غوارديولا يتأسف على "شيء واحد" خلال حقبته مع برشلونة - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
5
2020

تابعونا على

غوارديولا يتأسف على "شيء واحد" خلال حقبته مع برشلونة

الجمعة 25 ماي 2012 12:35
نسخة للطباعة

وأوضح غوارديولا (42 عاما) في المؤتمر الصحفي قبل الأخير مع النادي الكاتالوني: "أسفي الوحيد هو فشلنا في الذهاب إلى ميونيخ هذا العام، مازلت احتفظ ببعض المرارة إلى اليوم".

وأضاف "لكن أريد أيضا أن أهنئ تشيلسي (الذي أقصى برشلونة في الدور نصف النهائي)، وأعتقد بأن الفريق اللندني يضم جيلاً من اللاعبين الذين يستحقون هذا اللقب، بدءا من (الحارس الدولي التشيكي بيتر) تشاك".

وسيخوض غوارديولا مباراته الأخيرة على رأس برشلونة اليوم الجمعة أمام أتلتيكو بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وأشاد غوارديولا الذي قاد برشلونة خلال 4 أعوام إلى الفوز بـ13 لقبا من 18 لقب ممكن، بخليفته ومساعده تيتو فيلانوفا، نافياً في الوقت نفسه الشائعات التي أثارتها وسائل الإعلام الإسبانية بخصوص توتر علاقة بينهما.

وحرص غوارديولا على التأكيد بأنه هو نفسه من أعلم فيلانوفا بأن النادي يفكر فيه لاستلام مهمة التدريب بعد أن أعرب غوارديولا عن رغبته في الرحيل.

وقال: "كنت في نوفمبر أتناول العشاء مع أنتوني زوبيزاريتا الذي سألني حول ما إذا كنت أفكر في تيتو لخلافتي، قلت له بأنها فكرة جيدة للغاية، ويوم مواجهتنا لتشيلسي، كنت أنا من ذهبت لرؤية تيتو وقلت له: أعتقد أن يومك قد حان، لكنه لم يكن يعلم شيئا وأنا الذي قمت بإبلاغه بذلك، نحن نعرف بعضنا منذ سن الثالثة عشرة".

كما نفى غوارديولا أي تذمر إزاء الإدارة الحالية للنادي الكاتالوني بحسب ما أوردته بعض الصحف التي أكدت أنه لم يشعر بدعم كاف من قبل الرئيس الحالي للفريق ساندرو روسيل.

وقال: "كانت لدي علاقة رائعة مع الرئيس السابق خوان لابورتا كما هو الحال مع الرئيس الحالي روسيل، وأنا ممتن جداً لكل منهما على السماح لي بالعمل في ظروف مثالية".

وأخيراً، تحدث غوارديولا عن الجدل الذي أثاره طلب رئيسة حكومة إقليم مدريد أسبيرنسا أغويري إقامة النهائي بدون جماهير لتفادي صفير الاستهجان المحتمل من قبل الجماهير الكاتالونية والباسكية أثناء عزف النشيد الإسباني في حضور العائلة الملكية.

وقال: "لست من أنصار صفير الاستهجان على النشيد الوطني الإسباني، ولكن في نفس الوقت، يؤسفني أن الرئيسة لن تأتي في النهاية لمشاهدة مباراة الجمعة، كنت أتمنى أن تكرمنا بحضورها".

في نفس القسم

2020/7/4 11:58
قرر النجم محمد صلاح لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الإنقليزي، التبرع لقريته نجريج، من أجل مقاومة فيروس كورونا. وسلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على مساندة صلاح لأهل قريته الذين يصلون إلى ما يقرب من 30.000 شخص، وذلك بالمساهمة بمبلغ 30 ألف جنيه استرليني، لبناء محطة إسعاف...
2020/7/4 11:25
بعد التقارير التي تحدثت عن إيقاف نجم الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسي مفاوضات تجديد عقده مع برشلونة، بدأ القلق يتسرب إلى الفريق الكتالوني، خاصة مع احتمال انتقاله إلى مانشستر سيتي الإنقليزي. وقالت صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية، مساء الجمعة، إن ميسي سيبقى في كامب نو خلال موسم 2020/...
2020/7/4 10:12
نظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ومنظمة الصحة العالمية وهيئة سلامة الملاعب الرياضية اجتماعاً استمر يوماً واحداً عبر الفيديو ، وذلك لتبادل الأفكار حول تأثير أزمة انتشار وباء كوفيد-19 على كرة القدم الإفريقية. واهتم الاجتماع بكيفية تطبيق معايير...
2020/7/4 09:18
نشر المسؤولون عن أعمال الصيانة في ريال مدريد الإسباني، الجمعة، صورا لأعمال تطوير ملعب "سانتياغو برنابيو" التاريخي الخاص بالفريق. وكشفت الصورة التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أنبوب الصرف الصحي الضخم الذي يقع تحت أرضية الملعب، فيما علق القائم بأعمال الصيانة  بول برغس قائلا...
2020/7/4 08:27
كشف تقرير صحفي إيطالي أن برشلونة قرر التخلص من نجمه الفرنسي أنطوان غريزمان وذلك بعد موسم واحد فقط من التعاقد معه. وانضم غريزمان (29 عامًا) إلى برشلونة مطلع هذا الموسم قادمًا من أتلتيكو مدريد بعد سداد قيمة الشراط الجزائي البالغة 120 مليون يورو. وحسب شبكة "راي سبورت" الإيطالية فإن...