كأس أمم أوروبا: رونالدو "الملكي" يصمِت الجميع - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
9
2020

تابعونا على

كأس أمم أوروبا: رونالدو "الملكي" يصمِت الجميع

الجمعة 22 جوان 2012 13:07
نسخة للطباعة

وفي مباراة من جانب واحد تماما في الدور ربع النهائي في بطولة أوروبا 2012 يوم الخميس، منح هدف رونالدو بضربة رأسية البرتغال بطاقة التأهل للدور نصف النهائي حيث ستلاقي إسبانيا أو فرنسا وأكد مرة أخرى أن اسمه سيتصدر العناوين.

وبثالث هدف له في البطولة، حصل رونالدو على جائزة أفضل لاعب في المباراة مرة أخرى رغم أن هناك العديد من المهارات في صفوف البرتغال.

وشكّل راؤول ميريليش وجواو موتينهو الذي صنع الهدف بتمريرة عرضية جيدة مصدرا متواصلا للفرص من وسط الملعب بالإضافة للظهير جواو بيريرا.

وقدم ناني مباراة جيدة أخرى وتبادل موقعه في الجناح مع رونالدو ليظل الفريق التشيكي تحت ضغط دائما بينما اكتفى خط الدفاع تقريبا بالفرجة في ظل ندرة المحاولات الهجومية التشيكية بعد أداء إيجابي قليلا في أول 15 دقيقة.

ولعب رونالدو دور محوريا كما جرت العادة.

وحتى في ظل توجيه انتقادات له في بداية البطولة كان يطلب الكرة دائما وهو الآن في حالة رائعة بشكل لافت للنظر.

وشهدت بطولة أوروبا العديد من اللاعبين الموهوبين خلال السنوات الماضية لكن قليلين فقط بالتأكيد مزجوا المهارة الرائعة مع العمل الجماعي مثل قائد البرتغال البالغ من العمر 29 عاما.

وفي أغلب الأوقات تكون محاولاته عقيمة لكن رغم أنه يظهر انزعاجه سريعا إذا لم يتفق إنهائه للكرة مع توقعاته إلاّ أنه لا يتراجع كثيرا وفي الهجمة الموالية يمكن التأكد من أنه سيفعل كل ما يستطيع لتكون النتيجة أفضل.

وبعد شوط أول خال من الإثارة أيقظ رونالدو الجماهير بمحاولة تسديد ركلة خلفية حادت قليلا عن المرمى ثم سدد في القائم بعد أن سيطر بصدره على تمريرة ميريليش الطويلة قبل أن يستدير 180 درجة والكرة ملتصقة بقدمه في لمحة مهارية جميلة.

وبعد خمس دقائق من الشوط الثاني سدد رونالدو في القائم مجددا من ركلة حرة ليرفع أربعة من أصابعه في إحباط في إشارة لعدد المرات التي سدد فيها في العارضة خلال البطولة.

وعمل الظهير الأيمن التشيكي تيودور جيبرا سيلاسي بلا كلل في محاولة لإيقاف أغلى لاعب في العالم وخرج منتصرا في بعض مواقف رجل لرجل.

ومع ذلك وبينما اقتربت نهاية الوقت الأصلي والمدافع يظن أنه قام بعمل رائع مع رونالدو وجد نفسه يمسك برأسه ومنافسه يركض فرحا.

وكان جيبرا سيلاسي في وضع أفضل عندما أرسل موتينهو الكرة العرضية من الجناح الأيمن لكن رغبة رونالدو في إحراز هدف جعلته يتحرك أولا ويتجاوز رقيبه.

وبمجرد أن كان في المكان الصحيح، لم يخطئ رونالدو في تسديد الكرة برأسه إلى شباك بيتر شيك محرزا هدفه 35 في 94 مباراة دولية.

وتعانق إوزابيو الذي قاد البرتغال لنصف نهائي كأس العالم 1966 ولويس فيغو الذي حمل شارة القيادة عندما وصل المنتخب البرتغالي للمرحلة نفسها في بطولة 2006 بعد أن أحرز رونالدو هدفه.

ويحمل "الجوهرة السوداء" وزعيم "الجيل الذهبي" مكانة خاصة في البرتغال لكن رونالدو قد يملك أساس الحصول على كل هذه المكانة لنفسه إذا قادت أهدافه المنتخب البرتغالي لإحراز اللقب للمرة الأولى.

في نفس القسم

2020/7/9 15:38
أكد مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، جاهزية لاعبه البلجيكي إيدين هازارد، للمشاركة في مباراة الفريق الملكي ضد ألافيس، غدا الجمعة، لحساب الجولة الـ35 من الدوري الإسباني. وقال زيدان، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الأمور دائما معقدة ضد ألافيس، ونعرف وضعه،...
2020/7/9 15:13
حقق أنسو فاتي، مهاجم برشلونة الإسباني، رقما سلبيا خلال مواجهة فريقه أمام ضيفه إسبانيول أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ35 من عمر "الليغا". ودخل فاتي اللقاء بديلا لسيميدو مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يتدخل بقوة على كاليرو، لاعب إسبانيول، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجهه،...
2020/7/9 14:54
تعقد جمعية التحالف من اجل النادي الافريقي ندوة صحفية لتقديم برنامج عملها في الفترة المقبلة وذلك يوم الاثنين 13 جويلية 2020 انطلاقا من الساعة العاشرة والنصف صباحا بأحد نزل العاصمة. ويترأس جمعية التحالف من اجل النادي الافريقي الدكتور محسن الطرابلسي رفقة عدد من محبي نادي باب الجديد...
2020/7/9 14:16
قال نادي ريال بيتيس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس إنه عين التشيلي المخضرم مانويل بليغريني مدربا جديدا له بداية من الموسم المقبل ولمدة ثلاثة أعوام. وسبق لبليغريي (66 عاما) تدريب ريال مدريد ومانشستر سيتي وفاز مع الأخير بلقب الدوري الانقليزي الممتاز...
2020/7/9 13:29
كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الخميس، السر وراء قرار ليونيل ميسي، قائد برشلونة، بتجميد مفاوضات تمديد عقده مع النادي الكتالوني. ولم يحسم ميسي بعد موقفه من تجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2021 مع برشلونة، في ظل تراجع نتائج الفريق. وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن السبب وراء قطع...