غوارديولا يتأسف على "شيء واحد" خلال حقبته مع برشلونة - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
22
2019

تابعونا على

غوارديولا يتأسف على "شيء واحد" خلال حقبته مع برشلونة

الجمعة 25 ماي 2012 12:35
نسخة للطباعة

وأوضح غوارديولا (42 عاما) في المؤتمر الصحفي قبل الأخير مع النادي الكاتالوني: "أسفي الوحيد هو فشلنا في الذهاب إلى ميونيخ هذا العام، مازلت احتفظ ببعض المرارة إلى اليوم".

وأضاف "لكن أريد أيضا أن أهنئ تشيلسي (الذي أقصى برشلونة في الدور نصف النهائي)، وأعتقد بأن الفريق اللندني يضم جيلاً من اللاعبين الذين يستحقون هذا اللقب، بدءا من (الحارس الدولي التشيكي بيتر) تشاك".

وسيخوض غوارديولا مباراته الأخيرة على رأس برشلونة اليوم الجمعة أمام أتلتيكو بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وأشاد غوارديولا الذي قاد برشلونة خلال 4 أعوام إلى الفوز بـ13 لقبا من 18 لقب ممكن، بخليفته ومساعده تيتو فيلانوفا، نافياً في الوقت نفسه الشائعات التي أثارتها وسائل الإعلام الإسبانية بخصوص توتر علاقة بينهما.

وحرص غوارديولا على التأكيد بأنه هو نفسه من أعلم فيلانوفا بأن النادي يفكر فيه لاستلام مهمة التدريب بعد أن أعرب غوارديولا عن رغبته في الرحيل.

وقال: "كنت في نوفمبر أتناول العشاء مع أنتوني زوبيزاريتا الذي سألني حول ما إذا كنت أفكر في تيتو لخلافتي، قلت له بأنها فكرة جيدة للغاية، ويوم مواجهتنا لتشيلسي، كنت أنا من ذهبت لرؤية تيتو وقلت له: أعتقد أن يومك قد حان، لكنه لم يكن يعلم شيئا وأنا الذي قمت بإبلاغه بذلك، نحن نعرف بعضنا منذ سن الثالثة عشرة".

كما نفى غوارديولا أي تذمر إزاء الإدارة الحالية للنادي الكاتالوني بحسب ما أوردته بعض الصحف التي أكدت أنه لم يشعر بدعم كاف من قبل الرئيس الحالي للفريق ساندرو روسيل.

وقال: "كانت لدي علاقة رائعة مع الرئيس السابق خوان لابورتا كما هو الحال مع الرئيس الحالي روسيل، وأنا ممتن جداً لكل منهما على السماح لي بالعمل في ظروف مثالية".

وأخيراً، تحدث غوارديولا عن الجدل الذي أثاره طلب رئيسة حكومة إقليم مدريد أسبيرنسا أغويري إقامة النهائي بدون جماهير لتفادي صفير الاستهجان المحتمل من قبل الجماهير الكاتالونية والباسكية أثناء عزف النشيد الإسباني في حضور العائلة الملكية.

وقال: "لست من أنصار صفير الاستهجان على النشيد الوطني الإسباني، ولكن في نفس الوقت، يؤسفني أن الرئيسة لن تأتي في النهاية لمشاهدة مباراة الجمعة، كنت أتمنى أن تكرمنا بحضورها".

في نفس القسم

2019/11/21 12:01
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة، كشفت هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2019 التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول. وكشفت الصورة المتداولة أن الفائز بالجائزة لهذا العام سيكون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي بحصوله على 578 نقطة....
2019/11/21 11:19
كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن استعداد برشلونة للتعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني السابق لتوتنهام. وأقيل بوكيتينو من تدريب السبيرز، ليتولى البرتغالي جوزيه مورينيو المسؤولية بدلًا منه.ويعتبر بوكيتينو هدفًا للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى. وبحسب صحيفة...
2019/11/21 09:57
أكدت تقارير صحفية بريطانية أن ثنائي فريق ليفربول، المصري محمد صلاح والاسكتلندي، أندرو روبيرتسون، سوف يغيبان عن مواجهة كريستال بالاس، السبت، ضمن الجولة 13 من الدوري الإنقليزي "البريميرليغ". وكشفت صحيفة "إكسبرس" البريطانية أن اللاعبين لم يتعافيا بعد من إصابات في الكاحل، لذلك تقرر...
2019/11/20 19:33
بعد بقائه 636 يومًا دون أن يلمس الكرة .. وغيابه عن المنتخب الإسباني ما يقارب العامين، هاهو بإرادة فولاذية يعود لاعب كرة القدم الإسباني سانتي كازورلا ، ليحقق إنجازاً كروياً وإنسانياً هائلاً، ويتألق من جديد في البساط الأخضر. وأوضح تقرير قناة الغد أن سانتي كازورلا، صاحب الـ 24...
2019/11/20 15:37
أثار الجناح الويلزي غاريث بيل، غضب مشجعي فريقه ريال مدريد الإسباني، بعد أن استفزهم بـ"قائمة أولوياته" التي كتبها على علم ويلز احتفالا بفوز منتخب بلاده على هنغاريا بهدفين دون رد، وتأهله إلى نهائيات أمم أوروبا 2020. واحتفل لاعبو منتخب ويلز على ملعب "كارديف سيتي" بالتأهل ليورو 2020...