سقوط 30 قتيلا في سوريا أمس والأسد يقول أن بلاده خسرت المعركة الإعلامية مع الغرب - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
14
2019

تابعونا على

سقوط 30 قتيلا في سوريا أمس والأسد يقول أن بلاده خسرت المعركة الإعلامية مع الغرب

الخميس 17 ماي 2012 09:04
نسخة للطباعة

وأضاف المرصد أن القوات النظامية واصلت قصفها لمناطق بمحافظة حمص أعنفها شهدتها مدينة الرستن، إضافة إلى تعرض بلدة معربة ومخيم النازحين بدرعا لقصف عشوائي.

وذكر المرصد ، الذي يتخذ من لندن مقراً له، أن الجيش السوري شنّ حملات دهم واعتقال في عدة مدن وبلدات وأحياء بالعاصمة دمشق.

وأضاف المرصد في بيان له أن 15 شخصاً قُتلوا من بينهم إمام مسجد في حي الشماس في حمص "خلال إعدامات ميدانية في مجزرة جديدة من مجازر النظام السوري".

من جانبها ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن الجيش واصل قصف مدينة الرستن بحمص بشكل عنيف. وأشارت الهيئة إلى تدمير عدد من المنازل وارتفاع كبير في عدد الجرحى. كما تحدثت عن تعرض قلعة الحصن بحمص لقصف بالرشاشات الثقيلة.

معركة الإعلام

وفي أول ظهور إعلامي له منذ فترة ليست بالقصيرة قال الرئيس السوري بشار الأسد في حديث لقناة ورسيا 24 الروسية إن بلاده خسرت معركتها الإعلامية مع الغرب.

وأضاف الأسد أنّ " وسائل الإعلام قد تخلق وهما، لكنه لن يستمر طويلا على حاله. مؤكّدا "إنهم تغلبوا علينا إعلاميا في بداية الأزمة وزيفوا وقائع وأطلقوا الكثير من الأخبار الكاذبة. ولكن الأمر تغير مع مرور الوقت لأن الواقع مختلف عما تتحدث عنه وسائل الإعلام هذه".

وقال الأسد "لا يمكن أن تتغلب وسائل الإعلام هذه على الواقع في المدى البعيد، ونحن نراهن على الواقع".

وقال الأسد إن سوريا حاولت "إيصال موقفها للصحفيين من مختلف الدول، لكنها لم تتمكن من ذلك في عدد من الأحوال لأنهم يقاطعون سوريا ويريدون أن يوفدوا إليها فقط الأشخاص الذين من المؤكد أن يرسلوا لهم أخبارا كاذبة مثل تلك التي كانت في البداية".

واشنطن تنفي تسليح المعارضة

من ناحية أخرى نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فكتوريا نولاند أن تكون الولايات المتحدة تزود المعارضة السورية بأسلحة قتالية، وقالت إن للدول الأخرى قرارها في هذا المجال.

وكانت نولاند تعلق على سؤال بشأن معلومات نشرتها صحيفة واشنطن بوست أفادت بأن مسلحي المعارضة السورية باتوا يحصلون على أسلحة أفضل وأكثر في مسعى تدفع تكاليفه دول خليجية وتساهم في تنسيقه الولايات المتحدة.

وذكرت نولاند "قرارنا هو دعم المعارضة المدنية بطرق غير فتاكة وهناك دول اتخذت قرارات أخرى. وهذه قراراتها السيادية التي يعود لها اتخاذها".

وأشارت نولاند إلى أن واشنطن تواصل تقديم مساعداتها غير القتالية إلى المعارضة السورية والتنسيق مع أصدقاء الشعب السوري بمن فيهم الذين اخذوا قراراتهم السيادية حول الوسيلة التي تمكنهم من التأثير على الوضع في سورية بشكل أفضل. (بي بي سي)

 

في نفس القسم

2019/12/14 17:14
قال وزير الخارجية القطري، يوم السبت، إنه تم إحراز تقدم بسيط في حل الأزمة الخليجية المستمرة منذ عامين ونصف العام. وأضاف الوزير، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لوكالة "رويترز"، في رد على سؤال عما إذا حصل هناك تقدم في قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت الأسبوع الماضي: "إن هناك...
2019/12/14 12:10
دانت محكمة سودانية، السبت، الرئيس السابق عمر البشير بالفساد وحيازة مبالغ بالعملة الأجنبية بصورة غير مشروعة، وقضت بإيداعه مؤسسة الإصلاح الاجتماعي لمدة عامين.كما قضت المحكمة الجنائية بمصادرة المبالغ المالية موضوع الدعوى، وذلك عقب إصدارها حكم بالسجن 10 سنوات ضد البشير (75 عاما) في...
2019/12/14 08:37
أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء الجمعة، أن سلاح الجو استهدف مواقع تخزين الطائرات التركية المسيرة (TB2) بالكلية الجوية العسكرية بمصراتة. وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في بيان أنه "تم تدمير شحنات عسكرية تركية بمواقع تخزينها بنجاح ودقة عالية وقد نتج عن ذلك انفجارات...
2019/12/14 08:34
طالب مجلس الأمن الدولي، مساء الجمعة، السلطات العراقية بإجراء تحقيقات بشأن أعمال العنف والقمع التي يتعرض لها المتظاهرون في البلاد. وقال المجلس في بيان: "أعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم البالغ إزاء مقتل متظاهرين، وكذلك بشأن عمليات القتل والتشويه والاعتقالات التعسفية للمتظاهرين...
2019/12/13 18:57
جددت سفارة الكويت لدى بغداد، اليوم الجمعة، دعوتها لمواطني البلاد بعدم السفر الى العراق في الوقت الراهن، حسبما أوردت وكالة الأنباء الكوتية. كما دعت السفارة، في بيان، المواطنين الكويتيين المتواجدين على الأراضي العراقية إلى المغادرة فورا، وذلك "حفاظا على أمنهم وسلامتهم في ظل...