفردية، بعد توقف حوالى لمدة شهرين، منذ منتصف شهر مارس الماضى إذاعة "كادينا...
2020/5/23 13:33
أكد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني، كارل هاينتس رومينيغيه، أن النادي البافاري لم يلجأ إلى خيار شراء البرازيلي فيليب كوتينيو المعار من برشلونة الإسباني. وقال رومينغيه في تصريحات صحفية: "إن خيار شراء كوتينيو بقيمة 120 مليون يورو انتهت صلاحيته ولم نفعله". وأردف: "الآن...
2020/5/23 12:47
أفاد موقع Le Soir بأن لاعبا من المنتخب الفرنسي لكرة القدم باع الميدالية الذهبية التي أحرزها في نهائيات كأس العالم 2018 والتي أقيمت في روسيا. ولم يكشف الموقع عن اسم اللاعب الذي قرر التخلي عن ميداليته الذهبية، في حين تمكن اللاعب من كسب ما يقرب من 66 ألف يورو. وسبق أن تم بيع...