سوريا : سقوط 11 قتيلا فجر اليوم والاشتباكات تتواصل في حلب - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
26
2020

تابعونا على

سوريا : سقوط 11 قتيلا فجر اليوم والاشتباكات تتواصل في حلب

الثلاثاء 2 أكتوبر 2012 09:11
نسخة للطباعة

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان مدينة دوما الواقعة في ريف العاصمة سقط فيها "شهيدان اثر القصف الذي تعرضت له فجر اليوم (الثلاثاء)، كما قتل ما لا يقل عن ستة من القوات النظامية المتمركزين في مبنى البرج الطبي بدوما اثر اقتحام المبنى من قبل مقاتلي الكتائب الثائرة المقاتلة".

واضاف المرصد ان مدينة الزبداني في المحافظة نفسها "تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تحاصر المدينة منذ اشهر".

واضاف ان القصف شمل ايضا بلدات اخرى في ريف العاصمة واسفر عن سقوط العديد من الجرحى، من دون ان يحدد عددهم.

واوضح ان القصف استهدف خصوصا اضافة الى مدينة دوما بلدتي سقبا وحوش عرب كما هزت انفجارات عنيفة بلدة القطيفة بريف دمشق ووردت انباء عن اصابات في صفوف المدنيين.

كذلك "تعرضت بلدة ببيلا لقصف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط عدد من الجرحى كما قامت القوات النظامية المتمركزة في مدينة معضمية الشام باطلاق النار عشوائيا مما ادى الى اصابات في صفوف المدنيين".

وفي العاصمة "دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الثائرة في احياء القدم والعسالي، ترافقت مع قصف عنيف ادى لسقوط جرحى وتهدم بعض المنازل"، بحسب المرصد.

وفي حلب، العاصمة الاقتصادية للبلاد "تدور اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في اطراف حيي العرقوب وسليمان الحلبي كما تتعرض احياء الشيخ خضر والصاخور والشيخ فارس للقضف من قبل القوات النظامية السورية"، كما اضاف المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويعتمد في اخباره على شبكة ناشطين في سوريا.

واكد المرصد "سقوط عدد من الجرحى في قصف عنيف من قبل القوات النظامية على حي مساكن هنانو".

وفي محافظة حمص (وسط) "تعرضت مدن وبلدات تلبيسة وحوش حجو وابل لقصف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط عدد من الجرحى"، كما "تعرضت قرية السعن في ريف حمص لقصف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط عدد من الجرحى".

وتابع المرصد انه في جنوب البلاد في محافظة درعا تعرضت بلدات محجة حوران وتسيل والغارية الغربية وام الميادن وجلبين ومنطقة وادي اليرموك "لقصف عنيف من قبل القوات النظامية"، مشيرا الى ان القصف اسفر عن قتيل واحد على الاقل وعدد من الجرحى.

وفي محافظة دير الزور (شرق) "تعرض حي المطار لقصف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط عدد من الجرحى" وكذلك "تعرض حي العمال والحميدية لقصف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى"، اما في ريف دير الزور فقد تعرضت مدينة موحسن لقصف من قبل القوات النظامية.

وفي محافظة ادلب (شمال غرب) "تعرضت مدينة معرة النعمان لقصف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط عدد من الجرحى كما استشهد رجل من قرية معراتا نتيجة القصف الذي تعرضت له القرية ورجل اخر من قرية معرشمارين استشهد نتيجة القصف الذي تعرضت له قرية الدير الشرقي".

وبذلك يكون عدد الضحايا الذين سقطوا في اولى ساعات الصباح الثلاثاء بلغ 11 قتيلا، بحسب المرصد. (أ ف ب)

 

في نفس القسم

2020/11/25 08:39
خلال استقباله رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن هناك تحسناً في مجريات الأحداث التي يشهدها الملف الليبي. وأضاف لافروف أن هناك أموراً إيجابية كثيرة في ليبيا، حيث يبقى وقف إطلاق النار صامدا لفترة طويلة. كما أشاد لافروف بسعي عقيلة صالح لأن...
2020/11/25 08:25
طلب المحقّق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت من البرلمان التحقيق مع وزراء حاليين وسابقين للاشتباه بارتكابهم مخالفات أو جرائم على صلة بالكارثة التي شهدتها العاصمة اللبنانية، وفق ما أفاد مصدر قضائي الثلاثاء. وشهد مرفأ بيروت في 4 أوت انفجاراً ضخماً لمئات الأطنان من مادة نيترات...
2020/11/24 14:42
قال حسين عشماوي، أشهر منفذ أحكام الإعدام في مصر، إن منفذ حكم الإعدام كان مسماه الوظيفي "جلاد قطاع مصلحة السجون"، إذ كان يعدم ويجلد في نفس الوقت. وأضاف عشماوي، خلال حواره ببرنامج "مساء dmc"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، عبر شاشة "dmc": "في عام 1922 كان من يتولى هذه...
2020/11/24 13:42
وصفت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الاجتماع الموسع الذي يعقده مجلس النواب الليبي بشقيه في مدينة طنجة المغربية بالمشجع. وقالت البعثة في بيان بالمناسبة: "إن اجتماع مثل هذه المجموعة المتنوعة من البرلمانيين من أقاليم ليبيا الثلاثة تحت سقف واحد يمثل خطوة إيجابية مرحب بها". ولفتت...
2020/11/24 12:29
ذكرت وكالة "رويترز" أن طائرة تركية مستأجرة تولت نقل الوفد الإسرائيلي الذي وصل إلى السودان أمس الاثنين في رحلة وصفتبالنادرة. وتعد هذه الرحلة الأولى من نوعها منذ إعلان البلدين الاتفاق على تطبيع العلاقات بينهما بوساطة أمريكية في 23 أكتوبر المنصرم. واستندت "رويترز" في معلوماتها على...