صحفي اسباني يتهم الفيفا بالتلاعب في التصويت على جائزة الكرة الذهبية - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
20
2020

تابعونا على

صحفي اسباني يتهم الفيفا بالتلاعب في التصويت على جائزة الكرة الذهبية

الخميس 10 جانفي 2013 13:10
نسخة للطباعة

ولئن سارت الأمور بشكل جيد في في بادىء الأمر فقد فجّر الصحفي الإسباني توماس رونسيرو مُفاجأةً من العيار الثقيل عبر برنامج "البونتو بيلوتا" أكدَّ من خلالها تشكيكه التام بعملية التصويت على جائزة الكرة الذهبية.

وأثار رونسيرو جدلاً واسعاً عندما وجّه أصابع الاتهام للفيفا بتغيير أصوات شخصيات بارزة مثل تياغو سيلفا قائد منتخب البرازيل وزلاتان إبراهيموفيتش قائد منتخب السويد.

ورغم انتمائه للشق المدريدي بوصفه رئيس تحرير بصحيفة "آس" ومتابع وفيّ لكل ما يحصل داخل أسوار القلعة البيضاء فقد قدّم رونسيرو أشياء ملموسة تدعو إلى الاستغراب وتتطلّب تحقيقاً معمّقاً في الموضوع.

واستند رونسيرو في اتهامه لأبرز هيكل رياضي عالمي "فيفا" إلى تصريحات تياغو سيلفا قائد البرازيل الذي سبق له القول أنه صوت لكريستيانو رونالدو لكنه تفاجأ حين اكتشف أنّ صوته ذهب لليونيل ميسي عند الكشف عن أصوات الناخبين من قبل الفيفا في نهاية الحفل في زيورخ.

كما استشهد الصحفي الإسباني بتصريح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الذي أكد في أكثر من مناسبة أنه سيصوّت لزميله السابق في نادي برشلونة إنييستا إلاّ أنّ القائمة التي عرضتها الفيفا تظهر أنه صوّت لتشافي أولاً وبيرلو ثانياً وميسي ثالثاً.

وذكر رونسيرو أنّ البرتغالي باولو دوارتي مدرب منتخب الغابون قال إنّ ورقة التصويت لم تصله من الأساس رغم أحقيته في التصويت كسائر مدربي المنتخبات الوطنية.

وتأتي هذه الضجّة عقب الجدل الذي اندلع مؤخّراً بشأن الرقم القياسي الخاص بعدد الأهداف التي يسجلها لاعب في عام ميلادي واحد.

وكان الاتحاد الزامبي لكرة القدم قد راسل الفيفا بخصوص المهاجم غودفري شيتالو مؤكداً أن اللاعب سجل 107 أهداف في عام 1972 بيد أنّ الاتحاد الدولي رفض التورط في الجدل وتعلّل بأنه لا يحتفظ بسجلات المسابقات المحلّية وأرقامها ولذلك فإن الرقم ليس رقماً رسميّاً.

وتعزّز هذه الاتهامات الشكوك التي تحوم حول الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي بات محل جدل على أعمدة الصحف العالمية.

وبغض النظر عن صحة الاتهامات من عدمها فإنّ الترشيح والتصويت لجائزة أفضل لاعب يحتاج إلى المراجعة والتعديل حتّى تكون النتائج شفافةً وأكثر مصداقية.

 

(وات)

 

في نفس القسم

2020/2/18 19:29
قالت تقارير إعلامية إن النجم المصري محمد صلاح كان في وقت من الأوقات قريبا من حمل قميص أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي يواجه ليفربول الإنقليزي، مساء اليوم. وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن إدارة الأتلتيكو سعت للتعاقد مع الدولي المصري حين بزغ نجمه في نادي بازل السويسري، مضيفة "لكن وجهته...
2020/2/18 18:25
خصص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، راتبا شهريا لصديقته الإسبانية جورجينا رودريغيز قدره 96 ألف يورو، وذلك وفقا لصحيفة "The Sun" البريطانية. وستنفق جورجينا هذا المبلغ الضخم ليس على نفسها فقط، بل وعلى ابنتهما آلانا مارتينا وأطفال رونالدو الثلاثة....
2020/2/13 16:38
يملك نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قدرة "مذهلة" على صنع النجاح "والأموال" حيثما حل، وهذا ما حصل تحديدا في يوفنتوس الإيطالي، بعد انضمام "الدون" له في 2018 قادما من ريال مدريد الإسباني. وبحسب موقع "غيف مي سبورت"، فإن اللاعب الفائز بخمس كرات ذهبية، واصل بريقه في الفريق...
2020/2/13 12:27
ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن إدارة نادي ليفربول الإنجليزي قد عرضت على الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع الفريق عقداً للتجديد بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني لمدة 5 سنوات.وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن إدارة أنفيلد رود تحاول تأمين بقاء المدافع الهولندي المتألق بعقد جديد يرفع...
2020/2/12 11:40
كشفت بيانات رياضية حديثة، أن ريال مدريد الإسباني أنفق المال أكثر من أي ناد آخر في العالم، خلال عام 2019، فيما استطاع تشلسي الإنجليزي أن يحقق ربحا بفضل "إجراء عقابي".وكشف مرصد "CIES" لكرة القدم كل ما أنفقته الأندية الكروية خلال العام الماضي، إلى جانب المداخيل التي جنتها في الفترة...