كأس أمم أوروبا: رونالدو "الملكي" يصمِت الجميع - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
20
2019

تابعونا على

كأس أمم أوروبا: رونالدو "الملكي" يصمِت الجميع

الجمعة 22 جوان 2012 13:07
نسخة للطباعة

وفي مباراة من جانب واحد تماما في الدور ربع النهائي في بطولة أوروبا 2012 يوم الخميس، منح هدف رونالدو بضربة رأسية البرتغال بطاقة التأهل للدور نصف النهائي حيث ستلاقي إسبانيا أو فرنسا وأكد مرة أخرى أن اسمه سيتصدر العناوين.

وبثالث هدف له في البطولة، حصل رونالدو على جائزة أفضل لاعب في المباراة مرة أخرى رغم أن هناك العديد من المهارات في صفوف البرتغال.

وشكّل راؤول ميريليش وجواو موتينهو الذي صنع الهدف بتمريرة عرضية جيدة مصدرا متواصلا للفرص من وسط الملعب بالإضافة للظهير جواو بيريرا.

وقدم ناني مباراة جيدة أخرى وتبادل موقعه في الجناح مع رونالدو ليظل الفريق التشيكي تحت ضغط دائما بينما اكتفى خط الدفاع تقريبا بالفرجة في ظل ندرة المحاولات الهجومية التشيكية بعد أداء إيجابي قليلا في أول 15 دقيقة.

ولعب رونالدو دور محوريا كما جرت العادة.

وحتى في ظل توجيه انتقادات له في بداية البطولة كان يطلب الكرة دائما وهو الآن في حالة رائعة بشكل لافت للنظر.

وشهدت بطولة أوروبا العديد من اللاعبين الموهوبين خلال السنوات الماضية لكن قليلين فقط بالتأكيد مزجوا المهارة الرائعة مع العمل الجماعي مثل قائد البرتغال البالغ من العمر 29 عاما.

وفي أغلب الأوقات تكون محاولاته عقيمة لكن رغم أنه يظهر انزعاجه سريعا إذا لم يتفق إنهائه للكرة مع توقعاته إلاّ أنه لا يتراجع كثيرا وفي الهجمة الموالية يمكن التأكد من أنه سيفعل كل ما يستطيع لتكون النتيجة أفضل.

وبعد شوط أول خال من الإثارة أيقظ رونالدو الجماهير بمحاولة تسديد ركلة خلفية حادت قليلا عن المرمى ثم سدد في القائم بعد أن سيطر بصدره على تمريرة ميريليش الطويلة قبل أن يستدير 180 درجة والكرة ملتصقة بقدمه في لمحة مهارية جميلة.

وبعد خمس دقائق من الشوط الثاني سدد رونالدو في القائم مجددا من ركلة حرة ليرفع أربعة من أصابعه في إحباط في إشارة لعدد المرات التي سدد فيها في العارضة خلال البطولة.

وعمل الظهير الأيمن التشيكي تيودور جيبرا سيلاسي بلا كلل في محاولة لإيقاف أغلى لاعب في العالم وخرج منتصرا في بعض مواقف رجل لرجل.

ومع ذلك وبينما اقتربت نهاية الوقت الأصلي والمدافع يظن أنه قام بعمل رائع مع رونالدو وجد نفسه يمسك برأسه ومنافسه يركض فرحا.

وكان جيبرا سيلاسي في وضع أفضل عندما أرسل موتينهو الكرة العرضية من الجناح الأيمن لكن رغبة رونالدو في إحراز هدف جعلته يتحرك أولا ويتجاوز رقيبه.

وبمجرد أن كان في المكان الصحيح، لم يخطئ رونالدو في تسديد الكرة برأسه إلى شباك بيتر شيك محرزا هدفه 35 في 94 مباراة دولية.

وتعانق إوزابيو الذي قاد البرتغال لنصف نهائي كأس العالم 1966 ولويس فيغو الذي حمل شارة القيادة عندما وصل المنتخب البرتغالي للمرحلة نفسها في بطولة 2006 بعد أن أحرز رونالدو هدفه.

ويحمل "الجوهرة السوداء" وزعيم "الجيل الذهبي" مكانة خاصة في البرتغال لكن رونالدو قد يملك أساس الحصول على كل هذه المكانة لنفسه إذا قادت أهدافه المنتخب البرتغالي لإحراز اللقب للمرة الأولى.

في نفس القسم

2019/11/20 10:04
مدد نادي "يوفنتوس" الإيطالي حامل لقب الدوريالمحلي في المواسم الثمانية الماضية، امس الثلاثاء، عقد مدافعه الدوليليوناردو بونوتشي، لعام إضافي، ليمتد بذلك حتى نهاية موسم 2024. وقال النادي في بيان له "إنها قصة طويلة، تلك التي تربط ليوناردو بونوتشي مع يوفنتوس، إنها قصة ستستمر في...
2019/11/20 09:29
بات منتخب ويلز آخر المتأهلين مباشرة إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم بفوزه على هنغاريا 2-صفر، الثلاثاء، في كارديف ضمن منافسات المجموعة الخامسة. وسجل لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي آرون رامسي الهدفين في الدقيقتين 15 و47، في أول مباراة له أساسيا في صفوف ويلز في هذه التصفيات بعد...
2019/11/20 09:23
أعلن نادي توتنهام الإنقليزي، الأربعاء، تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو مدربا له خلفا للأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو، الذي أقيل من منصبه الثلاثاء. وذكر النادي اللندني بأن عقد مورينيو مع توتنهام يمتد حتى نهاية موسم 2023-2024. وقال رئيس النادي دانيال ليفي: "نملك في جوزيه أحد أكثر...
2019/11/19 15:38
بلغ منتخبا سويسرا والدنمارك نهائيات كأس أوروبا 2020 ، بعدما فاز الأول على جبل طارق 6-1، وتعادل الثاني مع جمهورية ايرلندا 1-1 في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة امس الإثنين. وتصدرت سويسرا ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة بفارق نقطة عن الدنمارك. وهي المرة الخامسة التي تخوض...
2019/11/19 10:33
ودع روبرت مورينو مدرب المنتخب الإسباني جميع لاعبيه بالبكاء في غرفة خلع الملابس، بعد إبلاغه بأنه لن يبق في منصبه، عقب الفوز على رومانيا الاثنين في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020. وكشفت صحيفة "ماركا" أنه سيتم الإعلان عن قرار إقالة مورينو خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، وتعيين...