صحفي اسباني يتهم الفيفا بالتلاعب في التصويت على جائزة الكرة الذهبية - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
25
2020

تابعونا على

صحفي اسباني يتهم الفيفا بالتلاعب في التصويت على جائزة الكرة الذهبية

الخميس 10 جانفي 2013 13:10
نسخة للطباعة

ولئن سارت الأمور بشكل جيد في في بادىء الأمر فقد فجّر الصحفي الإسباني توماس رونسيرو مُفاجأةً من العيار الثقيل عبر برنامج "البونتو بيلوتا" أكدَّ من خلالها تشكيكه التام بعملية التصويت على جائزة الكرة الذهبية.

وأثار رونسيرو جدلاً واسعاً عندما وجّه أصابع الاتهام للفيفا بتغيير أصوات شخصيات بارزة مثل تياغو سيلفا قائد منتخب البرازيل وزلاتان إبراهيموفيتش قائد منتخب السويد.

ورغم انتمائه للشق المدريدي بوصفه رئيس تحرير بصحيفة "آس" ومتابع وفيّ لكل ما يحصل داخل أسوار القلعة البيضاء فقد قدّم رونسيرو أشياء ملموسة تدعو إلى الاستغراب وتتطلّب تحقيقاً معمّقاً في الموضوع.

واستند رونسيرو في اتهامه لأبرز هيكل رياضي عالمي "فيفا" إلى تصريحات تياغو سيلفا قائد البرازيل الذي سبق له القول أنه صوت لكريستيانو رونالدو لكنه تفاجأ حين اكتشف أنّ صوته ذهب لليونيل ميسي عند الكشف عن أصوات الناخبين من قبل الفيفا في نهاية الحفل في زيورخ.

كما استشهد الصحفي الإسباني بتصريح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الذي أكد في أكثر من مناسبة أنه سيصوّت لزميله السابق في نادي برشلونة إنييستا إلاّ أنّ القائمة التي عرضتها الفيفا تظهر أنه صوّت لتشافي أولاً وبيرلو ثانياً وميسي ثالثاً.

وذكر رونسيرو أنّ البرتغالي باولو دوارتي مدرب منتخب الغابون قال إنّ ورقة التصويت لم تصله من الأساس رغم أحقيته في التصويت كسائر مدربي المنتخبات الوطنية.

وتأتي هذه الضجّة عقب الجدل الذي اندلع مؤخّراً بشأن الرقم القياسي الخاص بعدد الأهداف التي يسجلها لاعب في عام ميلادي واحد.

وكان الاتحاد الزامبي لكرة القدم قد راسل الفيفا بخصوص المهاجم غودفري شيتالو مؤكداً أن اللاعب سجل 107 أهداف في عام 1972 بيد أنّ الاتحاد الدولي رفض التورط في الجدل وتعلّل بأنه لا يحتفظ بسجلات المسابقات المحلّية وأرقامها ولذلك فإن الرقم ليس رقماً رسميّاً.

وتعزّز هذه الاتهامات الشكوك التي تحوم حول الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي بات محل جدل على أعمدة الصحف العالمية.

وبغض النظر عن صحة الاتهامات من عدمها فإنّ الترشيح والتصويت لجائزة أفضل لاعب يحتاج إلى المراجعة والتعديل حتّى تكون النتائج شفافةً وأكثر مصداقية.

 

(وات)

 

في نفس القسم

2020/9/24 22:38
واصل بيارن ميونيخ الالماني بسط سيطرته على القارة العجوز،فبعد التتويج بلقب رابطة الأبطال ،نجح منذ قليل زملاء مولر في التتويج بالسوبر الأوروبي بتغلبهم على إشبيلية بهدفين لهدف في مباراة مشوقة بلغت الحصص الإضافية ،حيث انتهت المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل بهدف لمثله ،قبل ان يختطف...
2020/9/24 15:17
نال فيروس كورونا المستجد، من نجم فريق ميلان الإيطالي، زلاتان إبراهيموفيتش، الخميس وذلك حسب ما أفاد موقع "غول" العالمي. وذكر الموقع أن المهاجم السويدي خضع لفحوصات فيروس كورونا، وجاءت نتيجة الفحوصات إيجابية. بهذا سيغيب المهاجم السويدي البالغ 38 عاما عن مواجهة فريقه ضد فريق بودو...
2020/9/24 14:35
أعلن روبيرتو كارلوس النجم البرازيلي السابق ونجم ريال مدريد السابق عن تعاقد الوداد البيضاوي مع اللاعب إينزو زيدان نجل النجم الفرنسي السابق ومدرب ريال مدريد زين الدين زيدان باعتباره وكيل اللاعب. وقال روبيرتو كارلوس في فيديو نشره في مواقع التواصل الاجتماعي بأن الوداد تعاقد مع...
2020/9/24 14:13
أعلن نادي تشيلسي الإنقليزي الخميس تعاقده مع الحارس السنغالي إدوار مندي من رين الفرنسي بصفقة لمدة خمسة أعوام بلغت قيمتها 22 مليون جنيه إسترليني (28 مليون دولار) وفقا للتقارير. وسينافس الدولي السنغالي على مركز في التشكيلة الأساسية مع الإسباني كيبا أريسابالاغا الذي يقدم مستويات غير...
2020/9/24 10:49
أعلن نادي أتليتيكو مدريد، المنافس في بطولةإسبانيا لكرة القدم، امس الأربعاء، أنه ضم لويس سواريز قادما من غريمه المحلي برشلونة بعقد يمتد لموسمين بعدما أمضى مهاجم أوروغواي ستة مواسم مع الفريق الكطالوني. وأوضح برشلونة، في بيان، أن أتليتيكو مدريد سيدفع ستة ملايين يورو كمكافت لضم...