سوريا : سقوط 17 قتيلا في غارة جوية - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
26
2020

تابعونا على

سوريا : سقوط 17 قتيلا في غارة جوية

الاثنين 1 أكتوبر 2012 10:41
نسخة للطباعة

وقال المرصد في بيان "ارتفع الى 17 عدد الشهداء الذي سقطوا اثر القصف الذي تعرضت له بلدة سلقين من طائرة حربية للقوات النظامية"، موضحا ان "بين الشهداء خمسة اطفال بينهم ثلاثة من عائلة واحدة".

وافاد المرصد نقلا عن مصدر طبي وناشط في البلدة ان العدد "مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالة خطرة"، بعدما كان افاد عن سقوط 12 قتيلا في حصيلة اولية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكالة فرانس برس ان "طائرة حربية شنت غارة صباح" اليوم على بلدة سلقين في ريف ادلب، مشيرا الى ان "عدد الشهداء الذين سقطوا اثر القصف الذي تعرضت له بلدة سلقين بلغ 12 شهيدا بينهم خمسة اطفال" على الاقل.

واشار الى ان ثلاث سيارات اسعاف تركية وصلت الى معبر باب الهوا الحدودي الذي يبعد نحو خمسة كيلومترات عن البلدة، لنقل المصابين الى داخل الاراضي التركية.

وبث ناشطون شريطا مصورا على موقع يوتيوب الالكتروني، يظهر رجلا يبكي وينتحب امام شاحنة صغيرة وضعت في صندوقها جثث متفحمة وأطراف بعضها مقطعة. وسمع الرجل وهو يصرخ "يا الله ابني مات، يا محمد، يا الله"، قبل ان يغطي وجهه بيده ويتكىء الى حائط.

كما عرض شريط آخر جثث ثلاثة اطفال مضرجين بالدماء وممدة على قطعة قماش بيضاء في غرفة. وسمع صوت المصور يقول " في الاول من اكتوبر سقط ثلاثة اطفال من عائلة واحدة في مدينة سلقين".

وكان المرصد افاد صباحا ان القوات النظامية تحاول اقتحام البلدة. واشار عبد الرحمن الى ان محاولة الاقتحام ترافقت مع اشتباكات مع مقاتلين معارضين "توقفت بعد الغارة".

وفي محافظة درعا قال المرصد ان "خمسة شهداء سقطوا اثر القصف الذي تعرضت له بلدة طفس (في درعا) بينهم سيدة ووالدها ومقاتل من الكتائب الثائرة"، مرجحا ارتفاع عدد الضحايا بسبب وجود عدد من الجرحى "ونقص المواد الطبية في البلدة". وفي شريط بثه ناشطون على موقع يوتيوب قالوا انه للضحايا الذين سقطوا في طفس الاثنين، بدا رجل وهو يتنقل بين عدد الجثث مسميا كلا منها.

وفي حمص تعرضت منطقة الحولة وبلدة طلف لقصف عنيف من قبل القوات النظامية بحسب المرصد. وقضى رجل عند محاولة القوات النظامية اقتحام بلدة السمعليل في ريف المحافظة، بحسب المرصد.

وفي حلب كبرى مدن شمال سوريا، افاد المرصد عن تعرض احياء الشعار والحيدرية والصاخور ومساكن هنانو وطريق الباب والنصاري الشرقي للقصف.

وكانت احياء الصاخور والشعار وسليمان الحلبي والكلاسة في المدينة تعرضت ليل امس للقصف، بحسب المرصد.

وفي ريف دمشق، اشار المرصد الى تعرض مزارع زملكا وعين ترما للقصف من قبل القوات النظامية "وتسمع اصوات القصف في بعض احياء دمشق"، بعد يوم شهد اشتباكات مع المقاتلين المعارضين تكبدت خلالها القوات النظامية "خسائر فادحة"، بحسب المرصد.

وادت اعمال العنف في مناطق سورية مختلفة الاحد الى سقوط 126 قتيلا بحسب المرصد. (أ ف ب)

 

في نفس القسم

2020/11/25 08:39
خلال استقباله رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن هناك تحسناً في مجريات الأحداث التي يشهدها الملف الليبي. وأضاف لافروف أن هناك أموراً إيجابية كثيرة في ليبيا، حيث يبقى وقف إطلاق النار صامدا لفترة طويلة. كما أشاد لافروف بسعي عقيلة صالح لأن...
2020/11/25 08:25
طلب المحقّق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت من البرلمان التحقيق مع وزراء حاليين وسابقين للاشتباه بارتكابهم مخالفات أو جرائم على صلة بالكارثة التي شهدتها العاصمة اللبنانية، وفق ما أفاد مصدر قضائي الثلاثاء. وشهد مرفأ بيروت في 4 أوت انفجاراً ضخماً لمئات الأطنان من مادة نيترات...
2020/11/24 14:42
قال حسين عشماوي، أشهر منفذ أحكام الإعدام في مصر، إن منفذ حكم الإعدام كان مسماه الوظيفي "جلاد قطاع مصلحة السجون"، إذ كان يعدم ويجلد في نفس الوقت. وأضاف عشماوي، خلال حواره ببرنامج "مساء dmc"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، عبر شاشة "dmc": "في عام 1922 كان من يتولى هذه...
2020/11/24 13:42
وصفت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الاجتماع الموسع الذي يعقده مجلس النواب الليبي بشقيه في مدينة طنجة المغربية بالمشجع. وقالت البعثة في بيان بالمناسبة: "إن اجتماع مثل هذه المجموعة المتنوعة من البرلمانيين من أقاليم ليبيا الثلاثة تحت سقف واحد يمثل خطوة إيجابية مرحب بها". ولفتت...
2020/11/24 12:29
ذكرت وكالة "رويترز" أن طائرة تركية مستأجرة تولت نقل الوفد الإسرائيلي الذي وصل إلى السودان أمس الاثنين في رحلة وصفتبالنادرة. وتعد هذه الرحلة الأولى من نوعها منذ إعلان البلدين الاتفاق على تطبيع العلاقات بينهما بوساطة أمريكية في 23 أكتوبر المنصرم. واستندت "رويترز" في معلوماتها على...