غوارديولا ينهي مغامرته مع برشلونة بذكريات رائعة ... ويلمّح لعودته القريبة للتدريب - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
15
2019

تابعونا على

غوارديولا ينهي مغامرته مع برشلونة بذكريات رائعة ... ويلمّح لعودته القريبة للتدريب

السبت 26 ماي 2012 12:09
نسخة للطباعة

"أنا سعيد لأني كنت جزءا من هذه العملية التي بدأت منذ فترة طويلة، لكن البداية لم تكن معي والنهاية لن تكون معي"، هذا ما قاله غوارديولا بعد مباراة التي شهدت تتويجه بلقبه الرابع عشر مع برشلونة خلال أربعة مواسم معه.

وأضاف "بيب" الذي قرر ترك النادي "لأني استنزفت وأنا بحاجة للطاقة" بحسب ما قاله عقب إعلان قرار الرحيل: "أنا أترك شيئا خلفي للذين سيحلون بدلا مني، لم نخترع أي شيء، كل واحد منا طبق أفكاره بكل بساطة، سأرحل وأنا شخص سعيد".

وأشار غوارديولا إلى أنه يترك الفريق، الذي أشرف عليه اعتبارا من موسم 2008-2009 خلفا للهولندي فرانك ريكارد، بـ"ذكريات جيدة، أنا راض إلى أقصى الحدود، سأرحل وأنا شخص سعيد، أشعر بالرضا التام، أرحل تاركا خلفي مستقبلا للنادي لكي يتواصل العمل، مررنا بحقبة رائعة: 14 لقبا في أربعة أعوام، إنه انجاز من الصعب تحقيقه، أنا مقتنع بأننا نترك خلفنا ذكريات جيدة، سيردد الناس مع الوقت آن هؤلاء اللاعبين قدموا كرة رائعة وأنهم استمتعوا بذلك".

واعتبر غوارديولا أن برشلونة قدم من الناحية الكروية "أفضل موسم له"، مضيفا "لقد نضجنا تكتيكيا، في الأعوام الأولى (كمدرب للفريق) كانت الشرارة والطاقة الخالصة العامل الأساسي (في تألق الفريق)، هذا الموسم كان يعتمد على التحليل بشكل أكبر، أنا مقتنع بأن الفريق سيصبح مع الوقت أفضل من الآن".

 

هل يحط الرحال في تشيلسي؟

ومن المؤكد أن غوارديولا الذي صفق له رجال الصحافة بعد انتهاء مؤتمره الصحافي في ملعب "فيسنتي كالديرون"، كان يمني نفسه بأن يودع النادي الكاتالوني بلقبين إضافيين هما الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن "البلاوغرانا" انحنى للمرة الأولى في أربعة مواسم أمام غريمه الأزلي ريال مدريد وتنازل عن لقب "الليغا" كما فشل في الاحتفاظ باللقب الأوروبي بعد خروجه من نصف النهائي على يد تشيلسي الأنقليزي الذي قد يكون وجهة "بيب" المقبلة استنادا إلى التطور الذي طرأ على موقف المدرب الشاب بعد أن أعلن منذ ساعات معدودة أنه مستعد للعودة إلى مقاعد التدريب الموسم المقبل، وذلك خلافا لموقفه الأولي الذي أشار فيه إلى أنه يعتزم الخلود للراحة".

وفتح غوارديولا الباب أمام الفرق المهتمة بخدماته لتقديم عروضها هذا الصيف حين قال: "علي أن أشحن بطارياتي في الأشهر المقبلة، سأستريح وانتظر، سأكون جاهزا إذا أرادني أحد الأندية، إذا نجحوا في إغرائي فسأدرب مجددا".

ويشكل غوارديولا محط اهتمام تشيلسي ومواطنه ليفربول اللذين يبحثان عن خلف للبرتغالي أندري فياش بواش والاسكتلندي كيني دالغليش على التوالي، علما بأن الأول استعان بخدمات الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي استلم الإشراف عليه مؤقتا ونجح في قيادته للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ويبدو تشيلسي الأوفر حظا للحصول على خدمات "بيب" الذي كان نفى في أفريل الماضي قبيل مواجهة برشلونة وتشيلسي الأخبار التي تحدثت عن تركه برشلونة من أجل تولي الإشراف على الفريق اللندني، معتبرا إياها من "نسج الخيال".

وذكرت وسائل الإعلام أن غوارديولا يعتبر الهدف الأول لمالك تشيلسي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش المستعد لكي يمنح المدرب الاسباني راتبا سنويا قدره حوالي 16 مليون دولار بحسب بعض التقارير.

من جهة أخرى، شكر رئيس برشلونة ساندرو روسّال المدرب الشاب على ما قدمه للنادي خلال المواسم الأربعة، معتبرا إياه "أفضل مدرب مر في تاريخ النادي" وبأن بديله تيتو فيلانوفا سيبني على الإرث الذي تركه لاعب الوسط الدولي السابق.

وواصل روسّال: "علينا مواصلة العمل الذي قمنا به حتى الآن، لا أرى نهاية لحقبتنا"، موجها الشكر للاعبين والطاقم الفني والمدرب: "إنها الطريقة المثلى للاعتراف بالعمل الذي قام به بيب، أفضل مدرب في تاريخ النادي، أنه يترك إرثا خلفه وتيتو سيواصله، إننا نقول مرة أخرى لبيب بأننا نحبه".

وأضاف: "على تيتو المحافظة على ما تم تأسيسه، لا يمكننا أن ننسى بأنه كان جزءا مما تحقق منذ البداية (كونه مساعد غوارديولا)، علينا أن نسير على نفس مسار العمل الذي تحقق، الفريق استثنائي، أنه مذهل، تيتو سيقوم بعمل جيد بالقدر نفسه، اللاعبون مذهلون، الحقيقة هي أن اللاعبين متحدون وهم يساندون تيتو، لا أرى نهاية للحقبة التي نعيشها والذي يعتقد إنها انتهت فهو مخطئ".

وأكد روسال أن التخطيط للموسم المقبل سيبدأ اعتبارا من الاثنين المقبل، مضيفا: "سنحاول أن نلبي جميع مطالب المدربين من أجل المحافظة على المسار ذاته".

 

(وكالات)

في نفس القسم

2019/11/15 14:54
فشلت محاولة مانشستر سيتي لإيقاف تحقيق من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول مزاعم انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف بعد رفض محكمة التحكيم الرياضية لطعن من النادي الانقليزي اليوم الجمعة. وقال ماتيو ريب الأمين العام لمحكمة التحكيم الرياضية للصحفيين إن طعن بطل انقلترا الممتازة لم يتم...
2019/11/15 11:58
كشف القائد الحالي لفريق ليفربول الإنقليزي جوردان هندرسون، عن شعوره تجاه زميل سابق في النادي، عندما كان في بداية مشواره مع الفريق الحائز على بطولة الشامبيونزليغ الموسم الماضي. وقال جوردان هندرسون، الذي انضم إلى نادي ليفربول عام 2011 قادما من ساندرلاند مقابل 20 مليون دولار، إنه...
2019/11/15 11:49
كشفت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الخميس عن قائمة الحكام الذين سيتولون إدارة مباريات النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية (قطر 2019) بالدوحة من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل.وستقوم خمس ثلاثيات تحكيمية وحكم دعم واحد بإدارة هذه المباريات. وضمت قائمة حكام مونديال...
2019/11/15 08:18
بعد جدل مثار بشأن الحالة البدنية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خرج لاعب يوفنتوس بتصريح مثير كشف عن كواليس ما يجري بين "الدون" والجهاز الفني لفريق السيدة العجوز. وسجل نجم اليوفي ثلاثية في فوز البرتغال على ليتوانيا 6-صفر ليتقرب من هدفه الدولي المائة في تصفيات بطولة أوروبا...
2019/11/14 15:18
سيغيب دييغو كوستا مهاجم أتليتيكو مدريد الإسباني لفترة عن الملاعب بعد إصابته بانزلاق غضروفي. وقال أتليتيكو في بيان "أجرى الفريق الطبي في النادي بعض الفحوص على دييغو كوستا لتقييم الآلام التي يعاني منها في الرقبة خلال الأيام القليلة الماضية. أظهرت الفحوص أن المهاجم يعاني من إنزلاق...